Search
Close this search box.

أسرار تعديل سيارة الكابتن رائد الصومالي أسرع تشارجر هيلكات في الخليج

بناءً على طلباتكم جربنا سيارة الكابتن رائد الصومالي لنعرفكم عليها في حلقة اليوم من برنامج سبيشل كار ( Special Car ) ، لتكون النجم أسرع دودج تشارجر هيلكات في الخليج ، وهي ثاني أسرع سيارة تشارجر هيلكات على مستوى العالم ، وهي تعتمد على مكينة ستوك و قير ستوك و دفرنشل ستوك .

بعد أن عرضنا عليكم يوم الثلاثاء الماضي الحلقة الأولى من برنامج سبيشل كار في موسمه الرابع التي كانت نجمتها أسرع سيارة G63 في العالم الموجودة في السعودية ، حلقة اليوم نجمتها سيارة تشارجر هيلكات مشهورة للغاية موجودة في الرياض .

قبل مشاهدة فيديو اليوم نود التنويه بأن مصدر معلومات تعديل السيارة في هذه الحلقة من مالكها .

صهيب شعشاعة كشف عن أسرار أسرع دودج تشارجر هيلكات في الخليج :

من باب التذكير هذه بعض من الحلقات المميزة التي عرضناها من سبيشل كار من موسمه الماضي :

التزويد والتعديل الذي حصلت عليها سيارة هيلكات السريعة هذه تضمن فلتر هواء معدل ، و ثروتيل معدل حجمه أكبر من الستوك الأساسي مما يجعله يوفر أكبر قدر من الهواء الذي سيدخل داخل السوبر تشارج ، وحصل سوبر تشارج على CNC و Port مما يزيد المساحة وكمية الهواء الداخله .

كما حصلت تشارجر هيلكات على بولي علوي معدل حجمه أصغر ، وبولي سفلي حجمه أكبر ، مما يوفر ضغط هواء أكبر في السوبر تشارج بمقدار 18 psi وهو رقم ممتاز ، مما زاد من كمية الهواء الداخله إلى المكينة .

تضمنت التعديلات التي حصلت عليها نجمة حلقة اليوم ، التي تحمل لقب أسرع دودج تشارجر هيلكات في الخليج ، بخاخات معدلة 1050cc ، كما تم توفير سبيسرات بين السوبرتشارج والمحرك مما يوفر عزل حراري وتزيد من كمية الهواء المتوفرة للمحرك ، قير السيارة وكالة لم يتم تعديله ، ومحرك السيارة وكالة مع بساتن ودرعان و كرانك وكالة ، و رأس مكينة وكالة بدون أي تعديل أو تزويد .

عندما تقوم هذه السيارة بتسجيل أرقامها تكون مزودة بـ ريس فيول ، وقود السابق ، وحصلت على سوفت وير تم برمجته من الكابتن رائد الصومالي ، وهذه الخلطة من التعديلات رفعت من القوة التي تقل بقليل عن ألف حصان ووفرت تسارع جبار .

التعديلات الأخرى تم طلاء السوبرتشارجر بمادة خاصة ليزيد من العزل ويقلل من الحرارة الغير مرغوب فيها عند المكينة ، وحصلت على اكزوزت امريكان ريسينج هيدرز لونج تيوب ، وباقي الاكزوزت وكالة .

مشكلة سيارة الهيلكات في الأساس وزنها المرتفع ، ولكن نجمة حلقة اليوم وجدت الحل ، بعد أن تم تبديل الاكسلات الخلفية واستخدم نوع يستحمل قوة كبيرة ، و عمود نقل الحركة او الدرايف شفت من القير حتى الدفرنشل الخلفي معدل مصنوع من الألمنيوم بقطعه واحدة ، وتم توفير ماصات صدمات أمامية وخلفية معدلة ، وعمدان التوازن الأمامية والخلفية معدلة ، ودرعان المجموعة الأمامية والخلفية معدلة أخف في الوزن وأكثر صلابة ، وحصلت على مقعد رياضي خفيف ووحيد .

تأتي أسرع دودج تشارجر هيلكات في الخليج مع حقن وقود دايركت بورت ميثانول .

سجلت نجمة هذا الخبر رقمها القياسي على حلبة البحرين الدولية قطعت مسافة ربع الميل في 9,3 ثانية ، وتسارعت من 0 إلى 100 كم/س في 2,4 ثانية ، ومن 100 كم/س إلى 200 كم/س في 4 ثواني ، عندما كانت مزودة بـ اطارات 18 إنش في الأمام و 17 إنش في الخلف ، وتم تغيرها مؤخراً لتسير على اطارات خفيفة الوزن حجم 17 إنش في الأمام و 15 إنش في الخلف وتم تبديل نظام البريك الأمامي والخلفي مما سيجعلها تسجل أرقام أفضل عندما تقوم بمحاولة رسمية أخرى على الحلبة .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع