أنواع زيوت تشحيم بترومين الغازولين ومواصفاتها

سنستعرض معكم ضمن هذا التقرير أنواع زيوت تشحيم بترومين الغازولين ومواصفاتها ، المتوفرة للبيع لدى شركة بترومين السعودية التي تتخذ من جدة مقراً لها .

زيت بترومين سوبر سينثيتك جي إف 4

يوصى باستخدام هذا الزيت في جميع محركات السيارات التي تعمل على البنزين والديزل ، والشاحنات الصناعية الخفيفة ، وفي جميع محركات التوربو والمحركات ذات الصمامات المتعددة ، صالح لكافة ظروف التشغيل الشاقة على الطرق السريعة وحركة المرور الكثيفة بالمدن وفي الظروف المناخية القاسية ، كما أنه يتجاوز متطلبات الأداء لغالبية السيارات الأوروبية واليابانية والأمريكية .

زيت بترومين الترا سفن

يستخدم في جميع السيارات التي تعمل بالبنزين والديزل ومن أي صنع ونوع مهما كانت سواء كان المحرك تيربو أو تنفس طبيعي حيث تحتاج هذه الأنواع من المحركات إلى زيت بمواصفات معهد البترول الأمريكي SL/CF .

يتميز هذا الزيت بأدائه الذي يفوق معظم متطلبات صناع السيارات الأوروبية واليابانية والأمريكية ، ويوفر حماية ممتازة للمحرك ، ويقلل من عدد مرات تغيير الزيت الموسمية ، و يحافظ على نظافة محرك السيارة ، يحمي المحرك من الصدأ والتآكل وتكون الأوساخ ، وغيرها من مزايا .

زيت سوبر بترومين

يوصى بزيت بترومين سوبر للسيارات التي تعمل بالبنزين والديزل والسيارات التجارية من كل الأنواع واختلاف الصنع إن كانت هذه المحركات تعمل بالشحن التوربيني أو تنفس طبيعي والتي تتطلب نوعية من الزيت من درجة معهد البترول الأمريكي API SL/CF .

يوفر هذا الزيت حماية قصوى للمحرك ضد التأكسد والتآكل والحت الكيميائي تحت درجات الحرارة العالية أثناء التشغيل فهو يظل تحت كل هذه الظروف متماسكاً كزيت متعدد الدرجات ، ويتميز بمقاومة عالية لترسب الأوساخ وخاصية نسبة التطاير المتدنية وقلة الاستهلاك والتوافق التام مع محولات التحفيز وذلك عند تشغيل المحرك وهو بارد .

زيت بترومين بتروسيكل TA

تم تصنيع زيت بترومين بتروسايكل تي ايه خصيصاً لتزييت محركات البنزين ذات الأشواط الثنائية ، وذلك من خلال إستخدام إضافات كيميائية تتميز بخاصية الغسيل ونسبة الرماد المتدنية مما يمنح المحرك حماية ضد الالتصاق والاحتكاك والتآكل ، كما تمت إضافة بعض المواد لتسهيل اختلاطه مع البنزين .

كما يوصى بإستخدامه للمحركات الأصغر الخاصة بـ الدراجات المائية ، والدراجات النارية ، ومكائن قص الحشائش وبعض المعدات الصغيرة الأخرى ، ويجب اضافته للبنزين بالنسب التي يوصي بها صناع المعدات .

زيت بتروسايكل TC

بتروسايكل TC من زيوت تشحيم بترومين الغازولين مناسب للاستخدام في محركات البنزين ذات الأشواط الثنائية والتي يتم تبريدها بالهواء ، كما يوصى بإستخدامه أيضاً للمحركات الأصغر التي يتم استخدامها على الدراجات المائية ، والدراجات النارية ، وماكينات قص الحشائش ، المناشير والمعدات الصغيرة الأخرى ، ويتم اضافته للبنزين بالنسب التي يوصي بها صناع المعدات .

زيت بترومين اكسترا سوبر

يوصى بإستخدام زيت بترومين اكسترا سوبر لمحركات البنزين التي تعمل بالشحن التوربيني أو تنفس طبيعي وذلك بالنسبة لسيارات الركاب والمركبات التجارية التي تتطلب فئة خدمة معهد البترول الأمريكي (SJ) والتي يوصي بها صناع هذه السيارات والمركبات . كما يمكن استخدام هذا الزيت أيضاً في الحالات التي يوصى فيها بإستخدام زيوت ذات معدلات أدنى حسب معايير معهد البترول الأمريكي .

بترومين اكسترا سوبر (ISD)

يوصى باستخدام زيوت تشحيم بترومين الغازولين اكسترا سوبر (ISD) على محركات البنزين تنفس طبيعي أو التي تعمل بالشحن التوربيني ، وعلى سيارات الركاب والمركبات التجارية التي تتطلب فئة خدمة معهد البترول الأمريكي (SF/CC) وفق توصية صناع هذه الآليات ، كما يمكن استخدامه في الحالات التي تستخدم فيها فئة معهد البترول الأمريكي (SF/CC) وزيوت ذات معدلات أدنى حسب معايير معهد البترول الأمريكي ، ويمكن استخدامه في كافة الفصول وعلى مدار العام .

زيت ممتاز المحركات جديد (ISD)

مجموعة زيت بترومين الممتاز هي عبارة عن زيت أحادي الدرجات مصنوع خصيصاً من أجل محركات البنزين ، فهذه المجموعة توفر تحكماً جيداً بالمحرك ضد التآكل وتكون الترسبات بجانب الحماية ضد الصدأ والحت الكيميائي ، تتوفر هذه الزيوت بدرجتين من اللزوجة .

زيت محركات الدورة الثنائية سبيدبورد

تم خلط زيت بترومين سبيدبورد لمحركات الدورة الثنائية لمحركات البنزين التي يتم تركيبها على القوارب خارج المياه ذات الدورة الثنائية والتي يتم تبريدها إما بالماء أو الهواء وقد روعي في الإضافات الكيميائية المستخدمة لتصنيع هذا الزيت أن تكون خالية من رماد التنظيف والمخففات لتسهيل اختلاطه مع البنزين .

سوبر سينثيتك 5 دبليو 30

يمثل زيت بترومين سوبر سينثيتك 5 دبليو 30 نوعاً من زيوت المحركات ذات خصائص عالية تراعي المتطلبات البيئية في المقام الأول ، فبجانب تميزه بالأداء العالي ، فهو مصنف ضمن الزيوت الإصطناعية المصممة لتوفير الحماية القصوى لمحركات سيارات الركاب بمختلف أنواعها منها الفان والبيك أب وسيارات الدفع الرباعي الترفيهية مع معالجة مخلفات العادم .

إن زيوت تشحيم بترومين الغازولين سوبر سينثيتك 5 دبليو 30 هو الزيت الملائم الذي يوفر الأداء العالي للمحركات خاصة تلك المحركات المعدة بالشاحن التوربيني ومعزز الشحن والتي تعمل تحت أكثر الظروف قساوة .

ويتم إنتاج بترومين سوبر سينثيتك 5 دبليو 30 كيميائياً من خلال استخدام زيوت أساسية اصطناعية مع توظيف أحدث الإضافات الكيميائية ذات التقنية العالية وذلك لتصنيع منتج يتميز بالثبات الحراري ومقاومة التأكسد لمنع تجمع الكربون وترسبات طلاء اللك على الأجزاء المتحركة الهامة بالمحرك ، ويتميز هذا الزيت بعمر أطول مع استهلاك أقل.

بترومين سوبر سينثيتك 5 دبليو 20

يمثل زيت بترومين سوبر سينثيتك 5 دبليو 20 نوعاً من زيوت المحركات ذات خصائص عالية تراعي المتطلبات البيئية في المقام الأول ، فبجانب تميزه بالأداء العالي ، فهو مصنف ضمن الزيوت الإصطناعية المصممة لتوفير الحماية القصوى لمحركات سيارات الركاب بمختلف أنواعها منها الفان والبيك أب وسيارات الدفع الرباعي مع معالجة مخلفات العادم .

إن زيت بترومين سوبر سينثيتك 5 دبليو 20 هو الزيت الملائم الذي يوفر الأداء العالي للمحركات خاصة تلك المحركات المعدة بالشاحن التوربيني ومعزز الشحن والتي تعمل تحت أكثر الظروف قساوة ، وهو زيت ذو نسق عالي مصمم يناسب سيارات الركاب التي تعمل بالبنزين أو الديزل ، ومحركات السيارات ذات التشغيل الخفيف .

زيت محركات الدورة الثنائية (بتروبورد)

إن زيت بترومين بتروباورد لمحركات الدورة الثنائية هو زيت للمحركات ذات الأشواط الثنائية خالي من الرماد مصنع من معادلات كيميائية تفي بمتطلبات الأداء العالية ، وهذا الزيت مخفف ليسهل اختلاطه بالوقود وبالتالي يتحكم في عدم تلوث شمعات الاشتعال وتكون الرواسب في مكبس الاحتراق .

يوصى بإستخدامه في المحركات ذات الأشواط الثنائية ذات القدرة العالية وللمحركات الأصغر المركبة على الدراجات المائية والدراجات النارية وأجهزة قص الحشائش ، والمناشير والمعدات الصغيرة الأخرى .

بترومين سوبر سينثيتك جي إف 5

زيت بترومين سوبر سينثيتك جي إف 5 يتميز بخصائص أداء عالية كزيت تشحيم يستخدم التقنية شبه الصناعية والمطورة خصيصاً لمحركات السيارات التي تستخدم البنزين والديزل وهو يفي ويتقيد ويواكب آخر المستجدات في صناعة المحركات التي تعمل بنظام البخاخات والمحركات التقليدية .

يوصى بإستخدامه لجميع محركات السيارات التي تعمل بكل من البنزين والديزل والشاحنات الصناعية الخفيفة ، ولجميع المحركات التوربو والمحركات ذات الصمامات المتعددة ، وهو مناسب لكافة ظروف التشغيل الشاقة على الطرق السريعة وحركة المرور الكثيفة بالمدن وفي الظروف المناخية القاسية ، ويتجاوز متطلبات الأداء لغالبية السيارات الأوروبية واليابانية والأمريكية .

زيت سوبر HD

زيت بترومين الممتاز للمحركات اتش دي عبارة عن زيت أحادي الدرجات صنع خصيصاً لمحركات البنزين ، فهو يوفر تحكماً ممتازاً بالمحرك ضد التآكل وتكون الرواسب وكذا الحماية من الصدأ والحت الكيميائي ، فهذا الزيت مخلوط من زيوت أساسية منتقاة مع إضافات للتنظيف وضد الأكسدة والتآكل مما يوفر الحماية المميزة ضد تكون الأوساخ والترسبات والصدأ بالمحرك .

يتوفر هذا الزيت بعدة درجات من اللزوجة للاستخدام بمحركات البنزين حيث يتطلب الاستخدام التقيد بفئة خدمات معهد البترول الأمريكي SJ ، ويحتفظ بالمحرك نظيفاً ، ويوفر حماية جيدة ضد الاحتكاك والتآكل ، وثبات جيد ضد التأكسد .

زيت ممتاز للمحركات بريميوم

تتضمن زيوت تشحيم بترومين الغازولين زيت ممتاز للمحركات بريميوم أحادي الدرجات مصنوع خصيصاً لمحركات البنزين ، فهذه المجموعة توفر تحكماً جيداً بالمحرك ضد التآكل وتكون الترسبات بجانب الحماية ضد الصدأ والحت الكيميائي .

يتم خلط زيوت بترومين الممتازة من زيوت أساسية منتقاة مع إضافات كيميائية للتنظيف والتشتيت ومقاومة التأكسد والتآكل مما يوفر الحماية الجيدة للمحرك ضد تكون الأوساخ والترسبات وضد الصدأ ، ويتوفر بدرجتين من اللزوجة لاستخدامها بمحركات البنزين عندما يتطلب الاستخدام درجة خدمة معهد البترول الأمريكي SF/CC .

سوبر إتش دي 50

عبارة عن زيت أحادي الدرجات مصمم خصيصاً للمحركات التي تعمل بالبنزين ، يوفر هذا الزيت تحكم ممتاز لحماية المحرك من التآكل وتكون الترسبات بالمحرك وحمايته من الصدأ والحت الكيميائي .

ويتم خلط هذا الزيت من زيوت أساسية منتقاة مع اضافات كيميائية تتميز بحسن التنظيف والتشتت وحماية المحرك من التأكسد والتآكل ، مما يوفر الحماية اللازمة ضد تكون الأوساخ والترسبات والحت الكيميائي .

سبق وتحدث فريقنا في عرب جي تي ضمن إحدى حلقات دردشة عن مشاكل خلط الزيت و الماء في المحرك .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع