سيارة فورد تورس 2023 جديدة هل تأثرت بكونها صناعة صينية

سيارة فورد تورس 2023 جديدة كلياً ، التي تصنعها شركة فورد الأمريكية في الصين منذ جيلها السابق ، ستكون نجمة حلقة اليوم من برنامج تجربة قيادة مع كريم ديب .

تعتبر تورس ( Taurus ) أكثر سيارة فورد مبيعاً في أسواق الشرق الأوسط ، واليوم نحن نختبر الجيل السابع والجديد كلياً من سيارة السيدان الأمريكية ، التي سبق وجرب فريقنا في عرب جي تي قيادتها في السعودية برفقة الكابتن عبدالعزيز الفضيلي .

أرقام مبيعات السيارة الجديدة هذه تتحدث عن نجاحها في أسواقنا العربية حتى لو أنها تصنع في الصين في مصانع فورد بالتعاون مع شانجان ، حيث بيعت في الشهور الأولى من توفرها في السعودية 6 آلاف سيارة جديدة .

تعرفوا على ميزات وعيوب سيارة فورد تورس 2023 جديدة كلياً في تجربة قيادة مفصلة :

بعد أن عرفناكم بالتفصيل على واحدة من سيارات فورد جديدة ، نود تذكيركم بـ آخر 3 تجارب مفصلة قمنا بها :

النسخة الأقوى من مرسيدس GLE 2023 تخضع لتجربتنا المفصلة .

بوليستر 2 2023 سيارة جديدة يتم صيانتها كل سنتين مره .

كاديلاك CT4 V blackwing 2023 سيارة سريعة مميزة بسعر منافس .

تستمد نجمة حلقة اليوم من تجربة قيادة هوية تصميمها من فورد موستنج 2024 جديدة كلياً وبالتحديد الأضواء الأمامية والخلفية .

جرب كريم ديب في حلقة اليوم سيارة تورس ستاندر ، بينهما اختبر عبدالعزيز في تجربنا السابقة تورس فل اوبشن .

استعرضنا كيفية فتح الصندوق الخلفي في سيارة تورس جديدة ؟ إما من خلال الريموت كنترول أو بالضغط على شعار فورد الموجود في الخلف ، حيث لا يوجد زر لفتح الصندوق في الخلف ، والذي يبلغ حيز التخزين فيه 520 لتر .

تتميز داخلية سيارة 2023 الجديدة بالبساطة في التصميم مع تقليل عدد الأزرار والاعتماد على الشاشات تتضمن شاشة وسطية حجم 13,2 إنش تعمل بنظام سينك 4 الشهير من فورد وهناك شاشة خلف المقود .

مواصفات تورس الميكانيكية :

تعتمد سيارة فورد تورس 2023 جديدة كلياً على محرك 4 سلندر اكوبوست ( EcoBoost ) تيربو سعة لترين يصدر منه قوة 232 حصان وأكثر من 388 نيوتن متر من عزم الدوران ، يرتبط مع قير أوتوماتيك من 8 سرعات ، وتبلغ سرعتها القصوى 200 كم/س أو 218 كم/س على حسب وكيل فورد ، وتعتمد على نظام دفع أمامي للعجلات .

صرفية البترول في تورس الجديدة ممتازة جداً ، يبلغ حجم خزان البنزين فيها 66 لتر ، وفقاً للأرقام الرسمية تقطع سيارة 2023 هذه مسافة 15,3 كم بلتر واحد من البنزين .

سعر فورد توروس جديدة لدى فورد الامارات من 39,425 دولار أمريكي أي ما يعادل 144,795 درهم إماراتي أو 147,850 ريال سعودي .

تنافس تورس كلاً من ؛ نيسان ماكسيما ، و تويوتا افالون ، و كيا K8 .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع