Search
Close this search box.

بدي كت عريض معدل يكشف عن سرعة تيسلا موديل اس بليد

بدون أي شك لفتت أنظاركم الصور الرئيسية لهذا الخبر فهي تظهر نتيجة توفير بدي كت عريض معدل على تيسلا موديل اس بليد ( Tesla Model S Plaid ) ، صاحبة لقب أسرع سيارة جديدة في العالم .

فكما تذكرون شهد العام الماضي على تقديم نسخة بليد الأقوى والأسرع من سيارات تيسلا موديل اس السيدان الكهربائية بالكامل ، وتوجت على الفور بلقب أسرع سيارة جديدة في العالم من ناحية تسارع وليس سرعة قصوى ، كما أنها أقوى سيارة تيسلا إنتاجية حتى الآن كون شقيقتها تيسلا رودستر بجيلها الثاني لم تدخل خطوط إنتاج مصنع سيارات تيسلا حتى الآن .

عند تقديم سيارة تسلا بليد جذب نظر الجميع أنها لا تتميز من الخارج عن النسخة الأخرى من طراز موديل اس ، ولكن في هذا الخبر تميزت كثيراً بعد أن حصلت على بدي كت عريض معدل مقدم من شركة Competition Carbon يؤكد أنها تمتلك أداء عالي .

سبقت ووفرت نفس شركة التعديل هذه كت تعديل على كورفت سي 8 تضمن هيكل مصنوع من ألياف الكربون ، والآن قررت أن تجعل شكل سيارة تيسلا موديل اس بليد رياضي وهجومي للغاية للتفاخر بتجدد مشاريعها ضمن فعاليات معرض سيما 2022 للسيارات المعدلة في أمريكا الذي يقام تيسلا موديل اس بليد .

بداية التعديلات هي واجهة أمامية تتضمن صدام جديد مميز يحمل فتحات تهوية معاد معاد تشكيلها مع العلم أنها سيارة تعمل على الكهرباء لا تحتاج إلى تبريد أسفله يوجد جناح كبير بارز يضيف هوية رياضية شرسة ويجعلها عدوانية .

تستمر الترقيات التي تتضمن قطع سيارة من الكربون من الجوانب مع أقواس العجلات الأمامية والخلفية ، بالإضافة إلى التنانير الجانبية الممتدة ، كما حصلت سيارة تسلا معدلة على اطارات ما بعد البيع ، كما تم تخفيض ارتفاع الركوب .

ومن الخلف تضمن بدي كت عريض معدل الذي حصلت عليه هذه السيارة الأمريكية السريعة والقوية على جناح كبير ، و صدام جديد ، و مشتت هواء كاربون فايبر .

يبقى أن نرى ما إذا كانت شركة Competition Carbon تعتزم بيع هذه المجموعة ذات الهيكل العريض من التعديلات أو أنها ستتفاخر بها لمره واحدة على سيارة موديل اس بليد تعرضها في معرض سيما للسيارات المعدلة .

من باب التذكير هذه مواصفات تيسلا موديل اس بليد :

تعتمد على 3 محركات كهرباء قوتهم معاً 1,020 حصان ( 1,034 حصان أوروبي PS ) ، لتتسارع سيارة الدفع الكلي الكهربائية من 0 وصولاً إلى سرعة 96 كم/س ( 60 ميل/س ) في 1,99 ثانية ، لتتوج بلقب أسرع سيارة إنتاجية في العالم .

يبلغ وزن سيارة تسلا السريعة هذه 2,069 كيلوغرام ، وتتمكن من قطع مسافة ربع الميل ( 400 متر ) في 9,23 ثانية وبسرعة تصل إلى 250 كم/س ، أما سرعتها القصوى فتصل إلى 322 كم/س .

يصل مدى قطع المسافة في هذه السيارة الكهربائية إلى 628 كم بالشحنة الواحدة ، وفي حال طلبها اختيارياً مع اطارات حجم 21 إنش تقل المسافة لتصل إلى 563 كم بالشحنة الكهربائية .

بعيداً عن إضافة بدي كت عريض معدل يبدأ سعر تيسلا موديل اس بليد 2022 في السوق العالمي من 135,990 دولار أمريكي أي ما يعادل 509,962 ريال سعودي .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع