Search
Close this search box.

بماذا تختلف أجدد سيارة اطفاء حريق ظهرت في لوس أنجلوس عن غيرها

سنعرفكم اليوم على أجدد سيارة اطفاء حريق ظهرت في لوس أنجلوس بالولايات المتحدة الأمريكية مؤخراً ، وتم صنعها من قبل شركة روزنباور ( Rosenbauer ) النمساوية .

تسلمت إدارة إطفاء الحريق في مدينة لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا الأمريكية Los Angeles City Fire Department ، اختصار (LAFD) ، شاحنة جديدة لإطفاء الحريق اسمها RTX تتميز بكونها تعمل بالكامل على الطاقة الكهربائية .

تدعي الشركة النمساوية التي صنعت أجدد سيارة اطفاء أنها أول شاحنة إطفاء كهربائية في العالم .

أطلقت كريستين كراولي ( Kristin Crowley ) ، رئيسة قسم الإطفاء في مدينة لوس أنجلوس ، السيارة خارج متحف LAFD التاريخي في هوليوود ، وروجت لقدراتها بقول : ”ستقلل RTX من الضوضاء ولن يصدر منها أي انبعاثات من غاز أكسيد الكربون الصادر من عمل محركات الديزل ، كما ستوفر فرصة خاصة لرجال الإطفاء لدينا ليكونوا أكثر صحة حول سيارات الإطفاء ” .

مواصفات شاحنة الاطفاء RTX الميكانيكية :

تعتمد هذه الشاحنة المتخصصة بعملية إطفاء الحرائق على محركين كهربائيين واحد على المحور الأمامي والثاني على المحور الخلفي لتعمل المركبة بنظام دفع رباعي للعجلات ، ويصدر من عمل هذه المحركات 490 حصان ( 360 كيلوواط ) في ذروة القيادة و 350 حصان ( 250 كيلوواط ) متواصلة ، يتم توفير الطاقة من خلال بطاريتين تم الحصول عليهما من شركة فولفو السويدية 132 كيلوواط ، مما يوفر ما يصل إلى ساعتين من التشغيل المتواصل للمركبة .

كما تمتلك أجدد سيارة اطفاء حريق ميزة وضعية قيادة crab mode من أجل القدرة على المناورة .

كوننا نتحدث عن شاحنة إطفاء وظيفتها إنسانية للغاية ومهمة ، لم يتم الاعتمادفقط على الطاقة الكهربائية لوحدها ، حيث تحتوي الشاحنة على دعم احتياطي من محرك ديزل مقدم من شركة بي ام دبليو 6 سلندر سعة 3 لترات بقوة 300 حصان .

حصلت شاحنة الإطفاء المتميزة الجديدة RTX على دسك بريك حجمه 17 إنش ، وتمتلك ميزة إعادة شحن البطاريات من طاقة الكبح .

بعد استعراض ما تتميز به أجدد سيارة اطفاء حريق ، نود المويه بأن هذه المركبة تمتلك المواصفات القياسية لأي شاحنة تقوم بوظيفة إخماد الحرائق ، فهي مزودة بخرطومين بطول 304,8 متر ، أحدهما بقطر 5 إنشات والآخر 2,5 إنش ، يمكن أن يستوعب خزان المياه المتوفر فيها ما بين 1892,7 إلى 2839 لتر ، والتي يمكن الاستغناء عنها بمعدل 2839 أو 5678 لتر في الدقيقة اعتماداً على المضخة .

طلبت إدارة إطفاء مدينة لوس أنجلوس شاحنة روزنباور RTX في فبراير من سنة 2020 ، وكان من المتوقع تسليمها في سنة 2021 ، ولكن وباء كورونا تسبب بتأخير الموعد ، يبلغ سعر شاحنة الاطفاء الجديدة الكهربائية 900 ألف دولار أمريكية أي ما يعادل 3,375,000 ريال سعودي ، ولكن التجهيزات التي تم توفيرها في الشاحنة التي وصلت إلى لوس أنجلوس جعلت من سعرها يبلغ 1,2 مليون دولار أمريكي 4,5 مليون ريال سعودي .

من المفترض أن تكون رانشو كوكامونجا في ولاية كاليفورنيا الأمريكية ثاني مدينة تحصل على شاحنة إطفاء كهربائية مصنوعة من قبل شركة روزنباور النمساوية أيضاً .

بعيداً عن شاحنات الإطفاء كانت آخر تجاربنا مع سيارات الكهرباء برفقة مرسيدس EQE 2023 جربها صهيب شعشاعة ضمن برنامج تغطية خاصة .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع