Search
Close this search box.

نظرة عن قرب على مرسيدس فيجن AMG أجدد السيارات الكهربائية عالية الأداء

سنقدم لكم نظرة عن قرب على مرسيدس فيجن AMG الاختبارية ، أجدد السيارات الكهربائية عالية الأداء ، التي تأخذنا إلى المستقبل من خلال شكلها الخارجي الذي يتميز بخفة التفاصيل الفنية .

قال فيليب شيمر ( Philipp Schiemer ) ، الرئيس التنفيذي لشركة مرسيدس AMG GmbH في الإعلان الرسمي عن أجدد سيارات AMG الاختبارية ” من خلال هذه الدراسة ، نقدم الآن لمحة أولى عن كيفية نقل الحمض النووي لـ سيارة AMG إلى المستقبل الكهربائي بالكامل ، بدءاً من سنة 2025 ” .

تصريح غامض من رئيس مرسيدس AMG GmbH ، ولكن قد يكون هذا مؤشراً على الوقت الذي يمكننا فيه رؤية نسخة الإنتاجية من مرسيدس فيجن AMG نجمة هذا الخبر .

ترتكز أجدد سيارات ايه ام جي ( AMG ) على بنية AMG.EA المخصصة ، وتقوم شركة السيارات الألمانية بتطوير مكونات نظام الدفع من البداية ، وتأتي الطاقة من محركات التدفق المحوري من شركة YASA التابعة لـ مرسيدس ، ولا توجد تفاصيل عن أرقام الأداء الصادة من السيارة الاختبارية ولكن صانع السيارات يدعي أن هذه الوحدات تنتج ” طاقة أكبر بكثير من المحركات الكهربائية التقليدية ” .

تتميز سيارة فيجن الكهربائية الاختبارية هذه باعتمادها على قاعدة عجلات طويلة مع بروزات قصيرة وجسم منخفض ، وتوجد مصدات بارزة تغطي العجلات الكبيرة ذات مظهر مستوحى من سيارات الفورمولا 1 .

واجهة أجدد السيارات الكهربائية الاختبارية من شركة مرسيدس بنز ( Mercedes Benz ) تتميز بلمسة جديدة على شبك Panamericana المكون من شرائح عمودية ، وكونها كهربائية فلا تحتاج إلى فتحات تهوية فعلية ، ويوجد قسم مركزي بلون الهيكل مع عمدان مضاءة تنير المحيط بها .

كما تتميز المصابيح الأمامية بكونها تتضمن ثلاثة عناصر تستحضر شكل شعار نجمة مرسيدس بنز الثلاثية الشهيرة ، تلك الموجودة في الداخل تتصل بشريط مضاء على طرف الغطاء ، وبعد ذلك يتدفق عمود A-pillar شديد الانحدار إلى سقف ليتناقص تدريجياً إلى شكل دمعة ، على طول الجوانب ترسم مرسيدس النوافذ بنفس لون الهيكل الفضي ، وتعمل الكاميرات الجانبية الصغيرة كمرايا جانبية .

من الخلف تتميز حصلت سيارة مرسيدس فيجن AMG الاختبارية على إضاءة تلتف حول جانب الهيكل الممتد على طول نحو العجل الخلفي ، كما يحتوي الذيل على ثلاثة مصابيح فرامل على كل جانب ، وتتميز المصابيح بتصميم ثلاثي الأبعاد يستحضر على الفور مظهر أنابيب العادم ويوجد أسفلهم مشتت هواء أسود اللون .

تستمد هذه السيارة الاختبارية الجديدة العديد من لمسات التصميم من سيارة مرسيدس فورمولا 1 ، ولم يتم نشر أي صور تظهر داخلية سيارة فيجن هذه .

من باب تذكيركم تذكيركم فقط عرضنا عليكم خلال الأسبوع الماضي تجربة قيادتنا الأولى لـ سيارة مرسيدس EQE 2023 السيدان الكهربائية بالكامل ضمن برنامج تغطية خاصة مع صهيب شعشاعة .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع