Search
Close this search box.

الشاحنة الأمريكية العملاقة هذه قوتها أكثر من ألف حصان وتسارعها جبار

الشاحنة الأمريكية العملاقة هذه قوتها أكثر من ألف حصان وتسارعها جبار

نجمة حلقة اليوم من سبيشل كار ستكون الشاحنة الأمريكية العملاقة التي تمتلك قوة أكثر من ألف حصان وتتسارع من 0 إلى 100 كم/س حول الثلاثة ثواني ، وهي عبارة عن رام 1500 TRX معدلة بشكل جنوني .

ربما تعتقدوا من الوهلة الأولى أننا نتحدث عن رام معدلة من شركة هينيسي الأمريكية كون هيكلها يحمل شعارات ماموث 1000 و هينيسي ، ولكن في الحقيقة أن شاحنة 1500 TRX هذه ليست تعديل هينيسي ولكنها تمتلك قوة أكبر من شاحنات هينيسي المعدلة .

حلقة اليوم توثق تجربة أول سيارة قطرية ضمن برنامج سبيشل كار ، وهي مركبة مميزة بكل معنى الكلمة .

انعش قلبك مع الشاحنة الأمريكية العملاقة :

نوه صهيب خلال حلقة اليوم أننا سبق وجربنا قيادة رام 1500 TRX :

بعد أن عرفناكم على شاحنة رام معدلة قوية وسريعة ، نود تذكيركم بـ آخر 3 حلقات قمنا بعرضها من برنامج سبيشل كار مع صهيب شعشاعة :

أساس مركبة رام 1500 TRX بدون أي تعديل ممتاز فهي تعتمد على مكينة سيارات هيلكات V8 سعة 6,2 سوبر تشارج يتصل مع قير ZF اوتوماتيكي من 8 سرعات مطور لكي يستحمل عزم دوران عالي ، كما أن عمود نقل الحركة وكالة قوي جداً ، وتمتلك بريكات عالية الأداء ونظام تعليق ستوك عالي التحمل في الأساس لكي يستحمل وزن هذه الشاحنة الأمريكية العملاقة .

وكما نوه صهيب مواصفات شاحنة TRX الأساسية تجعل من عملية تعديلها أرخص وأسهل من تزويد بيك اب رام 1500 عادي ، للوصول إلى نفس الأداء المعدل .

نجمة حلقة اليوم التي تحمل لوحة أرقام قطرية حصلت على فلتر هواء معدل ، و بولي علوي وسفلي معدلين البكره التي في الأعلى أصغر والبكره السفلية أكبر مما يجعل الدورة السوبر تشارج أسرع في توفير الهواء بغرفة احتراق المحرك ، وحصلت على سبيسرات مثبته على عمدان تيتانيوم لكي تبعد السوبر تشارجر عن المكينة والهدات وتزيد كمية الهواء للتبريد .

تم توفير بخاخات 1,300 سي سي لضمان توفير كمية بترول كبيرة في غرفة الاحتراق ، بنفس الوقت هناك كسكيت راس ( هيد جاز ) معدل راكب على المكينة ، تم تعديل بعض التفاصيل على سستم الفيول ، وحصلت على بساتين معدلة ، وتم تركيب امريكان ريسنق هدرز لونج تيوب ، وتم إزالة فلاتر البيئة ، وغيرها من تعديلات تحدث عنها صهيب وبعد ذلك تم برمجة الرام المحرك والقير في كراج النميري من قبل المبدع فادي تمور .

تمكن صهيب من تسجيل تسارع على متن رام تي ار اكس معدل من السكون وصولاً إلى سرعة 100 كم/س في 3,5 ثانية ! هذا رقم هائل بالنسبة لشاحنة كبيرة الحجم .

نتوجه بالشكر إلى صاحب الشاحنة الأمريكية العملاقة المعدلة سمو الأمير عبدالعزيز آل ثاني الشهير بلقب ” أمير الوقت ” .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع