Search
Close this search box.

تحدي الأبطال أول برنامج عربي من هذا النوع على اليوتيوب

نعلن بداية تحدي الأبطال من حلبة دبي اوتودروم المضمار التيي شهدت على العديد من السباقات الدولية والمحلية ، ولكنها لم تشهد على مثل الحدث الذي ستشاهدونه في برنامجنا الجديد برفقة 8 متاسبقين ضمن 8 تحديات تحت رعاية بي ام دبليو الشرق الأوسط احتفالاً بمرور 50 عاماً على إطلاقة علامة M power القوية الشهيرة .

تعتمد التحديات الفريدة من نوعها على المهارة والذكاء والخبرة والتركيز ليتنافس بها أبطالنا وهم من أهم سائقي السيارات في الوطن العربي ، بضيافة كريم ديب و عبدالعزيز الفضيلي وتحكيم صهيب شعشاعة .

ستتضمن كل حلقة على تحديين ومع كل نهاية سيغادرنا بعض الأبطال ليبقى في النهاية بطل واحد .

الحلقة الأولى من تحدي الأبطال :

 

التحدي الأول

اسم أول تحدي ” أهرب ” من مطر البالونات الملونة ضمن مسار اوتو كروس بوقت محدد على متن سيارة X5 M ، ليهرب الشخص الذي يقود من البالونات المصوبه نحوه من السبع المتنافسين الذين ينتظرون دورهم في القيادة ، كل بالون يصدم بالسيارة يُخسر السائق ثانية من الزمن الذي سجله .

تعتمد بي ام دبليو X5 M 2022 على محرك 8 سلندر سعة 4,4 لتر توين تيربو يولد قوة 617 حصان و 750 نيوتن متر من عزم الدوران ، تتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س في 4,1 ثانية ، وتبلغ سرعتها القصوى 285 كم/س .

وكون المتسابق أحمد سمير من مصر عمره 35 سنة ، لديه خبره في المشاركة في سباقات السيارات في دولة الامارات منذ سنة 2014 وبالتحديد تحديات الدرفت ، فاز بالإجابة على اسم شبك بي ام دبليو ” كدني جرل ” بأسرع وقت تمكن من اختيار المركز السادس للقيام بهذا التحدي .

أول شخص قام بهذا التحدي فكان عبدالله الجعفري البالغ من العمر 32 سنة من الأردن ، وهو عاشق للسيارات كما أنه صانع محتوى متخصص بهذا المجال مما جعله يحصل على خبره في قيادة السيارات عالية الأداء كما أنه شارك في عدد من سباقات السيارات على الحلبات ، قطع المسافة في 20:38 ثانية واصطدم بالسيارة 5 بالونات .

ثاني شخص شارك في التحدي محمد المنصوري من الامارات ، قطع المسافة في 23:41 ثانية واصطدم بالسيارة 5 بالونات .

ثالث متحدي كان فيصل الزعابي متسابق اماراتي ، قطع المسافة في 23:81 ثانية واصطدم بالسيارة 7 بالونات .

رابع متحدي كان عبدالله الشحي من الامارات ، قطع المسافة في 23:36 ثانية واصطدم بالسيارة 6 بالونات .

خامس متحدية كانت لُجين حسنين من السعودية احتاجت 24,63 ثانية واصطدم بالسيارة 5 بالونات .

السادس والذي حجز موقعه مسبقاً كان أحمد سمير , قطع المسافة في 21:23 ثانية واصطدم بالسيارة 6 بالونات .

المتحدي السابع هيثم الحديدي من سلطنة عُمان دخل مجال السيارات في سنة 2016 عندما كان عمره 18 سنة وكانت البداية مع رياضية الدرفت ، قطع المسافة في 21:16 ثانية واصطدم بالسيارة 4 بالونات .

المتحدية الثامنة كانت حمدة تريم من الامارات عمرها 22 سنة ودخلت مجال السيارات عندما كان عمرها 16 سنة ، أثرت الشمس كثيراً عليها وتعرضت ورغم ذلك شاركة في المنافسة وقطعت المسافة في 23:26 ثانية واصطدم 7 بالونات في السيارة .

انتهى التحدي الأول ضمن أجواء مليئة بالمرح والأكثر برفقة سيارة X5 M 2022 كون البرنامج تحدث رعاية بي ام دبليو الشرق الأوسط التي تحتفل بمرور 50 عاماً على سيارات M Power عالية الأداء .

التحدي الثاني

سيكون التحدي الثاني من برنامج تحدي الأبطال على قسم كلبتراك على حلبة دبي اوتودروم يبلغ طوله 2,4 كم ، رغم عدم طول المسار إلا أن مساره يحتاج إلى احتراف ومهارة بالتحكم بالسيارة أثناء القيادة .

شارك المتحدون ضمن هذا التحدي على متن سيارات M3 كومبيتشن و M4 كومبيتشن ، تعتمدان على محرك 6 سلندر توين تيربو بقوة 510 حصان و 650 نيوتن متر من عزم الدوران .

  • عبدالله الجعفري قطع المسافة في 1:20:55 دقيقة .
  • عبدالله الشحي قطع المسافة في 1:20:76 دقيقة .
  • فيصل الزعابي قطع المسافة في 1:22:95 دقيقة .
  • لُجين حسنين قطعة المسافة في 1:22:02 دقيقة .
  • هيثم الحديدي قطع المسافة في 1:20:96 دقيقة .
  • أحمد سمير قطع المسافة في 1:20:88 دقيقة .
  • محمد المنصوري قطع المسافة في 1:24:50 دقيقة .
  • حمدة تريم قطعة المسافة في 1:28,90 دقيقة .

نتوجه بالشكر إلى شركة اطارات بريجستون لدعمها هذا البرنامج وتقديمها اطارات مناسبة لـ سيارات بي ام دبليو M Power .

بعد التحديين القويين والمنافسة الشديدة بين الأبطال والأرقام المتقاربة جداً ، كان يجب أن يغادر واحد من المتنافسين وهي حمدة تريم .

ترتيب نتائج التحديين من الأعلى للأقل :

  • عبدالله الجعفري .
  • هيثم الحديدي .
  • أحمد سمير .
  • عبدالله الشحي .
  • محمد المنصوري .
  • فيصل الزعابي .
  • لُجين حسنين .
  • حمدة تريم .
إنضم لأكثر من 15 مليون متابع