Search
Close this search box.

قوة سيارة هوندا سيفيك تايب ار 2023 جديدة كلياً انكشفت

تم الإعلان وبشكل رسمي عن مقدار قوة سيارة هوندا سيفيك تايب ار 2023 جديدة كلياً ، سيارة الهاتشباك الرياضية التي تعتمد على نظام دفع أمامي للعجلات وتمتلك قير عادي ، وتنافس بالتحديد فوكس فاجن جولف R .

تم الكشف رسمياً عن الجيل الجديد من هوندا سيفيك تايب ار ( Honda Civic Type R ) خلال شهر أغسطس وبالتحديد قبل أقل من أسبوعين ، لتتوج سيارة هاتشباك اليابانية هذه على الفور بلقب أقوى سيارة هوندا تحمل علامة R الرياضية التجارية على الإطلاق تخرج من مصنع هوندا .

وعند الكشف عن أجدد سيارات سيفيك 2023 لم يتم تحديد أرقام الأداء الصادرة من محركها بشكل دقيق ، ولكن فريقنا في عرب جي تي حصل اليوم على تفاصيل رسمية تعلن عن قوة سيارة هوندا سيفيك تايب ار 2023 جديدة كلياً .

مواصفات هوندا سيفيك تايب ار جديدة الميكانيكية :

تعتمد أجدد سيارات هاتشباك الرياضية على محرك 4 سلندر سعة لترين تيربو يولد قوة 315 حصان و 420 نيوتن متر من عزم الدوران ، يتصل مع قير عادي من 6 سرعات .

لم يتم الإعلان عن وزن سيفيك تايب ار جديدة أو تسارعاتها في الوقت الراهن .

أرقام الأداء الرسمية هذه تجعل سيارة 2023 تحصل على 9 أحصنة إضافية من القوة و 20 نيوتن متر زيادة على عزم الدوران مقارنة مع سيفيك تايب ار قديمة التي تعتمد على محرك K20C1 ، والذي لم يتغير إلى حد كبير في الطراز الجديد .

اعرفوا مقدار زيادة سعر نيسان اكس تريل 2023 .

لا تشكل زيادة أرقام الأداء قفزة كبيرة ، لكن هوندا تؤكد أن تجاوب السيارة والتحكم بها أصبحت أفضل ، حيث يتوفر عزم الدوران الأعلى عند 2600 دورة في الدقيقة بدلاً من 4000 دورة في الدقيقة ، ويتميز الشاحن التوربيني المحدث بشفرات توربينية مُحسَّنة توفر ضغطاً أكبر مع نطاق أوسع وكفاءة أكبر ، وحصلت على عادم معزز يتميز بصمام نشط يسمح لمزيد منالضوضاء بالخروج من فتحات الاكزوزت .

ومازالت شركة هوندا اليابانية متحفظة في الوقت الراهن عن التفاخر بالأداء الرياضي الخاص بأجدد سيارات سيفيك تايب ار ، ولكن سيارة 2023 تمكنت من قطع مضمار حلبة سوزوكا ( Suzuka ) خلال دقيقتين و 23,1 ثانية ، في المقابل كانت السيارة القديمة من هذا الطراز تقطع نفس المسافة في دقيقتين و 23,9 ثانية .

بعيداً عن إعلان قوة سيارة هوندا سيفيك تايب ار 2023 جديدة كلياً رسمياً ، أصبحت سيارة هاتشباك الجديدة أطول وأعرض قليلاً من الموديل السابق كون قاعدة عجلاتها أطول بمقدار 1,4 إنش .

تم إعادة ضبط نظام التعليق في سيارة 2023 الرياضية هذه وهي تسير على اطارات 19 إنش محاطة بـ عجلات ميشلان بايلوت سبورت 4 اس ( Michelin Pilot Sport 4S ) .

وبالتأكيد مازال الوقت مبكر على معرفة سعر هوندا سيفيك تايب ار 2023 جديدة .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع