Search
Close this search box.

أسرع سيارة بورش كايين إنتاجيه في العالم تخضع لتجربتنا المفصلة

تجربة مفصلة نجمتها أسرع سيارة بورش كايين تم إنتاجيها في العالم حتى الآن من قبل شركة بورش الألمانية ، إنها بورش كايين تيربو جي تي ( Porsche Cayenne Turbo GT ) .

تعتبر سيارة كايين 2022 التي جربها كريم ديب في حلقة اليوم من برنامج تجربة قيادة الطراز رقم 18 من نسخ سيارات كايين ، هي الأسرع بينهم ولكنها ليست أقوى كايين تم صنعها فهذا اللقب من نصيب بورش كايين تيربو اس هايبرد بقوة 671 حصان ( 680 حصان أوروبي PS ) ولكنها أبطأ من نجمة اليوم بسبب وزنها الأعلى .

شاهدوا تجربة قيادة كايين تيربو GT 2022 :

تتميز نسخة تيربو GT من سيارات كايين بالخارج بحصولها على اختلافات بتصميم الصدام الأمامي ، وتأتي مع اطارات خفيفة الوزن حجم 22 إنش باللون الذهبي المطفي تحيط بها عجلات بيريللي كورسا بي زيرو ، تخفي خلفها بريكات كاربون سيراميك قياسية مع دسك بريك 44 سم مع 10 مكابس في الأمام .

وتم استخدام العديد من الأجزاء خفيفة الوزن المصنوعة من ألياف الكربون من ضمنها السقف والمرايا الجانبية وتصفيح السيارة السفلي من الأمام ، لا يمكن طلب السيارة إلا في سقف كاربون فايبر ، وتأتي مع مشتت هواء من ألياف الكربون أيضاً .

وصولاً إلى الخلف تخلت نجمة حلقة اليوم عن اسم كايين لتحمل فقط أحرف turbo GT ولكن الإضاءة الطويلة من الخلف تحمل اسم بورش مخفي فيها ، وحصلت على 3 أجنحة.

لعشاق القيادة بسرعة بشكل آمن وقانوني هناك العديد من عروض تجارب السيارات على حلبة دبي اوتودروم ، يمكنكم استخدام خصم عرب جي تي للحصول على سعر أفضل من أجل قيادة السيارات السريعة في المكان المناسب .

المواصفات الميكانيكية الخاصة بـ أسرع سيارة بورش كايين إنتاجيه في العالم :

تعتمد السيارة على محرك V8 سعة 4 لترات توين تيربو ، تم تعديل العديد من الأجزاء فيه ، يصدر منه قوة 631 حصان ( 640 حصان أوروبي PS ) و 850 نيوتن متر من عزم الدوران ، يتصل مع قير اوتوماتيكي من 8 سرعات ، تم تحسين عملية تبريد القير وتم إضافة بعض المبردات للمحرك لتوفير أفضل أداء من سيارة كايين جديدة هذه .

تتسارع بورش من 0 إلى 100 كم/س في 3,3 ثانية وفقاً للأرقام الرسمية ، ولكنها في بعض التجارب على أرض الواقع سجلت أرقام أفضل ، وتتسارع من 80 كم/س وصولاً إلى سرعة 120 كم/س في 2,2 ثانية ، وتقطع مسافة ربع الميل في 11,6 ثانية ، وقطعت مضمار حلبة نوربورغرينغ في ألمانيا خلال 7:38,93 دقيقة لتكون أسرع من منافستها لامبورجيني اوروس بـ 9 ثواني .

تمتلك نظام تعليق أقسى من المتوفر في سيارات بورش كايين الأخرى ، وحصلت على نظام اكزوزت من التيتانيوم وزنه أخف بمقدار 18 كيلوغرام من أي نظام عادم متوفر على أي سيارة كايين أخرى .

يبلغ حجم خزان البترول في بورش كايين تيربو جي تي 90 لتر ، وينصح باستخدام بنزين عالي الجودة ( بنزين 98 أوكتان ) ، وتستهلك تقريباً 14,1 لتر بنزين لتقطع مسافة 100 كم.

سعر بورش كايين تيربو GT جديدة في الامارات 203,350 دولار أمريكي أي ما يعادل 746,800 درهم إماراتي أو 762,560 ريال سعودي .

تنافس سيارة كايين السريعة هذه كلاً من ؛ لامبورجيني اوروس ، و بي ام دبليو X6 M كومبيتشن ، و مرسيدس AMG GLE 63 S كوبيه .

بعد أن عرفناكم على أسرع سيارة بورش كايين إنتاجيه في العالم ، نود تذكيركم بـ آخر 3 حلقات قمنا بعرضها من برنامج تجربة قيادة مع كريم ديب :

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع