Search
Close this search box.

هذه هي تكنيكا أجدد سيارات هوراكان 2023

تم الكشف رسمياً عن لامبورغيني هوراكان تكنيكا ( Lamborghini Huracan Tecnica ) أجدد سيارات هوراكان 2023 ، قبل ساعات من إطلاقها رسمياً مساء يوم غد ضمن فعاليات معرض نيويورك للسيارات 2022 إن شاء الله .

خلال الوقت الذي تودع فيه شركة لامبورغيني الايطالية سيارات افنتادور مع إعلان بيع النسخة النهائية من اصدارها الخاص الختامي ضمن فعاليات مزاد علني سيقام قريباً ، مازالت مستمرة بتوفير اصدارات خاصة من شقيقتها سيارة هوراكان التي تعتمد ميكانيكياً على محرك V10 .

تأخذ لامبورغيني هوراكان تكنيكا ، المخصصة لاقتحام الحلبات والطرق العادية ، العديد من تفاصيل شقيقتها هوراكان STO سيارة الحلبات فقط التي تشارك في بطولة سوبر تروفيو للسباقات .

التفاصيل المتوفرة لدينا تشير إلى أن نسخة تكنيكا من سيارات هوراكان 2023 ، ستمثل فئة في المنتصف أعلى من هوراكان ايفو دفع خلفي RWD العادية ، وأقل من سيارة الحلبات هوراكان STO .

مواصفات لامبورغيني هوراكان تكنيكا الميكانيكية ، تعتمد هذه السيارة الرياضية الخارقة على محرك 10 سلندر على شكل حرف V سعة 5,2 لتر تنفس طبيعي ، نفس المكينة المستخدمة في نسخة STO ، يصدر منها قوة 630 حصان و 565 نيوتن متر من عزم الدوران ، يرسل الطاقة إلى العجلات الخلفية ، ويتصل مع قير اوتوماتيكي من 7 غيارات دبل كلتش مع خصائص تبديل متغيرة اعتماداً على وضعية قيادة ANIMA .

تتسارع سيارة هوراكان تكنيكا من السكون وصولاً إلى سرعة 96 كم/س ( 60 ميل/س ) في 3,2 ثانية ، وتبلغ سرعتها القصوى 325 كم/س ( 202 ميل/س ) .

الجزء التقني من نسخة Tecnica هو نظام LDVI أو “Lamborghini Dinamica Veicolo Integrata” ، والذي يؤثر على السلوك الديناميكي لـ هوراكان ، ينسق أنظمة مثل التحكم في الجر وتوجيه عزم الدوران وتوجيه العجلات الخلفية لتوفير مستوى التحكم المطلوب .

وكما صرحت شركة لامبورغيني تركز سيارة 2023 على 3 أمور رئيسية ؛ الأداء ، و متعة القيادة ، و أسلوب الحياة .

تعتبر سترادا (Strada) وضعية القيادة اليومية الأكثر استقراراً والتي تجعل كل شيء مريحاً قدر الإمكان ، أما وضعية قيادة سبورت ( Sport ) فتجعل السيارة أكثر مرحاً من خلال زيادة استجابات دواسة الوقود وسرعة تبديل غيارات القير وتشغل المزيد من توجيه عزم الدوران وتتيح للعجلات الخلفية مزيداً من المساحة للتوجيه الزائد قبل التدخل ، مما يمنح السائق دفعة من الانزلاق الخلفي المتحكم به .

أما وضعية قيادة كورسا ( Corsa ) على أجدد سيارات هوراكان 2023 تجعلها أكثر جدية واستجابة ، مما يمنح السائق كل ما تقدمه Tecnica لأقصى أداء .

تأتي هذه السيارة الايطالية الخارقة مع بريكات كاربون سيراميك تتميز بتصميم خاص لمنحرف التبريد والكليبرز ، تقوم هذه بتوجيه تدفق الهواء إلى الأقراص لتبديد الحرارة ، والحفاظ على درجات الحرارة منخفضة وإطالة عمر وسادات الفرامل .

اللمسات الخارجية التي تميز هذه السيارة عن طرازات هوراكان عادية تجعلها أكثر كفاءة من الناحية الديناميكية الهوائية ، مع تحقيق أقصى استفادة من هندستها لتخفيف الوزن من خلال توفير غطاء محرك مصنوع بالكامل من ألياف الكربون ، وتعتبر هذه النسخة أطول بمقدار 2,4 إنش من سيارة هوراكان ايفو العادية لكن احتفظ كلاهما بنفس العرض والارتفاع .

تمتلك هذه السيارة جناح خلفي ثانب وتوفر قوة سفلية خلفية أكبر بنسبة 35% من سيارة هوراكان ايفو دفع خلفي ، ويحتوي الجزء السفلي من Tecnica على عدد من عاكسات الهواء البطنية لتحسين تدفق الهواء بشكل أكبر .

تأتي لامبورغيني هوراكان تكنيكا مع اطارات داميسو مقاس 20 إنش مقطوعة بالألماس ، والتي تتميز بتصميم سداسي الشكل تحيط بها عجلات بريدجستون بوتينزا سبورت .

مازال الوقت مبكر للغاية على معرفة سعر أجدد سيارات هوراكان 2023 .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع