بيك اب أمريكي جديد يستفز شاحنة تسلا التي تأخرت بـ دريفت ثلجي

نُشر على إحدى حسابات الانستقرام فيديو وصور تظهر استعراض دريفت ثلجي قدمه بيك اب أمريكي جديد ليستفز شاحنة تسلا التي تأخر إنتاجها حتى العام القادم الشارف على البداية .

نجمة هذا الخبر هي مركبة ريفيان ار 1 تي ( Rivian R1T ) التي دخلت مؤخراً خطوط إنتاج شركة ريفيان الأمريكية المتخصصة بصنع المركبات الكهربائية بالكامل .

وسبق وأخبارناكم أن فئة شاحنات البيك اب الكهربائية بالكامل الأمريكية ستحتدم بها المنافسة في سنة 2022 إن شاء الله ، مع هذه المركبات الجديدة التي ستنافس بعضها البعض :

  • جي ام سي همر EV 2022 دخلت خطوط إنتاج جنرال موتورز مؤخراً .
  • تسلا سايبر تراك التي تم إطلاق نسخة اختبارية في شهر نوفمبر من عام 2019 وتأخر تقديم النسخة الإنتاجية منها حتى العام الجديد .
  • فورد لايتنينج 2022 النسخة الكهربائية بالكامل من شاحنات فورد F150 والتي تم تقديمها خلال سنة 2021 التي اقتربت من نهايتها .
  • ريفيان R1T 2022 نجمة هذا الخبر .

شاهد كيف يستعرض بيك اب أمريكي جديد على الثلج في أمريكا بالقرب من بحيرة تاهو في ولاية كاليفورنيا :

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Aimen Shawki (@aimenshawki)

تم توثيق هذا الاستعراض من قبل أيمن شوقي ( Aimen Shawki ) ، مدير هندسة التحقق من صحة البطارية في شركة ريفيان .

وقال ” معجب للغاية بالطريقة التي تعاملت بها هذه الشاحنة مع الثلج ، أخرجت عائلتي بأمان أثناء قيادة هذه المركبة في عاصفة ثلجية سيئة للغاية خلال نهاية هذا الأسبوع ” .

بمعنى آخر ، لا تتكيف ريفيان R1T بشكل جيد مع الظروف الجوية الصعبة فحسب ، بل يمكنها أيضاً التحول لتوفير القليل من المرح على الثلوج ، حيث تتميز هذه المركبة الجديدة بقدرات قيادة متميزة على الطرق الوعرة بفضل المحركات الكهربائية ونظام دفع كلي للعجلات مع توجيه عزم الدوران .

حتى الآن ، سلمت شركة ريفيان ( Rivian ) بضع مئات من شاحنات R1T بلغ عددها حتى 15 ديسمبر 384 نسخة ، بالإضافة إلى عدد قليل من سيارات ريفيان R1S ، وستزداد أرقام الإنتاج خلال سنة 2022 إن شاء الله .

بيك اب أمريكي جديد الذي ظهر في الفديو المرفق ضمن هذا الخبر يعتمد على زوج من المحركات الكهربائية تستمد طاقتها من بطارية 135 كيلوواط و 4 محركات كهربائية ، وتعمل بنظام دفع كلي للعجلات لتتسارع بوزنها البالغ 3,152 كيلوغرام من السكون وصولاً إلى سرعة 96 كم/س في 3 ثواني ، وتستطيع قطع مسافة 505 كم بالشحنة الكهربائية الواحدة .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع