Search
Close this search box.

هذه السيارة ستدعم أبحاث العلاج من مرض اللوكيميا سرطان الدم

سنعرفكم اليوم على سيارة جديدة من شركة بنتلي البريطانية ستدعم تكاليف الأبحاث من أجل تطوير علاج من مرض اللوكيميا سرطان الدم ، بعد أن يتم بيعها في مزاد علني سيعود ريعه لصالح تطوير الخدمات الطبية .

نحن نتحدث عن نسخة خاصة ومميزة لا يوجد لها مثيل في العالم من طراز بنتلي كونتيننتال جي تي سبيد كونفيرتابل ( Continental GT Speed Convertible ) .

تشير المعلومات المتوفرة لدينا عن تعاون جمع بين شركة بنتلي ( Bentley ) ومؤسسة SagerStrong Foundation لإنشاء سيارة كشف لا مثيل لها من طراز كونتيننتال جي تي سبيد كونفيرتابل 2022 ، سيتم بيعها بالمزاد لتمويل أبحاث العلاج من مرض اللوكيميا سرطان الدم .

حصلت هذه السيارة المميزة على هيكل خارجي بغلاف بألوان متعددة يستمد هويته من السترة التي ارتداها المراسل الرياضي كريغ ساجر الشهير بتسمية صقر في سنة 2016 نفس السنة التي توفي فيها بعد تشخيصه بمرض سرطان الدم النخاعي الحاد في سنة 2014 ومحاولته العلاج ، ليعود له اللوكيميا في سنة 2015 ، وتوفي بتاريخ 15 ديسمبر من سنة 2016 .

قال سكوت رينولدز ( Scott Reynolds ) من بنتلي : ” إن تفسيرنا لـ تغليف ” كونتيننتال جي تي سبيد كشف ” مستمد من شيء كان يرتديه كريج لنكرمه هذه الشخصية التي كانت نابضة بالحياة والإيجابية ” ، وأضاف: ” نطمح إلى أن يؤدي تعزيز هذه السيارة بتوقيعات عائلة كريج ، إلى إنشاء قطعة تذكارية تكون منارة الأمل لأولئك الذين عرفوا كريج وأحبوه ” .

سيتم تطريز توقيع كريغ ساجر على مساند رأس الكراسي لتمكينه من التوقيع على السيارة بعد وفاته ، وسينضم إليها ” التوقيعات الرئيسية لأبرز الشخصيات الرياضية والترفيهية والمشهورة ” ، بما في ذلك ؛ ستيف كاري ، و ماجيك جونسون ، و ديكمبي موتومبو ، و جمال أندرسون ، و كلايتون كيرشو ، تشمل الأسماء الأخرى جاستن تيرنر و تريا تيرنر و ديف روبرتس و فريدي فريمان و موكي بيتس .

سيتم طرح بنتلي كونتيننتال جي تي سبيد كونفيرتابل الخاصة للبيع في المزاد العلني في أوائل العام المقبل، وسيعود الريع كما ذكرنا لصالح دعم أبحاث العلاج من مرض اللوكيميا سرطان الدم .

ميكانيكياً تعتمد بنتلي كونتيننتال جي تي سبيد كشف 2022 على محرك W12 توين تيربو يولد قوة 650 حصان ( 659 حصان أوروبي PS ) و 900 نيوتن متر من عزم الدوران ، يتصل مع قير اوتوماتيكي من 8 سرعات دبل كلتش ، لتتسارع سيارة الدفع الكلي للعجلات من السكون وصولاً إلى سرعة 96 كم/س ( 60 ميل/س ) في 3,6 ثانية ، وتبلغ سرعتها القصوى 335 كم/س .

من باب التذكير هذه آخر تجارب فريقنا في عرب جي تي مع سيارات بنتلي :

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع