نيسان اكس تريل 2023 انطلقت رسمياً بهذه المواصفات

تم الكشف رسمياً عن سيارة نيسان اكس تريل 2023 التي تعتمد على شاص CMF-C من شركة نيسان اليابانية ، والمزودة بـ محرك ميتسوبيشي اوتلاندر 2022 ، والتي تتوفر ضمن 4 فئات بتجهيزات مختلفة .

نود في البداية التنويه بأن طراز اكس تريل ( X Trail ) تحمل في السوق الأمريكي اسم نيسان روج ( Nissan Rogue ) ، الذي حصل على الجيل الرابع والجديد كلياً ظهرت في شهر ابريل من سنة 2021 .

مواصفات سيارة نيسان اكس تريل 2023 الميكانيكية :

تعتمد سيارة الكروس أوفر SUV المدمجة اليابانية الصنع على محرك 4 سلندر سعة 2,5 لتر يولد قوة 181 حصان و 245 نيوتن متر من عزم الدوران ، نفس محرك سيارة اوتلاندر من شركة ميتوسبيشي ، ويتصل مع قير بوكس CVT .

ومن المثير للاهتمام أن هذا هو المحرك الذي تم تقاعده من نيسان روج في أمريكا الشمالية خلال شهر نوفمبر من سنة 2021 ، واستبداله بـ محرك 3 سلندر سعة 1,5 لتر تيربو .

كما ذكرنا في البداية سيتم بيع 4 فئات مختلفة من سيارات X Trail ، تأتي سيارة 2023 ستاندر مع اطارات حجم 17 إنش ، ومصابيح أمامية وخلفية LED ، وقضبان سقف ، وأجهزة استشعار وقوف السيارات من الخلف ، ونظام تثبيت السرعة التكيفي ، ونظام المحافظة على المسار ، ونظام مراقبة النقاط العمياء ، ونظام التنبيه من حركة المرور الخلفية ، ويمكنها التعرف على إشارات المرور ، والتحكم الذاتي للأمام والخلف الفرملة الطارئة مع كشف المشاة والدراج .

أما سيارة X-Trail ST-L جديدة فتأتي مع اطارات 18 إنش ، وأجهزة استشعار لوقوف السيارات الأمامية ، ونظام قيادة ProPilot شبه المستقل من نيسان ، وزجاج يوفر الخصوصية ، ومصابيح ضباب ، ومقاعد خلفية قابلة للطي ، وكسوة من الجلد الصناعي ، ومقاعد أمامية مُدفأة ، كما أنه تحتوي على كاميرا بزاوية 360 درجة .

وأخيراً فئتي Ti و Ti-L الأعلى من نيسان اكس تريل 2023 تمتلكان اطارات 19 إنش ، وفتحة سقف بانورامية ، ومرآة رقمية وسطية للرؤية الخلفية ، وباب خلفي كهربائي ، وإشارات انعطاف LED ، وكسوة جلدية مع تطريزات ، وشاشة معلومات ترفيهية مقاس 12,3 إنش ، ومجموعة عدادات رقمية مقاس 12,3 إنش ، وشاشة عرض على الزجاج head-up display حجم 10,8إنش ، وشحن لاسلكي للهاتف ، وإمكانية التحكم في المناخ ثلاثي المناطق ، تتكون الترقيات الموجودة في Ti-L على مقاعد مزودة بذاكرة أمامية ونظام صوت Bose مكون من 10 مكبرات صوت وتنجيد من جلد نابا مبطن ومقاعد خلفية مدفأة ، وعجلة قيادة مُدفأة وباب خلفي كهربائي بدون استخدام اليدين ، وتشغيل المحرك عن بُعد ومظلات للنافذة الخلفية .

في الوقت الراهن لم يتم الإعلان عن سعر نيسان X Trail 2023 التي تنافس بالتحديد تويوتا RAV4 ، و هوندا CR V .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع