أقوى جهاز محاكاة السيارات في العالم WAVE ITALY

صهيب وكريم يجربون أقوى وأفضل أجهزة محاكاة السيارات في العالم 

في هذه الحلقة سنأخذكم في رحلة إلى إيطاليا ولكن ليس لمشاهدة مصنعا للسيارات أو لزيارة شركة سيارات إيطالية وإنما سنزور شركة إيطالية شهيرة تصنع أجهزة محاكاة القيادة بأعلى مستوى بحيث يستخدمها سائقو فورمولا 1 المستقبليين للتدريب ، ولكنها أيضاً توفر خدماتها ومنتجاتها لأغراض الترفيه لهواة ألعاب السيارات وتقدم لهم تجربة قريبة جداً إلى الواقع .

شركة WAVE ITALY ومنتجاتها من أجهزة المحاكاة الاحترافية والترفيهية ستكون نجمة اليوم ، ولتكون الرحلة أجمل يتشارك صهيب شعشاعة مع كريم ديب في تقديم حلقة اليوم .

شاهد فيديو صهيب وكربم في إيطاليا: 

أجهزة محاكاة السيارات من WAVE ITALY:

خلال جولته في الشركة قدم لنا صهيب ثلاثة أنواع من أجهزة المحاكاة المتاحة للبيع للهواة ومحبي ألعاب السيارات، بالإضافة إلى نوع رابع مخصص لتدريب السائقين المستقبليين.

الجهاز الأول :  جهاز ( لنكس ) من WAVE ITALY

أقوى جهاز محاكاة للسيارات في العالم WAVE ITALY (23)

وهو نظام كامل متكامل يتألف من شاشات ومقعد قيادة وعجلة قيادة وجهاز كمبيوتر داخل الصندوق أسفل المقعد وتكون كافة الأجزاء متصلة كوحدة واحدة متكاملة، ويتميز هذا الجهاز بحجمه الصغير نسبياً كما يوفر تجربة شبيهة إلى حد بعيد بتجربة القيادة الحقيقية، ويتوفر على المقود كافة الأزرار الموجودة على سيارات السباق الحقيقية .

ويدعم هذا الجهاز المستوى الثاني من DOF (Degree Of Freedom) ويبدأ سعر جهاز محاكاة القيادة هذا من 20 ألف يورو أو ما يعادل 84,300 ريال سعودي . يمكنك طلب شراء جهاز محاكاة السيارات عبر مراسلة البريد الإلكتروني : Gaming@arabgt.com

الجهاز الثاني : جهاز Ghepard من WAVE ITALY

يعتبر هذا الجهاز أقوى وأكثر واقعية من الجهاز السابق، ويتمتع بعجلة قيادة مختلفة عن سيارات سباق فورمولا 1 ويشا=تمل على أجزاء مصنوعة من ألياف الكربون الحقيقي ( كاربون فايبر ) ، كما يتميز هذا الجهاز بتوفير ثلاث درجات من DOF ولا يعتمد على الأنظمة الهيدروليكية لنظام التعليق لأن الأنظمة الهيدروليكية تحتاج إلى كثير من الصيانة .

ومن الجدير بالذكر أن شركة WAVE تتعامل مع نفس الشركة الإيطالية التي تصنع مقاعد سيارات لمبرجيني ، فيما يبدأ سعر هذا الجهاز من 40 ألف يورو أو ما يعادل 168 ألف ريال سعودي .

الجهاز الثالث : جهاز محاكاة السيارات Phoenix

لشراء هذا الجهاز يجب أن يتوفر لديك مساحة واسعة، حيث يحتاج هذا الجهاز إلى مساحة 16 م مربع .

يتميز هذا الجهاز بأنه أقوى من الجهازين السابقين كما يشتمل على كاميرا لتصوير السائق وكاميرا ثانية خلف كتف السائق لتوثيق التجارب التي تخوضها على جهاز محاكاة سباقات السيارات، ولتوفير تجربة قيادة شبيهة إلى أقصى درجة يحتوي هذا الجهاز على ما يشبه جسم سيارة فورمولا 1 مع قطعة الحماية التي يضعها السائقون في هذه السباقات الخطيرة والتي تعرف باسم ( هالو ) .

هذا بالإضافة إلى عجلة قيادة يمكن فكها بالكامل ونزعها من السيارة كما هو الحال في سيارات فورمولا 1، مع مقعد مصنوع من ألياف الكربون الحقيقية و أحزمة أمان متفاعلة تضغط على جسد اللاعب ( السائق( عند الضغط بقوة على المكابح  ، كما يتحرك جسم السيارة يميناً ويسارا لمزيد من الواقعية .

 ، ويبدأ سعر جهاز محاكاة قيادة السيارات هذا من 70 ألف يورو أو ما يعادل 295 ألف ريال سعودي .

الجهاز الرابع : جهاز محاكاة السيارات Apex من Wave Italy

تتمتع هذه الأجهزة بكافة ميزات أجهزة Phoenix السابقة ولكنه أكثر تعقيداً بكثير وأقرب إلى الواقع من الأجهزة السابقة ويعتمد تط\ويره على سائق محترف من عالم السباقات الحقيقية ، يقوم بنقل التجربة الحقيقية بكافة تفاصيلها إلى العالم الافتراضي .

ويعتبر هذا جهاز محاكاة احترافي لتدريب السائقين الحقيقيين من أنحاء العالم قبل أن يخوضو السباقات ولا يُسمح ببيعه لأي كان لأنه يحتاج إلى ترتيبات معينة ووجود سائق محترف يقوم بتدريب السائقين المتدربين ،   ويبدأ سعره من 200 ألف يورو أو ما يعادل 843 ألف ريال سعودي .

وعلى هذا الجهاز خاض صهيب وكريم سباقا افتراضياً ، إمن تتوقع الفائز في السباق ؟ (صهيب كان قد جرب الجهاز في وقت سابق خلال تجربته سيارة فيراري 812 كومبيتزيوني ، لذلك فقد كانت لديه الأفضلية ولكن هل كانت كافية للفوز ؟

وفي نهاية الحلقة زار صهيب وكريم مصنع WAVE ITALY الذي تتم فيه صناعة هذه الأجهزة وقطعها المختلفة، ليطلعكم أكثر عزيزي القارئ على عراقة هذه الشركة الإيطالية وجودة منتجاتها ، شاهد ألبوم الصور بالأسفل لتتعرف على منتجات الشركة من أجهزة محاكاة السيارات، ويمكنك كذلك طلب شراء أي من أجهزة محاكاة السيارات المتطورة من خلال مراسلة البريد الإلكتروني التالي للحصول على أفضل العروض وأفضل الأسعار : Gaming@arabgt.com

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع