Search
Close this search box.

2023 هونداي ايونيك 6 تظهر في المزيد من الصور التشويقية

هونداي ايونيك 6

قدمت هونداي لجمهورها نظرة عن قرب على السيارة الكهربائية هونداي ايونيك 6 عبر مجموعة من الصور التشويقية قبيل إطلاق سيارة هونداي الكهربائية الجديدة والمتوقع خلال الأسبوع الحالي .

وخضعت السيارة التي تعتبر منافسة قوية لسيارة تيسلا موديل 3 لحملة تشويقية امتدت بدأت منذ سنتين ونصف عندما تم إطلاق تالنسخة الاختبارية والتي حملت اسم (بروفيسي) – وتعني نبوءة بالعربية – ، وفيما لن تكون النسخة الإنتاجية من السيارة أنيقة كما كانت السيارة الاختبارية بالطبع ، ولكن هذا لا يعني أن النسخة الإنتاجية ستبدو مملة ، بل على العكس تماماً وكما نشاهد في هذه الصور التشويقية التي نشرتها هويونداي تبدو السيارة واعدة بالفعل!

حيث يظهر في الصور التشويقية نفس الأسلوب التصميمي المستخدم في شقيقتها من فئة كروس اوفر، سيارة هونداي ايونيك 5 الكهربائية ، ونشاهد كذلك ضوء مكابح ثالث مثبت في الجناح الخلفي ، كما تم إضافة المزيد من المربعات في عاكسات الضوء العمودية في الخلف، ويمكننا أيضاً ملاحظة ملاحظة السقف المنحدر الشبيه بسيارات كوبيه .

وتقول شركة السيارات الكورية أنها ستستخدم كاميرات بدلاً من المرايا التقليدية ولكن في الدول التي تسمح قوانين المرور فيها بذلك .

ويظهر في الصور كذلك جزءاً من الصادم الأمامي للسيارة المعدة للإنتاج التجاري مع سطح مصقول لتحسين الديناميكية الهوائية . ويمكننا أيضاً مشاهدة جنوط معدنية ضخمة تتمتع بتصميم معقد ، وهو ما نعتقد أن سيحتاج إلى كثير من الجهد للتنظيف ، وكما هو متوقع فإن هونداي ايونيك 6 2023 ستحصل كذلك على مقابض أبواب مخفية لتخفف من مقاومة الرياح وهوما سيؤثر بشكل كبير بلا شك على زيادة السمافة التي تقطعها السيارة بببطارية مشحونة بالكامل أو ما يُعرف بالمدى .

وفيما تصف شركة هونداي السيارة بكونها “سيارة كهربائية انسيابية” ، ستتوفر السيارة الكهربائية بالكامل من طرازات ايونيك بنوعين من الأنظمة الحركية ، يعتمد الأول على محرك واحد فقط ويعمل بنظام الدفع الخلفي بينما يعتمد النظام الثاني على محركين كهربائيين ويعمل بنظام الدفع الكلي للعجلات، فيما تشير تقارير سابقة إلى أن السيارة ستُزود ببطارية بقوة 77.4 كيلو واط س وستبلغ قوتها قرابة 300 حصان للطراز الأقوى والذي سيكون متوفراً للبيع عند إطلاق السيارة .

وفيما تعمل الشركة على تطوير نسخة ايونيك 5 N فلا يمكننا استبعاد احتمالية أن نشاهد نسخة عالية الأداء كذلك من سيارة السيدان الكهربائية الجديدة من هونداي.

ومن الجدير بالذكر أيضاً أنه ووفقاً لتوقعات المرافبين ، فمن المرجح أن توسع شركة هونداي من مجموعة ايونيك بطراز جديد كبير الحجم من فئة سيارات الدفع الرباعي المرتفعة SUV بحلول عام 2023

ولكن وحتى ذلك الحين يمكنك دائماً اختيار سيارة SUV كبير الحجم من هونداي والمتوفرة في الأسواق ، سيارة هونداي باليسيد !

شاهد تجربة قيادة عرب جي تي للسيارة :

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع