Search
Close this search box.

هل ستكون قوة سيارة BMW M5 2024 جديدة كلياً هذا الحد

هذه ليست المرة الأولى التي نتحدث بها عن قوة سيارة بي ام دبليو ام 5 2024 ( BMW M5 2024 ) جديدة كلياً القادمة ، ولكننا نستعرض معكم ضمن هذا التقرير كل المعلومات الصحفية الأولية عن سيارة السيدان الرياضية الفخمة .

بعد أن عرفناكم مؤخراً عن تفاصيل ارتفاع أسعار سيارات بي ام دبليو 2023 المترتب على التضخم العالمي ، سنتحدث اليوم عن تفاصيل أولية متعلقة بـ سيارة M5 جديدة بالكامل التي من المقرر أن يتم طرحها للبيع في سنة 2024 .

من بين سيارات ام بور ( M Power ) ستكون BMW M5 2024 أول طراز أداء عالي من الصانع البافري يتحول من الاعتماد على محرك بنزين تقليدي إلى طاقة هجينة في خطوة ستوفر لها زيادة في القوة والأداء واقتصادية في صرفية البترول .

لا تزال التفاصيل شحيحة ولكن موقع Autocar تلقى معلومات تشير إلى أن M5 الجديدة ستتبنى محركاً كهربائياً مثبتًا في الخلف بين مجموعة كبيرة من التغييرات الهندسية الرئيسية .

يزعم أن سيارة 2024 ستجمع بين عمل محرك بنزين V8 سعة 4,4 لتر توين تيربو المستخدم حالياً على الجيل السادس من سيارات M5 ، وسيعمل إلى جانبه محرك كهرباء يوفر لوحدة قوة تزيد عن 200 حصان وأكثر من 298 نيوتن متر من عزم الدوران ، مما يجعل قوة السيارة القادمة حول 790 حصان و ألف نيوتن متر من عزم الدوران .

كما هو الحال مع السيارة الحالية ستكون BMW M5 2024 مزودة بـ قير اوتوماتيكي من 8 سرعات ، وستعمل بنظام دفع رباعي متغير بالكامل xDrive مع توزيع أكثر للقوة نحو الخلف في أوضاع القيادة الأكثر تركيزاً على الأداء في السيارة .

ويقال ستستخدم هذه السيارة بطارية ليثيوم أيون مماثلة في السعة لوحدة 12 كيلو واط في الساعة الموجودة في BMW 545e xDrive ، وسيتم تثبيتها على مستوى منخفض أسفل المقعد الخلفي ، وتعمل بقوة 354 فولت ويمكن شحنها حتى 11 كيلو واط .

يبقى أن نرى ما إذا كان سيتم استخدام هذه البطارية للإصدارات الإنتاجية من M5 القادمة ، على الرغم من أن الاقتراحات تشير إلى أن M Power تطور بطارية الأداء الخاصة بها بخصائص تفريغ فائقة السرعة .

من باب المعرفة تم التقاط الصور التجسسية المرفقة ضمن هذا الخبر أثناء اختبار نسخة تجارب من هذه السيارة القادمة على الطرق المحيطة بمقر M Power في ضواحي ميونيخ في ألمانيا ، وتعتمد M5 القادمة أيضاً على هيكل معدّل بشكل كبير .

فور توفر معلومات رسمية عن عدوة مرسيدس E63 AMG سنزودكم بها إن شاء الله .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع