Search
Close this search box.

مواصفات هيونداي سنتافي 2021 الميكانيكية تنكشف رسمياً

بعد مرور شهر على نشر صورها تم الإعلان مؤخراً عن مواصفات هيونداي سنتافي 2021 الجديدة الميكانيكية بشكل رسمي على الانترنت .

وكما سبق وأخبارنكم لا يعتبر هذا جيل جديد من من سيارة الـ SUV الكورية التي تنافس كلاً من ؛ تويوتا راف فور ، و شيفروليه ايكونوكس ، و فورد اسكيب ، و هوندا CR-V ، و مازدا CX-5 .

وكما ذكرنا عن نشر صورها الرسمية تستند سيارة سانتافي الجديدة إلى منصة سيارات هيونداي من الجيل الثالث التي وفرت تحسينات كبيرة ، كما أنها حصلت على تصميم خارجي مجدد بشكل هائلة لدرجة أنه يجعلك تعتقد أنها تمثيل جيل جديد من هذا الطراز .

مجموعة صور هيونداي سنتافي موديل 2021 :

مواصفات هيونداي سنتافي 2021 الميكانيكية :

سنتافي هايبرد تعتمد على محرك T-Gdi بنزين سعة 1.6 لتر مع توربو ، مع محرك كهرباء بقوة 59 حصان ، ليصدر من عمل المحركين معاً 230 حصان و 350 نيوتن.متر من عزم الدوران ، وتأتي السيارة المزودة بهذا المحرك قياسياً مع نظام دفع أمامي واختيارياً مع نظام دفع كلي للعجلات ، وتمتلك قير اوتوماتيكي من 6 سرعات .

النسخة الثانية التي سيتم توفيرها العام القادم ستعتمد على نظام بلج ان هايبرد ، نظام هجين يتم شحن محركه الكهربائي بواسطة مقبس ، تجمع بين عمل محرك بنزين سعة 1.6 لتر مع توربو نفس المستخدم في النسخة الأولى يعمل إلى جانبه محرك كهربائية يمتلك قوة أكبر يبلغ قدرها 89 حصان يحصل على الطاقة من بطارية ليثيوم ايون 13.8 كيلوواط ، تتصل هذه النسخة مع قير اوتوماتيكي من 6 سرعات وتعمل بنظام دفع كلي للعجلات ، وتبلغ قوتها الإجمالية 265 حصان و 350 نيوتن.متر من عزم الدوران .

محرك ديزل متوفر في بعض الأسواق العالمية 4 سلنر بشكل خطي سعة 2.2 لتر بقوة 201 حصان و 440 نيوتن.متر من عزم الدوران ، يتصل مع قير اوتوماتيكي من 8 سرعات دبل كلتش .

تضمنت مواصفات هيونداي سنتافي 2021 امتلاكها كفاءة أكثر في صرفية البترول ، كما أنها حصلت على تحسينات في ماصات الصدمات عند وقوع التصادمات لا قدر الله ، وركزت الشركة الكورية على توفير مساحة أفضل لركاب مقاعد الصف الثاني بمقدار 30 ملم ، أما مقاعد الصف الثالث من هذه السيارة العائلية فحصلوا على مساحة أرجل أكبر بمقدار 40 ملم من الموديل السابق ، وتم زيادة مساحة التخزين الخلفية لتصبح 631 لتر .

يتوقع توفر سيارة هيونداي 2021 المجددة هذه للبيع في الأسواق العالمية خلال شهر سبتمبر القادم إن شاء الله ، ولم يتم توفير أي معلومات حول سعر سنتافي 2021 المجددة حتى لحظة كتابة هذا الخبر .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع