Search
Close this search box.

كلاشينكوف تنتقل من عالم صناعة أسلحة الحروب لتقدم سيارة كهربائية

Kalashnikov CV-1

كلاشينكوف – Kalashnikov صانعة أسلحة الحروب الروسية التي اشتهرت بإنتاج البنادق الحربية ؛ AK-47 و RPK ، قدمت مؤخراً أجدد مشروع لديها خاص بـ سيارة كهربائية !!!

نعم هذا الخبر صحيح وليس كذب حيث أطلقت كلاشينكوف نموذج تجريبي لـ سيارة CV-1 ضمن فعاليات معرض للمنتجات الدفاعية والمدنية الروسية الذي أقيم بالقرب من العاصمة الروسية موسكو ، لتمهد هذه السيارة الروسية التي قدمتها شركة تصنيع أسلحة حربية لـ سيارة كهربائية إنتاج تجاري قادمة لـ تنافس سيارات تسلا – Tesla الأمريكية .

سيارة كلاشينكوف CV-1

سيارة كلاشينكوف CV-1 تعتمد على سيارة IZH-21252 Kombi التي صنعت في الماضي خلال الفترة من عام 1973 حتى عام 1997 ، ومن ناحية التصميم الخارجي تأتي سيارة Kalashnikov CV-1 بهوية تصميمة قديمة لـ سيارة هاتشباك تم إنتاجها بالسبعينيات ، ولكنها واكبت المستقبل من ناحية حصولها على أضواء LED على شكل 6 مصابيح موزعة في واجهة السيارة الروسية ، زودت بـ اطارات تحاول رسم المستقبل تتميز بكونها خفيفة الوزن .

سيارة كهربائية

وبما أننا نتحدث عن سيارة كهربائية يتوجب علينا إخباركم أن سيارة كلاشينكوف CV-1 تستمد طاقتها الميكانيكية من بطارية بـ قدرة 90 كيلو واط ، وتستطيع السيارة الروسية التسارع من 0 إلى 100 كم/س في 6 ثواني ، فيما تستطيع قطع مسافة 350 كم (217 ميل) بالشحنة الكهربائية الواحدة .

شاركونا أعزاءنا متابعي عرب جي تي هل تستطيع سيارة Kalashnikov CV-1 تمهيد الطريق بهذا التصميم لـ سيارة كهربائية إنتاجية قادمة لتنافس سيارات تسلا الكهربائية ، عبر خانة التعليقات المرفقة في الأسفل .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع