Search
Close this search box.

كورفيت C8 2020 أرخص سيارة رياضية جديدة بمحرك وسطي في العالم

كورفيت c8

كما وعدناكم أعزاءنا متابعي عرب جي تي عرفكم صهيب شعشاعة قبل ساعتين على سيارة شيفروليه كورفيت C8 2020 من قلب حدث إطلاقها في أمريكا ، ليعلن على حسابنا الرسمي على موقع انستقرام أن الجيل الثامن من كورفيت يمثل أرخص سيارة رياضية جديدة بمحرك وسطي في العالم .

فبعد طول تشويق وانتظار ، حققت شركة شفروليه اليوم وعدها وكشفت عن كورفيت الشهيرة بجيلها الأجدد مع طرحها سيارة ستينغراي 2020 ، أول سيارة كورفيت مزودة  بمحرك وسطي ، وتمثل سيارة كورفيت ستينغراي 2020 ، خلاصة تجارب كورفيت السابقة بأجيالها السبعة السابقة .

ولا تعتبر شيفروليه سي 8 كورفيت – Chevrolet C8 Corvette 2020 فقط أرخص سيارة رياضية جديدة مزودة بمحرك وسطي في العالم ، حيث أنها أسرع سيارات كورفيت الإنتاجية حتى الآن .

شاهد الفيديو

تصميم هذه السيارة الرياضية الأمريكية

تأتي سيارة كورفيت ستينغراي 2020 بهوية تصميمة رياضية شبيه جداً بالصور التخيلية التي نشرت سابقاً على الانترنت مع مظهر جريء وأبعاد خارجية جديدة يفرضها المحرك الوسطي ، إلا أنها لا تزال تمتلك هوية سيارة كورفيت بشكل واضح ، فهي تجمع بين ؛ الرشاقه والانسيابية مع المظهر الرياضي المنحوت .

وكما ذكرنا سابقاً تحمل السيارة شعار كورفيت جديد وحصلت على واجهة أمامية بتصميم مخروطي شبيه بالمظلة مستلهم من الطائرات المقاتلة F22 وF35 ، وتحمل هذه الواجهة لمحة انتقلت من كورفيت الكلاسيكية إلى سيارة ستينغراي الجديدة ، كما حصلت السيارة على انحناءاتها الأفقية الكلاسيكية ، وصادم أمامية رياضي التصميم مع فتحات تهوية ومصابيح جديدة .

ستينغراي 2020

حصلت كورفيت 2020 على مقابض أبواب الجانبية مخفية وحصلت على خطوط إنسيابية حادة على جوانبها ، ومن الخلف حصلت على مصابيح LED بهوية تصميم مستمدة من كمارو 2020 ، وزودت السيارة بواجهة خلفية زجاجية كبيرة تظهر المحرك وفيها سبع فتحات تهوية ، ويوجد أيضاً 4 مخارج للعادم .

داخلية أرخص سيارة رياضية بمحرك وسطي حصلت على داخلية تم تقديمها إلى الأمام بمقدار 16.5 إنش لتلتف حول السائق يعطي شعور مستوحى من عالم الطيران ، وزودت بـ أزرار عمودية  للتحكم بالمناخ وحصلت على فتحات تهوية رفيعة ، ونلاحظ امتلاكها مقود جديد مسطح من الأعلى والأسفل صغير القطر يتيح رؤية واضحة بدون عوائق لشاشة عرض قابلة لإعادة الضبط قياس 12 إنش .

حصلت داخلية كورفيت C8 ستينغراي على كسوة جلدية مع تطريزات يدوية مع العديد من اللمسات المعدنية ، وزودت بـ نظام صوتي من Bose ، وسيتوفر هناك لمسات من كربون فايبر عند طلب السيارة مع مقاعد GT2 ومقاعد Competition الرياضية.

كورفيت الجديدة

المواصفات الميكانيكية لأجدد سيارة رياضية من شيفروليه

القلب النابض لـ كورفيت 2020 محرك V8 LT2 سعة 6.2 لتر (المحرك الوحيد بتنفس طبيعي من محركات V8) يولد قوة 490 حصان (495 حصان عند طلبة حزمة الأداء Z51) و 637 نيوتن.متر من عزم الدوران ، يتصل هذا المحرك مع قير اوتوماتيكي من 8 سرعات ثنائي التعشيق ، وتم تصميم قير السيارة بالتعاون مع شركة TREMEC لتوفير أفضل شعور بالاتصال المباشر الذي يتيحه قير عادي التبديل ،  والراحة الفائقة الذي يوفرها قير اوتوماتيكي .

تعتبر أرخص سيارة رياضية بمحرك وسطي في العالم أسرع سيارة كورفيت إنتاجية على الإطلاق، مع تسارع من الصفر إلى 96 كم/س (60 ميل/س) خلال أقل من ثلاث ثوان ، عندما تكون مجهزة بحزمة الأداء Z51 .

2020 Corvette-Stingray

يتيح الموضع المنخفض لمجموعة محرك السيارة وجود مركز ثقل منخفض بما يوفر تعاملاً أمثل مع الطرق ، وقد يكون أكبر تحديث في هذه السيارة هو في نظام التشحيم والتهوية ، فلأول مرة على الإطلاق ، تستخدم ستينغراي القياسية نظام زيت حوض جاف مثبت في المحرك ، وثلاث مضخات لتحسين الأداء على المسار ، وأثناء القيادة الرياضية يظل حجم الزيت مرتفعاً لتجنب أي تناقص في الأداء .

كما تم توسيع خيارات أنماط القيادة في سيارة كورفيت 2020 من أربعة أنماط إلى ستة ، مما يتيح للسائقين تعديل إحساس سياراتهم بما يناسب تفضيلاتهم الشخصية . وتحافظ السيارة على أنماط القيادة الخاصة بالطقس والتجوال والقيادة الرياضية وعلى المسار المألوفة لدى سائقي كورفيت، مع إضافة نمطين جديدين هما ؛ MyMode ، و نمط Z الذي يستمد اسمه من نسخة الأداء الشهيرة من كورفيت Z06 وZR1 وZ51 .

كراسي ستينغراي 2020

وأخيراً سنتحدث عن سعر كورفيت C8 ستينغراي 2020 الذي جعلها أرخص سيارة رياضية بمحرك وسطي في العالم ، يقل ثمن هذه السيارة في أسواق الأم أمريكا عن 60 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل أي ما يعاد 225 ألف ريال سعودي ، وستصل السيارة إلى أسواقنا العربية بداية العام القادم إن شاء الله .

ذكرى من الماضي شاهدوا تجربة قيادتنا لسيارة كورفيت ZR1 2019 .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع