نيسان التيما 2023 ظهرت رسمياً لتعلن عن التجديدات التي حصلت عليها

سنعرض عليكم اليوم أول صور رسمية تكشف عن سيارة نيسان التيما 2023 ، التي ظهرت على الانترنت لتعلن عن التجديدات التي حصلت عليها التي تضمنت ؛ شبك أمامي جديد ، و نظام معلومات ترفيهي مع شاشة أكبر .

نحن نتحدث عن أجدد نسخة من الجيل السادس من سيارات التيما التي تم إطلاقها لأول مرة في العالم ضمن معرض نيويورك للسيارات في سنة 2018 لتكون سيارة موديل 2019 ، واستمدت تصميمها من نيسان Vmotion 2.0 الاختبارية ، واليوم نحن نتحدث عن سيارة 2023 المحدثة من هذا الطراز .

حصلت سيارة نيسان التيما 2023 على تعديلات بصرية رياضية وزودت بالمزيد من التقنية المحسّنة ، بما في ذلك شاشة لمس أكبر حجماً لنظام الترفيه والمعلومات ، في محاولة لابقاء رغبة العملاء بهذه السيارة السيدان متوسطة الحجم في الزمن الذي يشهد على اقبال وطلب عالي على سيارات SUV ضمن فئات متنوعة في كافة الأسواق العالمية .

كما تم التلميح في صور تجسسية سابقة لنسخة تجارب من سيارة نيسان التيما 2023 ، تتميز التيما الجديدة عن سابقتها بـ شبك V-Motion المعاد تصميمه والذي يتميز بالكروم الأسود في فئة التيما SR ، بمظهر أبسط ويدمج شعار نيسان الجديد على قدم المساواة مع بقية المجموعة .

تم تحسين المظهر الرياضي لـ سيارة التيما جديدة من خلال المصابيح الأمامية القياسية من نوع LED ( لن تحصل الولايات المتحدة على أضواء LED خلفية جديدة التي تم رصدها في الصين ) ، وتوفرت اطارات معدنية جديدة حجم 19 إنش ( اطارات 17 إنش علي سيارة التيما SV) .

وقدمت شركة نيسان اليابانية لونين خارجيين جديدين ؛ رمادي سكاي بيرل ، وغارنيت بيرل ميتاليك ، على التيما موديل 2023 ، وفتحة سقف اختيارية أحادية اللوحة .

تركز التحديثات الداخلية على شاشة لمس حجم 12,3 إنش لنظام الترفيه والمعلومات مستمدة من شقيقتها نيسان ارمادا ، لتحل محل الشاشة السابقة حجم 8 إنش ، تتميز الشاشة الجديدة بخاصية ابل كار بلاي لاسلكية واتصال اندرويد اوتو السلكي ونظام الملاحة من الباب إلى الباب من نيسان وخدمات NissanConnect .

فئات سيارات نيسان التيما 2023 :

سيارات الدفع الأمامي FWD :

  • التيما S .
  • التيما SV .
  • التيما SL .
  • التيما SR تيربو .

سيارات الدفع الكلي للعجلات AWD :

  • التيما SV .
  • التيما SR .
  • التيما SL .

يمكن تجهيز التيما جديدة بمجموعة أدوات رقمية مقاس 7 إنش ، ومقاعد Zero Gravity مع تنجيد جلدي اختياري ، ومقعد السائق القابل للتعديل بثماني وضعيات ، وشحن هاتف لاسلكي ، ونقطة اتصال WiFi ، ونظام صوتي من Bose بتسعة مكبرات صوت ، ونظام إلغاء ضوضاء نشط و Amazon Alexa .

تأتي سيارة التيما جديدة مجموعة Safety Shield 360 بما في ذلك أنظمة ADAS الأساسية قياسية في جميع مستويات القطع ، في حين يتم تركيب ProPILOT Assist و Intelligent Around View Monitor في الفئات الأعلى .

محركات نيسان التيما 2023 :

  • محرك 4 سلندر سعة 2,5 لتر تنفس طبيعي يولد قوة 188 حصان ( 191 حصان أوروبي PS ) و 244 نيوتن متر من عزم الدوران .
  • محرك 4 سلندر سعة لترين تيربو بقوة 182 حصان ( 184 حصان أوروبي PS ) و 241 نيوتن متر من عزم الدوران ، وتأتي سيارة التيما SR جديدة بقوة 248 حصان ( 251 حصان أوروبي PS ) و 370 نيوتن متر من عزم الدوران .

يتصل كلا خياري المحركات المتوفرة على التيما مع قير اكس ترونيك سي في تي ( Xtronic CVT ) ، ويأتي في نسخة التيما SR مع تبديل يدوي خلف المقود ( paddle shifters ) ، تمتلك جميع موديلات ألتيما نظام تعليق مستقل ، مع التيما SR فتأتي مع إعداد رياضي .

ستصل هذه السيارة إلى الأسواق العالمي في خريف 2022 إن شاء الله ويتوقع زيادة سعر نيسان التيما 2023 عن موديل 2022 الحالي .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع