Search
Close this search box.

هل سيتم صنع سيارة كاديلاك اسكاليد جديدة مزودة بـ محرك 16 سلندر ؟

هل سيتم صنع سيارة كاديلاك اسكاليد جديدة مزودة بـ محرك 16 سلندر ؟ هذا سؤال غريب في سنة 2022 الحالية التي شهدت على ارتفاع هائل على زيادة أسعار البترول عالمياً ! كما أن السنوات القليلة الأخيرة أظهرت تركيز شركات السيارات على تصغير حجم المحركات لتتناسب مع القوانين الأجنبية الصارمة ضد ارتفاع نسبة انبعاثات غاز أكسيد الكربون .

بعد خمسة أجيال ، حصلت كاديلاك اسكاليد أخيراً على نسخة V التي تركز على الأداء العالي التي تم الكشف عنها رسمياً خلال العام الحالي ، ومع ذلك يبدو أن العلامة التجارية الأمريكية كانت تتلاعب بفكرة توفير سيارات SUV كبيرة الحجم رياضية تعتمد على محرك ضخم .


وكما صرح السيد David Schiavone مدير إنتاج اسكاليد إلى موقع GM Authority ، ” في مرحلة ما تحدثنا حتى عن سيارة كاديلاك اسكاليد جديدة مزودة بـ محرك 16 سلندر ” . لسوء الحظ ، لم يقدم Schiavone أي تفاصيل أخرى مثل وقت النظر في هذا المشروع أو مدى تقدمه قبل إسقاط الفكرة .

كما أنه ليس من الواضح إلى أين ستأتي كاديلاك بـ محرك 16 أسطوانة ، وكان أحد الاحتمالات هو الاستعانة بـ محرك V16 سعة 13.6 لتراً بقوة ألف حصان من مفهوم سيارة Sixteen الاختبارية التي تم تقديمها في سنة 2003 والمرفقة صورتها ضمن هذا الخبر .

عرضت كاديلاك أيضاً طرازاً يعمل بمحرك V16 في ثلاثينيات القرن الماضي ، كان المنتج الرئيسي للعلامة التجارية وكان متاحاً في العديد من أنماط هياكل السيارات .

وأشار Schiavone إلى أن اسكاليد 16 أسطوانة لم تكن المرة الوحيدة التي تعتبر فيها كاديلاك عن نسخة أداء عالي من سيارات SUV ، وقال ” سأكون كاذباً لو قلت إننا لم نناقش الأمر أو نفكر فيه في وقت ما ” .

بعيداً عن الغموض الذي يحيط حول قرار صنع سيارة كاديلاك اسكاليد جديدة مزودة بـ محرك 16 سلندر ، نود تذكيركم بـ مواصفات اسكاليد V 2023 ، أقوى وأغلى سيارة كاديلاك إنتاجية في التاريخ ، تعتمد هذه السيارة الضخمة على محرك V8 سعة 6,2 لتر سوبر تشارج يولد قوة 682 حصان و 885 نيوتن متر من عزم الدوران ، يتصل مع قير اوتوماتيك من 10 سرعات ، لتصل إلى سرعة 96 كم/س بعد انطلاقها من السكون في 4,4 ثانية ، وتقطع مسافة الربع ميل في 12,74 ثانية ، وتبلغ سرعتها القصوى 200 كم/س .

يبدأ سعر اسكاليد V 2023 جديدة في السوق العالمي من 149,990 دولار أمريكي أي ما يعادل 562,462 ريال سعودي .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع