Search
Close this search box.

كيا تيلورايد 2023 فيس ليفت المجددة ظهرت رسمياً

تم الآن الكشف وبشكل رسمي عن سيارة كيا تيلورايد 2023 فيس ليفت المجددة ، قبل إطلاقها رسمياً على منصة الصانع الكوري ضمن فعاليات معرض نيويورك للسيارات 2022 .

تعتبر تيلورايد أكبر سيارة SUV عائلية في أسطول السيارات التي تنتجها شركة كيا الكورية ، وكانت بدايتها بنسخة اختبارية تم الكشف عنها في سنة 2016 لتمهد الطريق لفئة سيارة كروس أوفر SUV متوسطة الحجم ستصنعها كيا ، لتطل علينا نسخة الإنتاج التجاري بعد 3 سنوات ضمن فعاليات معرض ديترويت للسيارات في سنة 2019 ، وسبق وجربنا قيادتها .

وبعد أن سجلت تيلورايد مبيعات ممتازة ضمن فئتها في الأسواق العالمية ، سنعرفكم اليوم على تجديدات فيس لفت التي حصلت عليها وتم توفيرها على سيارة كيا تيلورايد 2023 ، لتحصل على تصميم خارجي جديد وتكنولوجيا إضافية ، وخيارين من الفئات الجديدة للاختيار من بينها .

سنتحدث في البداية عن التجديدات الخاصة بالتصميم الخارجي لـ سيارة SUV ذات 3 صفوف من كراسي الركاب ، تم توفير مصابيح LED أمامية بتصميم محدث ، وصدام أمامي جديد يوفر تفاصيل أكثر عدوانية في الجزء العلوي وعناصر منحوتة مع لمسات كثيفة باللون الرمادي ، وتم توفير زخارف أمامية جديدة على الشبك الأمامية الأسود الذي يحمل هوية أنف النمر الذي يحيط به حواف فضية ويتوسطه شعار كيا الجديد الفضي اللون .

تبدو سيارة تيلورايد جديدة من الخلف أكثر بساطة ، مع ماصات صدمات جديدة ومصابيح خلفية جديدة التي تتميز الآن بشرائط LED عمودية أنيقة ، وصدام جديد .

يتوفر 3خيارات ألوان جديدة لهيكل سيارة 2023 العائلية الكورية ؛ أزرق Midnight Lake Blue ، و أحمر Dawning Red ، و أخضر Jungle Wood Green ، بينما تحصل كل نسخة من تيلورايد على تصميم جديد للاطارات .

تشق فئات X-Line و X-Pro الجديدة المخصصة للطرق الوعرة طريقها من سيارة سبورتاج لتوفر في سيارة كيا تيلورايد 2023 ، مما يضيف المزيد من الأناقة وبعض الإشارات الخفيفة .

مع نسخة X-Line ، تكتسب تيلورايد شبك جديد ، وقضبان سقف ، وعجلات خاصة ، وزيادة ارتفاع الركوب بمقدار 0.4 إنش (10 ملم) ، أما نسخة X-Pro فحصلت على جميع الميزات نفسها التي تتمتع بها نسخة X-Line ، بالإضافة إلى اطارات مقاس 18 إنش ملفوفة بـ عجلات مناسبة لجميع التضاريس ، وقدرة سحب محسّنة تبلغ 5500 رطل ، مقابل 5000 رطل .

لا توجد تغييرات ميكانيكية تذكر حيث تعتمد سيارة 2023 على محرك V6 سعة 3,8 لتر بقوة 291 حصان ( 295 حصان أوروبي PS ) و 355 نيوتن متر من عزم الدوران ، يتصل مع قير اوتوماتيكي من 9 غيارات ، وتأتي السيارة اختيارياً بنظام دفع كلي للعجلات .

أضافت كيا ميزة التحكم في فرامل المنحدرات التي تمنح سيارات الـ SUV نزولاً محكوماً على الطرق شديدة الانحدار أو الطرق الوعرة .

وصولاً إلى داخلية السيارة العائلية الكورية المجددة تم توفير شاشة جديدة تعمل باللمس مقاس 12,3 إنش لنظام ملاحة ولوحة عدادات رقمية حجم 10,3 إنش ، ومن الممكن الاتصال عبر Wi-Fi hotspot والتحديثات عبر الهواء ، هناك أيضاً شاشة عرض على الزجاج head-up display,أكبر حجماً وصلت إلى مقاس 10 إنش بدلاً من 8,5 إنش ، وتقدم الآن المزيد من الميزات .

مازال الوقت مبكر للغاية على معرفة سعر سيارة كيا تيلورايد 2023 فيس ليفت المجددة .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع