اختبارات سرعة سرية تقوم بها سيارة C63 2023 هايبرد جديدة كلياً

جذب أنظار فريقنا في عرب جي تي فيديو يوتيوب يظهر اختبارات سرعة سرية تقوم بها سيارة C63 2023 هايبرد جديدة كلياً قادمة من سيارات سي كلاس سيدان .

شاهدوا الاختبارات التي تقوم بها نسخة تجارب متخفية أسفل التمويهات من سيارة C63 2023 هايبرد جديدة على حلبة نوربورغرينغ في ألمانيا :

هذه ليست أول مرة نتحدث بها عن الجيل القادم من سيارات مرسيدس AMG C63 عالية الأداء والتي ستحصل على تجديدات ميكانيكية هائلة تجعلها تعتمد على محرك 4 سلندر تيربو مدعوم بنظام هايبرد ، بدلاً من محركات V8 .

وسبق وتحدث فريقنا في عرب جي تي منذ سنوات أن القوانين الدولية الصارمة في أوروبا وأمريكا تجبر صانعي السيارات على تخفيض نسبة انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون الصادرة من السيارات الجديدة التي تباع في الأسواق ، كما أن ارتفاع أسعار البترول عالمياً يجبر صانعي السيارات بتصغير حجم المحركات ودعمها بأنظمة هجينة .

ستعتمد سيارة 2023 الجديدة كلياً من شركة مرسيدس بنز على محرك M139 بنزين 4 سلندر بشكل خطي سعة لترين مع تيربو نفس المستخدم على سيارة CLA45 ، وسيحصل على دعم كهربائي من محرك ثاني موجود في الخلف ضمن نظام هايبرد .

سيستخدم محرك البنزين في سيارة C63 2023 هايبرد جديدة تيربو كهربائي يحل محل الإعداد التقليدي الموجود في CLA45 يحمل تسمية e-turbo وهو يوفر استجابة أفضل عند مقارنته بالإعدادات التقليدية ، كما يدعم المحرك الكهربائي المثبت في الخلف الذي يمتلك قير من سرعتين محرك البنزين .

يُشاع أن الناتج المجمع من مجموعة نقل الحركة المتطورة في سيارة 2023 عند عمل المحركين معاً سيتجاوز 500 حصان ( 372 كيلوواط ) ، لكن مرسيدس AMG لم تؤكد الأرقام النهائية ، نتوقع أن تتطابق قوة 2023 AMG C63 الجديدة على الأقل مع السيارة القديمة ، التي توفر قوة 503 حصان صادرة من محركها الأبسط V8 سعة 4 لترات توين تيربو .

كما ستستخدم 2023 AMG C63 الجديدة أحدث تقنيات سباقات الفورمولا 1 لتحسين الأداء وتقليل الانبعاثات ، وهو أمر مثير للغاية لعشاق السباقات ، من المؤكد أن محرك V8 قديم سعة 4 لترات من السيارة السابقة سيحتل دائماً مكانة خاصة في تاريخ مرسيدس AMG ، ومع ذلك اختارت العلامة التجارية التكيف من أجل البقاء .

بعد الحديث عن كل المعلومات المتوفرة لدينا في الوقت الراهن عن أجدد سيارات AMG 2023 التي ستكون نسخة الأداء الأعلى من الجيل الحالي والأجدد من سيارات مرسيدس سي كلاس ( Mercedes C Class ) التي ظهرت رسمياً في شهر فبراير من سنة 2021 ، لتعلن حصولها على أحدث تقنيات مرسيدس بنز التي توفرت على شقيقتها الأكبر اس كلاس جديدة التي سبق وجرب زميلنا كريم ديب قيادتها بشكل مفصل وشامل ضمن برنامج تجربة قيادة على عرب جي تي .

وكما يذكر متابعي عرب جي تي عن الكشف عن سيارة سي كلاس جديدة تم الإعلان عن عدم توفرها بخيارات محركات 6 سلندر و محركات 8 سلندر ، لتعتمد فقط على محركات 4 سلندر تيربو مع دعم من أنظمة هايبرد ، وهذا القرار حول محركات مرسيدس سي كلاس شمل اصدارات ايه ام جي ( AMG ) عالية الأداء أيضاً .

من أهم ما يميز سيارة C Class جديدة من شركة مرسيدس بنز هي الرشاقة والثبات مع نظام توجيه المحور الخلفي متوفر بشكل قياسي على سيارة السيدان ، وما يصاحبه من نسبة مباشرة للتوجيه على المحور الأمامي ، وتبلغ زاوية التوجيه على المحور الخلفي 2,5 درجة ، مما يقلل حلقة الدوران بمعدل 43 سم لتصبح 10,64 متر .

سيارات مرسيدس سي كلاس 2022 جديدة الحالية المتوفرة في أسواقنا العربية تتضمن :

  • مرسيدس سي 200 جديدة تعتمد على محرك 4 سلندر سعة 1,5 لتر تيربو مدعوم بنظام مايلد هايبرد يصدر منه قوة 168 حصان ( 170 حصان أوروبي PS ) و 250 نيوتن متر من عزم الدوران ، لتتسارع السيارة الألمانية من السكون وصولاً إلى سرعة 100 كم/س في 8,6 ثانية وتبلغ سرعتها القصوى 231 كم/س .
  • مرسيدس سي 300 جديدة تعتمد على محرك 4 سلندر سعة 1,5 لتر تيربو يدعمه نظام مايلد هايبرد يولد قوة 201 حصان ( 204 حصان أوروبي PS ) و 300 نيوتن متر من عزم الدوران ، لتتسارع السيارة من 0 وصولاً إلى سرعة 100 كم/س في 7,3 ثانية ، وتبلغ سرعتها القصوى 246 كم/س .

تأتي داخلية سيارات سي كلاس 2022 جديدة بهوية مستمدة من شقيقتها الكبرى مرسيدس اس كلاس جديدة ، لتمتلك لوحة عدادات رقمية حجم 12,3 إنش ، وشاشة وسطية تعمل باللمس قياس 11,9 إنش تدعم الجيل الثاني من نظام الترفيه والمعلومات MBUX من مرسيدس بنز الذي يتجاوب بشكل هائل على الأوامر الصوتية ، أما المواصفات الأوروبية فتتضمن عدادات حجم 10,25 إنش و شاشة وسطية قياس 9,5 إنش .

نتوقع أن تصبح سيارة C63 2023 هايبرد جديدة كلياً جاهزة للإنتاج داخل مصنع مرسيدس بنز في وقت لاحق من هذا العام حيث سنلقي نظرة أولى على مستقبل سيارات السيدان الرياضية الألمانية عالية القوة ، وقد تحتوي سيارة السيدان الرياضية هذه التي أثبتت كفاءتها على مضمار حلبة نوربورغرينغ على نظام دفع جذري ، لكننا نتوقع بقاء بعض من ذوق مرسيدس AMG المألوف .

تنافس مرسيدس سي كلاس ( Mercedes C Class ) كلاً من السيارات التالية :

  • بي ام دبليو الفئة الثالثة ( BMW 3 Series ) .
  • اودي ايه 4 ( Audi A4 ) .
  • لكزس اي اس ( Lexus IS ) .
  • فولفو اس 60 ( Volvo S60 ) .
  • كاديلاك سي تي 4 ( Cadillac CT4 ) .
  • جنسس جي 70 ( Genesis G70 ) .

تنافس مرسيدس سي 63 ايه ام جي ( Mercedes C63 AMG ) سيارة الأداء العالي من طراز السيدان سي كلاس كلاً من الطرازات التالية :

  • بي ام دبليو ام 3 ( BMW M3 ) .
  • اودي ار اس 5 ( Audi RS6 ) .
  • كاديلاك سي تي 4 في بلاك وينك ( Cadillac CT4 V Blackwing ) .
  • الفا روميو جوليا كوادريفوليو ( Alfa Romeo Giulia Quadrifoglio ) .
  • دودج تشارجر اس ار تي هيلكات ريد اي ( Dodge Charger SRT Hellcat Redeye ) .

بعد استعراض كل ما هو مهم حول سيارات مرسيدس سي كلاس 2022 جديدة الحالية ، وكل المعلومات المتوفرة لفريقنا في عرب جي تي حول سيارة C63 2023 هايبرد جديدة كلياً التي ستتخلى عن محرك 8 سلندر لتعتمد على محرك 4 سلندر تيربو يتم دعمه بواسطة محرك كهرباء ضمن نظام هجين ، نود تذكيركم بآخر ما عرفناكم عليه بالقرب من سيارات مرسيدس .

نظرة عن قرب على أجدد سيارات مرسيدس بنز ( Mercedes Benz ) برفقة فريق عرب جي تي :

للأسف لم يختبر فريقنا في عرب جي تي قيادة سيارة مرسيدس بنز سي كلاس 2022 جديدة كلياً ، ولكننا سنقوم بذلك في وقت قريب إن شاء الله لنعرفكم على سيارة السيدان الألمانية الصغيرة الحجم الفخمة التي تنافس بي ام دبليو الفئة الثالثة 2023 التي تم الكشف عن نسخة فيس لفت المجددة منها مؤخراً .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع