Search
Close this search box.

تحطيم واحدة من سيارات فيراري SF90 سترادالي من قبل مهندسي الشركة

رُصدت أتعس سيارات فيراري SF90 سترادالي مؤخراً في ألمانيا وليس في بلدة مارانيلو الايطالية موطن صناعة سيارات الأحلام الخارقة التي تحمل علامة الحصان الجامح من شركة فيراري ( Ferrari ) .

نحن نتحدث عن نسخة تجارب من طراز فيراري اس اف 90 سترادالي ( Ferrari SF90 Stradale ) ، التي كانت تمتلك طلاء مموه باللونين الأبيض والأسود لا يخفي ملامحها بعد أن تحطمت بالكامل وهي برفقة مهندسي شركة فيراري عندما قاموا بجولة غامضة من الاختبارات بالقرب من هوفنهايم بألمانيا .

وكما يعلم متابعي عرب جي تي الأوفياء سبق وجرب فريقنا في عرب جي تي طراز SF90 الخارق من فيراري عبر تجربتين ؛ واحدة برفقة صهيب شعشاعة ضمن برنامج تغطية خاصة ، والثانية برفقة كريب ديب ضمن برنامج تجربة قيادة .

وسنستعرض معكم المعلومات التي توفرت لفريقنا في عرب جي تي عن أتعس سيارات فيراري SF90 سترادالي ، ذكرت وسائل الإعلام أن سائق سيارة الفيراري اصطدم في البداية بحاجز على جانب الطريق مما ترتب عليه تحرك السيارة الرياضية الخارقة الهجينة بشكل مفقود السيطرة عليها لتصطدم الحواجز عدة مرات قبل أن تتوقف وهي محطمة بشكل كبير .

ولم تنتهي القصة هنا حيث قيل أن النيران اشتعلت في بطارية السيارة بعد الاصطدام .

استجابت أطقم الإطفاء القريبة من موقع الحادث على الفور ، وبينما كانت هذه هي المرة الأولى التي تعاملوا فيها مع حريق سيارة EV ، فقد تمكنوا من إخماد النيران بسرعة .

ونعيد ونكرر مازال هناك شيء غامض في هذه السيارة المتخفية أسفل التمويهات حيث أن طراز SF90 كشفت عنه شركة فيراري وبشكل رسمي منذ أكثر من عاميين وهو متوفر للبيع في الأسواق ، مما يجعلنا نتوقع أن هذه السيارة تمثل نسخة تجريبية لنسخة خاصة قادمة من هذا الطراز المتطور ميكانيكياً .

ونستطيع رصد أن وجود مجموعة من معدات الاختبار والشاشات الإضافية المستخدمة لمراقبة تدفقات البيانات المختلفة الخاصة بمهندسين شركات السيارات عند اختبار شيء جديد !

بعيداً عن حديثنا المتعلق حول أتعس سيارات فيراري SF90 سترادالي ، نود تذكيركم أن النسخة التي جربنا قيادتها من هذا الطراز تعتمد ميكانيكياً على نظام هايبرد يجمع بين عمل محرك V8 بنزين سعة 4 لترات توين تيربو بقوة 769 حصان ، يعمل إلى جانبه 3 محركات كهربائيين ليصدر من عمل الأربعة محركات معاً قوة 986 حصان ( ألف حصان أوروبي PS ) و 800 نيوتن متر من عزم الدوران .

تتسارع هذه السيارة الخارقة الهايبرد التي تحمل لقب أقوى وأسرع سيارة فيراري إنتاجية في العالم مخصصة للطرق العامة ، من السكون وصولاً إلى سرعة 100 كم/س في 2,5 ثانية ، وتبلغ سرعتها القصوى عند استخدام جميع محركاتها 340 كم/س .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع