Search
Close this search box.

هل تكون سيارة تيسلا موديل واي اكثر السيارات مبيعا في العالم 2023 ؟

هل تكون سيارة تيسلا موديل واي اكثر السيارات مبيعا في العالم 2023 ؟ (1)

حققت سيارة تيسلا موديل واي نجاحاً كبيراً ، فهي السيارة الكهربائية الأكثر مبيعاً في العالم من فئة سيارات كروس اوفر ، والآن تستعد سيارة تسلا هذه لتصبح اكثر السيارات مبيعا في العالم.

فخلال الاجتماع السنوي لحاملي أسهم شركة تيسلا قال المدير التنفيذي لشركة السيارات الكهربائية الأمريكية ايلون ماسك أن سيارة تسلا موديل واي ستكون السيارة الأكثر مبيعاً في العالم من حيث تحقيق الأرباح خلال العام الحالي 2022، كما أضاف أن موديل Y ستكوزن السيارة الأولى في العالم من حيث حجم المبيعات الإجمالي في العام القادم 2023 .

وكما تعرف عزيزي القارئ فإن سيارة تويوتا كورولا هي اكثر السيارات مبيعا في العالم حالياً ، حيث بلغ حجم مبيعاتها 1,150,000  سيارة العام الماضي ، ولأغراض المقارنة فقد بلغ حجم مبيعات سيارات تسلا الإجمالي 936,222 سيارة في عام 2021 ، ولكن الشركة تحقق المزيد من المبيعات كل سنة وهي في طريقها إلى بيع 1.3 مليون سيارة هذا العام ، هذا على الرغم من المتاعب التي تواجه قطاع صناعة السيارات، وعندما يتم تجاوز هذه المتاعب ، وعندما يعمل مصنعا تسلا جيجا في تكساس و أوستن بقدرتهما القصوى، فمن المتوقع أن تصبح سيارة تسلا موديل Y السيارة الأكثر مبيعاً في العالم من حيث حجم المبيعات الإجمالي.

هل تكون سيارة تيسلا موديل واي اكثر السيارات مبيعا في العالم 2023 ؟ (2)

وفي الحقيقة فإن نجاح سيارة تسلا موديل واي المتواصل من حيث المبيعات هو أمر مثير للإعجاب وخاصة عندما تأخذ في عين الاعتبار سعر السيارة المرتفع ، فلم نشاهد قبل هذا سيارة بسعر 70 ألف دولار تبيع ما يقارب 150 ألف سيارة في ربع سنة، على الرغم من أن شركة تيسلا لم تعلن بشكل مفصل عن مبيعات موديل واي وإنما أعلنت عن إجمالي مبيعات موديل واي و موديل 3 سوية .

وبالإضافة إلى هذا فإن قرار شركة تيسلا بتخصيص مصنع جيجا في برلين لإنتاج سيارة تيسلا موديل واي يعني أن تسليم سيارات موديل واي لمالكيها في أوروبا سيتم بمعدل أسرع من السابق .

والآن أخبرنا برأيك عزيزي القارئ! هل تعتقد أن السيارة تستحق سعرها والذي يبلغ 67,440 دولار في الأسواق العالمية ؟ وهل تتوقع أن تنجح سيارة تسلا هذه في نوع اللقب العالمي لأكثر السيارات مبيعاً على مستوى العالم؟  شاركنا برأيك!

شاهد أيضاً : لماذا يشتري الناس سيارات تسلا ؟ 


إنضم لأكثر من 15 مليون متابع