Search
Close this search box.

ما رأيكم بشكل سيارة سوزوكي جديدة التي ظهرت رسمياً

ظهرت سيارة سوزوكي جديدة بشكل رسمي ضمن فعاليات معرض دلهي للسيارات 2023 في الهند ، لتمهد الطريق لما هو قادم في المستقبل إن شاء الله .

بعيداً عن سيارات جيمني التي حصدت شعبية كبيرة آخر سنوات ، سنعرفكم اليوم على السيارة الاختبارية الكهربائية بالكامل اسمها eVX كشفت عنها شركة  Suzuki  اليابانية لترسم هوية سيارة كروس أوفر كهربائية بالكامل قادمة في سنة 2025 .

سوزوكي متخلفة عن المنافسة في قطاع السيارات الكهربائية ، لكن يبدو أن الشركة اليابانية تعمل أخيراً على تقديم أول سيارة كهربائية إنتاجية لها ، لن تأتي سيارة سوزوكي جديدة الكهربائية بالكامل حتى عام 2025 ، على الرغم من أننا نعرف الآن كيف سيبدو شكلها .

صور Suzuki eVX الاختبارية الكهربائية بالكامل :

شركة صناعة السيارات اليابانية ليست مستعدة لكشف النقاب عن جميع التفاصيل المحيطة بالسيارة الاختبارية ولكنها تقول إنها تجمع بين ” الحمض النووي القوي لـ سيارات 4X4 من سوزوكي” مع مزايا السيارات الكهربائية الحديثة ، تأخذ السيارة شكل سيارة كروس أوفر SUV مدمجة مع واجهة أمامية يمكن التعرف عليها على الفور ، وأجزاء متدلية قصيرة ، وأقواس عجلات منتفخة توفر رؤية جانبية جاهزة للطرق الوعرة .

حجم سيارة سوزوكي جديدة الاختبارية :

طول السيارة 4,300 ملم .

عرض السيارة 1,800 ملم .

ارتفاع السيارة 1,600 ملم .

هذه الأبعاد الخارجية تجعل من سيارة سوزوكي جديدة أطول وأعرض قليلاً من سوزوكي فيتارا ، وعلى الأرجح يوجد في مكان ما داخل أرضية السيارة حزمة بطارية بقدرة 60 كيلو واط في الساعة ، والتي يجب أن تكون قادرة على توفير نطاق مسافة يصل إلى 550 كم ( 342 ميلاً ) بشحنة كهربائية واحدة . ضع في اعتبارك أن هذه الأرقام يتم قياسها بواسطة مقاييس MIDC في الهند ، والذي يعد عموماً أكثر سخاء من معايير WLTP الأوروبية ومعايير EPA الأمريكية ، ولم يتم الإعلان عن أرقام قوة وعزم هذه السيارة ولا عن تفاصيلها الميكانيكية الأخرى .

في وقت سابق من هذا الأسبوع ، أعلنت الشركة اليابانية أيضاً أنها وقعت اتفاقية تطوير مشتركة مع شركة Inmotive الكندية ، ل تعمل الشركتان على ناقل حركة ثنائي السرعات للسيارات الكهربائية ، والتي سيتم استخدامها في النسخة الإنتاجية المستقبلية القادمة من Suzuki EVs ، هدف الشركة هو توسيع نطاق السيارة الكهربائية بشكل محتمل بفضل زيادة الكفاءة التي يوفرها القير ، يبقى أن نرى ما إذا كان سيتم تنفيذ علبة التروس الجديدة هذه في نسخة الإنتاج التجاري من Suzuki eVX الاختبارية .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع