Search
Close this search box.

محرك هيدروجين جديد سجلت شركة فورد براءة اختراعه

سنتحدث اليوم عن براءة اختراع سجلتها شركة فورد الأمريكية مؤخراً تتعلق بـ محرك هيدروجين جديد قادم على سيارات إنتاج تجاري بدلاً من محركات V8 .

تتسابق شركات صناعة السيارات خلال السنوات الأخيرة نحو كهربة جميع السيارات الكهربائية ، تاركين خيارات صديقة للبيئة أكثر مثل سيارات الهيدروجين ، ومع ذلك ، ليست كل الشركات تنسى أهمية الهيدروجين ، قد يلحق الهيدروجين بالركب ببطء ولكن بنجاح أكبر مثل قصة السباق بين السلحفاة والأرنب .

وفقاً للوثائق التي توفرت لفريق Muscle Cars and Trucks لأول مرة ، حصلت فورد على براءة اختراع لتصميم محرك هيدروجين يعمل بالحقن التوربيني المباشر والذي يمكن أن يخفف من مشكلات ما قبل الانفجار التي يمكن أن تحدث مع الهيدروجين كوقود .

بدلاً من المحرك النهائي ، تُظهر براءة اختراع فورد كيف تخطط لجعل الهواء والوقود يمتزجان معاً في الوقت المناسب لتحقيق الكفاءة المثلى .

لتوضيح الأمر ببساطة يحب الهيدروجين أن ينفجر ، لذلك فإن التحكم في وقت الانفجار أمر مهم للغاية ، إذا لم يستقبل المحرك المزيج الصحيح من الهواء إلى الوقود ، يمكن أن ينفجر الوقود مبكراً ، مما يتسبب في إصابة المحرك وفقدان الطاقة والتلف المحتمل.

يتحكم تصميم فورد في الهواء والوقود بشكل منفصل ، باستخدام الحقن المباشر للوقود وإعادة تدوير غاز العادم المتغير بالكامل (EGR) للتحكم في الهواء ، يساعد توقيت الصمام المتغير أيضاً في التحكم في الوقت المناسب لدخول الهواء والوقود إلى غرفة الاحتراق .

يمكن للنظام زيادة تدفق EGR عند الحاجة إلى مزيد من عزم الدوران لتقليل درجة حرارة الاحتراق وبالتالي تقليل الانفجارات المبكرة ، عند الحاجة إلى عزم دوران أقل ينخفض تدفق EGR مما يقلل من كمية الوقود .

في حين أن براءة اختراع محرك هيدروجين من فورد لا تظهر سوى أسطوانة واحدة ، فإنه ليس بعيداً عن عوالم الاحتمالات التي تأمل في توسيع نطاق التكنولوجيا لتشمل أسطوانات متعددة ، إذا كنا محظوظين فيمكننا رؤية محرك V8 يعمل بالهيدروجين من العلامة التجارية والذي من شأنه أن يطيل عمر السيارات الرياضية مثل موستنج لسنوات قادمة بدون تحولها إلى كهربائية بالكامل .

من باب المعرفة تعتبر تويوتا ميراي من أشهر سيارات الهيدروجين الحالية ، التي تباع في بعض الأسواق العالمية .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع