Search
Close this search box.

لماذا سجلت فورد حقوق الملكية الفكرية لاسم موستنج دارك هورس ؟

فورد موستنج دارك هورس 2022

تناقلت عدة مواقع خلال الأيام الماضية خيراً مفاده أن شركة فورد الأمريكية تقدمت بطلب لحفظ حقوق الملكية الفكرية لاسم ( موستنج دارك هورس ) وذلك لدى مكتب حفظ حقوق الملكية الفكرية الأوروبي.

  وتضمن الطلب استخدام هذا الاسم لـ “مركبة بأربع عجلات تسير على اليابسة” ويشمل هذا التعريف بالطبع السيارات الكهربائية وسيارات الدفع الرباعي المرتفعة SUV وغيرها من فئات السيارات، لذلك فمن الصعب معرفة ما هي السيارة التي ستحصل على هذه الاسم من بين سيارات موستنج الجديدة.

ولكن في المقابل ترجّح المصادر نفسها أن اسم ( دارك هورس ) – ويعني الحصان الأسود أو ذا اللون الداكن بالعربية – ستستخدمه شركة السيارات الأمريكية لحزمة من المواصفات ذات اللون الأسود ، تتضمن جنوط سوداء وشعار موستنج باللون الأسود وربما جناح أسود كذلك كما جاء في تغريدة لحساب الشركة

حيث كان حساب فورد على موقع تويوتر قد طلب من المتابعين بداية شهر يونيو الحالي أن يختارو اسماً جديداً يليق بهذه الحزمة من الاكسسوارات واللمسات ذات اللون الأسود ، ويبدو أن هذا الاسم ( دارك هورس ) هو ما استقر عليه اختيار متابعي فورد ، وهو ما دفع بالشركة ذات الشعار البيضاوي إلى المسارعة لحجز حقوق الملكية الفكرية لهذا الاسم لتستخدمه على حزمة مواصفات موستنج الجديدة هذه.

وكنا قد قدمنا لك عزيزي القارئ سابقاً مقالاً عن احتفاظ فورد الجديدة بخيار ناقل التروس اليدوي ذي الست سرعات في الجيل الجديد من موستنج 2024 ، ولكن يبدو أن فورد تريد الاستفادة من الجيل الحالي من سيارات موستنج إلى أقصى حد ممكن وذلك من خلال تقديم  حزم اكسسوارات  ونسخ جديدة من سيارة موستنج.

ولكن شركة فورد لم تعلق حتى الآن على هذه الأخبار ، وما زال من غير المعروف ما إذا كانت هذه الحزمة السوداء – دارك هوس – ستستخدم على سيارات موستنج العادية فقط ذات محركات الاحتراق الداخلي أو ما إذا كانت ستتوفر كذلك على موستانج ماك-اي الكهربائية ، وما زالت الأسعار بالطبع مجهولة ،  ولكن نتوقع أن تتضمن هذه الحزمة تعديلات شكلية على التصميم الخارجي مع بعض اللمسات في المقصورة دون أي تعديلات على الأداء أو قوة السيارة .

لماذا سجلت فورد حقوق الملكية الفكرية لاسم موستنج دارك هورس؟

إلا أن اسم الحصان الأسود له وقع خاص ونعتقد أنه سيكون رائجاً إلى حد بعيد بين عشاق سيارات فورد موستنق عندما تٌطرح هذه الحزمة للبيع خلال العام الحالي أو مع بداية العام القادم 2023 كما هو متوقع .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع