Search
Close this search box.

أزمة ارتفاع أسعار الوقود عالمياً إلى متى

أزمة ارتفاع أسعار الوقود عالمياً إلى متى ! هذا أحد المواضيع التي تحدثنا عنها خلال حلقة اليوم من برنامج دردشة على عرب جي تي ، كما أعلنا عن فرصة عمل في فريقنا ، وغيرها من المواضيع الهادفة والخطط المستقبلية .

الأسئلة التي قمنا بالإجابة عليها خلال حلقة اليوم برنامج دردشة تم اختيارها من منتدى عرب جي تي التفاعلي ask.arabgt.com :

ما سبب خروج الماء من فتحة الاكزوزت عندما يتم الضغط على دواسة البنزين ، وهذا الاستفسار بعد مشاهدة حلقة جيب جلاديتور تعديل فاينكنج ضمن برنامج سبيشل كار ؟

بخار الماء من مخارج الاكزوزت يخرج في حالات معينة فقط ، من ضمنها عندما تكون السيارة باردة ، وليس بسبب أن المكينة نظيفة جداً كما يعتقد البعض فهي مجرد عملية تكثيف بسبب برودة السيارة حيث يكون الزيت بارد والمكينة باردة .

هل غلاء البترول ممكن يأثر على الزحام خاصة في الشوارع العريضة ؟ أي أن السيارات لن تتوجه نحو المسرب اليسار كون سرعة القيادة فيه أعلى مما يجعل السيارات تستهلك البنزين أكثر ، وهذا الاستفسار عام على حسب نوع كل سيارة وقيرها ؟

أزمة ارتفاع أسعار الوقود عالمياً جعلت من العديد من الأشخاص يفكرون باستخدام وسائل النقل العام من باص وقطار و ترام بعد ركن سيارتهم الشخصيه في مكان قريب ، ولكن هذه المهمة تعتبر صعبة في العديد من الدول العربية التي تواجه مشاكل في وسائل النقل العام ، وأيضاً الأشخاص الذين لا يوجد في حياتهم اليومية روتين ثابت في التنقل .

أما فكرة استخدام مسارب السرعة الأقل فهي غير عملية في الأجواء الحارة مع استخدام مكيف السيارة وخسارة الوقت .

نوه مصعب أن أسعار البترول ستشهد وللأسف على ارتفاعات عديدة قادمة لن تنخفض وفقاً للمعطيات العالمية ! مما سيزيد من مقدار مشاركة الزملاء لبعضهم بالتنقل على متن سيارة واحدة معاً وتشارك تكاليف البنزين على عددهم .

كما سبق وعرضنا عليكم 5 طرق لتخفيض صرفية البترول .

ما سبب اختلاف عداد السرعة عن الواقع ؟ وهل شركات السيارات تتعمد زيادة السرعة بنسبة قليلة عن معدلها الحقيقي .

لتوضيح السؤال أحياناً تكون سرعة السيارة على العداد 140 كم/س ولكنها على GPS تكون 138 كم/س ، في بعض الشركات تبرر ذلك من أجل السلامة ولكن حجم الاطار هو من ضمن هذه الأسباب في حال قمت بتكبير أو تصغير حجم الجنط ستختلف معك السرعة حيث أن بعض الشركات توفر إعادة برمجة العدادات في الوكالة .

أريد تغيير لون السيارة ولكن محتار بين الصبغ أو التجليد ، ايش الأفضل من ناحية السعر والاعتمادية من ناحية الفترة الزمنية ؟

صهيب خبير للغاية في هذا الموضوع من تجربته الشخصية مع سيارته الشخصية مرسيدس C63 AMG التي غير من لونها الوكالة الأسود لـ صبغ مطاطي أخضر ومن ثم الجلاد أزرق الحالي ، يعتبر جلاد السيارات أرخص من الصبغ المطاطي .

دهان السيارة العادي يتطلب فك كل أجزاء المركبة وتحتاج إلى وقت وجودة في نوعية الدهان ، الصبغ المطاطي هو عبارة عن دهان يتم رشه يفصل بينه وبين الدهان الأساسي طبقه عازلة ولا يتطلب فك كل أجزاء السيارة وفي حال الرغبة في إزالة يتم ذلك بطريقة فنية ويعتمد من مكان لآخر حسب احتراف المركز ، أما الجلاد العادي فهو مثل تجليد دفاتر الدراسة في المدارس وبدون فك الأجزاء الرئيسية .

اعتبر صهيب الصبغ المطاطي عند كراج محترف هو الأفضل بينهم الذين يستخدمون موادة عالية الجودة تتطلب سعر مرتفع ، وبدون شك أفضل صبغ في العالم هو دهان مصنع السيارات .

متى سيتم إطلاق فورد اكسبيدشن جديدة كلياً ؟ أكبر سيارة SUV من شركة فور الأمريكية .

لا يوجد جيل جديد قريب من سيارات اكسبيدشن ولكن هناك نسخة فيس لفت مجددة سيتم إطلاقها في وقت قريب إن شاء الله .

هذا تذكير بالحلقات التي قمنا بعرضها عليكم ضمن برامجنا المتنوعة خلال الأسبوع الماضي :

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع