Search
Close this search box.

هوندا سيفيك هايبرد 2022 كشفت عن نفسها وأعلنت عن قوتها

تم الكشف رسمياً عن سيارة هوندا سيفيك هايبرد 2022 ، التي ستباع في السوق الأوروبي ولا نعلم هل ستتوفر للبيع في أسواق منطقتنا العربية ، وبالتحديد في الأردن حيث تنتشر بشكل هائل سيارات هايبرد وسيارات كهربائية نظراً لارتفاع أسعار البنزين .

ونود في البداية تذكيركم بأن الجيل الحادي عشر من سيارات هوندا سيفيك ظهر لأول مرة في شهر أبريل من سنة 2020 ، وقد تلقت السيارة اليابانية تصميماً جديداً من الداخل والخارج وتحسينات أخرى على الطراز السابق ، ستستمتع أوروبا الآن بنسخة هايبرد من هذا الطراز ستحمل تسمية سيفيك e: HEV .

تتوفر سيارة الهايبرد الجديدة فقط على نسخة سيفيك هاتشباك فقط ، وهي تعتبر نوع من الاحتفال بمناسبة مرور 50 عاماً على إنتاج سيارات هوندا سيفيك هاتشباك .

مواصفات سيارة هوندا سيفيك هايبرد 2022 الميكانيكية :

تجمع أجدد سيارات هوندا بين عمل محرك بنزين 4 سلندر سعة لترين يعمل إلى جانبه محركين كهربائيين يعتمدان الطاقة من بطارية ليثيوم أيون تتضمن 72 خلية ، ليصدر من عمل المحركات معاً قوة 181 حصان ( 184 حصان أوروبي PS ) و 315 نيوتن متر من عزم الدوران ، يتم إرسالها إلى العجلات الأمامية .

هذه الأرقام تجعل من سيارة هايبرد 2022 أكثر قوة وأعلى عزماً من سيارة سيفيك التي تعتمد على محرك فتك توربو ( VTEC Turbo ) سعة 1,5 لتر بقوة 180 حصان ( 182 حصان أوروبي PS ) و 240 نيوتن متر من عزم الدوران ، وكوننا نتحدث عن سيارة هايبرد جديدة تكون نسبة انبعاثات غاز CO2 وفقاً لمقاييس WLTP أقل من 110 جم لكل كم ، مما يساعد شركة هوندا على الامتثال للوائح الاتحاد الأوروبي الصارمة الخاصة بالانبعاثات .

وصولاً إلى دخلية سيارة هوندا الجديدة تم توفير شاشة تعمل باللمس حجم 9 إنش لنظام الترفيه والمعلومات تدعم تطبيقات ابل كار بلاي و اندرويد اوتو ، وتمتلك لوحة عدادات رقمية حجم 10,2 إنش ، ونظام صوتي من بوز ( Bose ) من 12 سماعة ، وتضمن أنظمة السلامة والأمان فيها على 11 وسادة هوائية .

لم يتم الإعلان في الوقت الراهن عن سعر هوندا سيفيك هايبرد 2022 التي ستتوفر للبيع خلال الخريف في السوق الأوروبي .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع