الشرطة الكندية تفكك عصابة سيارات وتضبط مسروقات بقيمة 9 ملايين دولار

الشرطة الكندية تفكك عصابة سيارات وتضبط مسروقات بقيمة 9 ملايين دولار (5)

أعلنت الشرطة الكندية هذا الأسبوع أنها ألقت القبض على عصابة سيارات من 28 شخصاً ووجهت لهم 242 تهمة متعلقة بسرقة السيارات وإعادة بيعها في منطقة أونتاريو.، وذلك بعد عملية تحقيق مشتركة استمرت لأكثر من عامين وشارك فيها عدد من الأجهزة الأمنية من مناطق مختلفة .

فخلال بيان صحفي تم نشره قبل بضعة أيام، قالت شرطة أونتاريو أنها كانت قد بدأت في عملية تحقيق في شهر سبتمبر من عام 2020 بعد اكتشاف شبكة لسرقة السيارات كانت تُجري عمليات تعديل الأرقام التعريفية للسيارات المسروقة من أجل إعادة بيعها عبر صفقات خاصة، وقالت الشرطة أن معظم سرقات السيارات تمت في مقاطعة أونتاريو.

الشرطة الكندية تفكك عصابة سيارات وتضبط مسروقات بقيمة 9 ملايين دولار (1)

كما أوضحت الشرطة أن عملية التحقيق التي أُطلق عليها اسم “مشروع ميرا” أسفرت عن استعادة 2014 سيارة تقدر قيمتها بأكثر من 12 مليون دولار كندي أو ما يزيد على 9 ملايين دولار أمريكي، حيث تم استعادة تشكيلة واسعة من السيارات من الأنواع والموديلات المختلفة ومنها سيارات فخمة وغالية الثمن.

 فمن ضمن السيارات المسروقة كان هنالك ما يزيد على 70 سيارة هوندا و سيارة اكيورا بالإضافة إلى سيارة لمبرجيني اوروس و مرسيدس جي كلاس وعدد من سيارات بورش وسيارات رنج روفر وسيارة اودي ار اس 6 أفانت و سيارة فورد اف 150 رابتور وغيرها من السيارات.
وقال فريق التحقيق أن من ضمن المتهمين في القضية هنالك موظفين في دائرة ترخيص المركبات في أونتاريو حيث تم توجيه اتهامات لهم بالمساعدة في تسجيل السيارات المسروقة بشكل غير قانوني، كما قال الفريق أنه استطاع التعرف على ثلاث منظمات إجرامية مختصة في تزوير تسجيل المركبات  اثنتان منها تعملان في المنطقة المحيطة بأونتاريو والثالثة في منطقة أخرى .

الشرطة الكندية تفكك عصابة سيارات وتضبط مسروقات بقيمة 9 ملايين دولار (3)

وبالإضافة إلى السيارات المسروقة التي عثرت عليها الشرطة لدى عصابة السيارات، صادرت الشرطة كذلك 6 أسلحة نارية و قرابة 2 كيلو من الكوكايين و 77 كيلو من مادة الحشيش المخدرة وغيرها من المواد المخدرة، كما صادرت الشرطة كذلك مبلغ 160 ألف دولار كندي أو ما يعادل 125 ألف دولار أمريكي و قرابة 8 آلاف دولار أمريكي وجهازين لعد المال وجهازين لصنع علامات الليزر .

ويواجه الأفراد المتهمون بالمشاركة في هذه الجريمة تهماً بالأعمال الإجرامية وحيازة المخدرات، ومن المقرر أن يمثلوا أمام المحكمة في تواريخ مختلفة في أغسطس 2022.

 

 

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع