تعرف على أفضل أنواع سيارات اطفال كهربائية لتناسب عمر طفلك

سيارات اطفال كهربائية

سيارات اطفال كهربائية قد يكون من أكثر التجارب الممتعة للأطفال، لذلك عزيزي القارئ وضعنا لك هذا المقال لأنه يساعد على معرفة الفرق بينها

بصفتنا متخصصين في  السيارات في موقع عرب جي تي فلا بد أن نهتم بكافة متابعينا الأعزاء – وأبنائهم – من كافة الفئات العمرية، وبالطبع فإن ركوب الدراجات كهربائية قد يكون من أكثر التجارب الممتعة للأطفال، لذلك عزيزي القارئ وضعنا لك هذا المقال لأنه يساعد على معرفة الفرق بين خيارات سيارات الأطفال المتوفرة للبيع في  السوق اليوم.

ومع هذا المقال نعتقد أن اختيار سيارة اطفال كهربائية لابنك أو ابنتك لن يكون أمرًا صعبًا، حيث يغطي دليلنا لركوب السيارات الأنواع التالية :  السيارات الكهربائية للأطفال بقوة 6 فولت و 12 فولت و 24 فولت ويوضح الفروق بين أنواع سيارات أطفال الصغار الكهربائية من كل النواحي التي قد تفكر بها بدءًا من ملاءمة العمر والسرعات القصوى إلى كيفية زيادة القوة والسرعة.

وكما تعرف عزيزي القارئ تتوفر في الأسواق مجموعة متنوعة من سيارات أطفال كهربائية للاختيار من بينها، وتتفاوت هذه السيارات من حيث السرعة وهو ما يعتمد  على حجم البطارية والمحرك الكهربائي.

أفضل أنواع سيارات اطفال كهربائية الانسب لعمر طفلك

1- إمكانيات سيارات الأطفال الصغار بقوة 6 فولت

في البداية دعنا نخبرك عزيزي القارئ أنه يوصى باستخدام سيارات 6 فولت للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 2 و 3 سنوات، وعادةً ما يبلغ متوسط سرعة سيارات الأطفال الصغار هذه ما يتراوح بين 3 و 5 كم في الساعة وهو ما قد يتفاوت اعتمادًا على وزن الطفل الذي يقود السيارة وطبيعة السطح الذي تسير عليه، هذا بالطبع إلى جانب قدرة البطارية كما يوضّح هذا المقال.

سيارات 6 فولت للأطفال
سيارات 6 فولت للأطفال

ولسلامة أطفالك فمن المهم التذكر أن قيادة سيارات اطفال كهربائية مع بطارية بقوة 6 فولت يجب أن تكون على أسطح صلبة ومسطحة وذلك لأن هذا النوع من السيارات غير قادر على التعامل مع الأسطح الموحلة أو غير المستوية مثل الرمال أو الثلوج، لذلك يُنصح بأن يتم استخدام هذا النوع من سيارات الأطفال الصغار داخل البيوت أو في الساحات المغلقة المغطاة.

2- سيارات اطفال كهربائية بقوة 12 فولت

باعتبارها خياراً شائعا ببن الآباء والأمهات، فإن  السيارات الكهربائية للأطفال ذات قوة 12 فولت هي مناسبة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 4 و 6 سنوات، ويمكن لهذا النوع من السيارات الوصول إلى سرعات قصوى تبلغ  5- 8 كم في الساعة.

سيارات اطفال كهربائية 12 فولت
سيارات اطفال كهربائية 12 فولت

ويكمن الفرق الأكبر بين سيارات الأطفال الكهربائية بقوة 6 فولت وتلك المزودة ببطارية كهربائية بقوة 12 فولت في إمكانية استخدام  السيارات الكهربائية بقوة 12 فولت في الهواء الطلق على الأسطح المستوية والأسطح الخشنة مثل الأراضي ذات العشب القصير.

3- سرعة سيارات الأطفال مع بطارية كهربائية بقوة 24 فولت

ركوب السيارة الكهربائية بقوة 24 فولت مناسب للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 7 و 8 سنوات ، وتتمتع هذه السيارات الصغيرة للأطفال بسرعات قصوى تتراوح بين 7 و 10 كيلومتر في الساعة.

أما أهم ميزات سيارات الأطفال الكهربائية بقوة 24 فولت فهو أنه يمكن لطفلك قيادة السيارة بسهولة في الحديقة على العشب والحصى والأسطح المسطحة. بالإضافة إلى ذلك ، فغالباً ما تحصل هذه السيارات على أنواع أفضل من العجلات المطاطية ، وتوفر العجلات المطاطية مزيدًا من الثبات والتحكم مقارنةً بسيارات الأطفال الكهربائية الصغيرة بقوة 6 فولت و 12 فولت.

سيارة كهربائية بقوة 24 فولت
سيارة كهربائية بقوة 24 فولت

ببساطة عزيزي القارئ، زيادة قدرة البطارية يعني المزيد من القوة ، وهو ما يمنح سيارة ابنك أو ابنتك المزيد من القدرات ويجعلها ممتعة أكثر، حيث يمكن لبطارية 24 فولت أن تسهل على سيارات الأطفال الكهربائية الصعود في مسار شديد الانحدار والسفر على تضاريس أكثر وعورة. علاوة على ذلك، تعمل سيارات الأطفال الكهربائية مع بطارية بقوة 24 فولت بكفاءة أكبر لأن الأسلاك والوصلات الكهربائية تكون أصغر مقارنة ببطارية 12 فولت.

صورة طفلين يستمتعون بركوب السيارة الكهربائية

نصيحة إضافية 

وفي النهاية دعنا نذكرك عزيزي القارئ أن السوق يشتمل على مجموعة واسعة من سيارات الأطفال الكهربائية بما في ذلك الجرارات وسيارات الدفع الرباعي وحتى الدراجات الكهربائية للأطفال والدراجات الترابية للأطفال، لذلك فبعد اختيارك نوع السيارة الكهربائية المناسبة لطفلاك أو بالأحرى بعد اختيار نوع البطارية الكهربائية المناسبة لتضعها في سيارة الأطفال الصغار ، يبقى عليك أن تختار النوع المناسب لشخصية طفلك بحسب ميوله ورغباته .

صحيح أن سعر سيارات الأطفال الكهربائية ليس كبيراً جداً ، ولكنك لا تريد أن تنفق الف أو ألفيّ ريال من أجل هدية لن يحبها طفلك !

لمساعدتك في الاختيار ننصح بالاطلاع على دليل شراء سيارات اطفال صغار فقد يوفر لك فكرة أفضل لتجنب مثل هذا الموقف المحرج ، كما يمكنك مشاهدة الفيديو في الأسفل لتتعرف على مجموعة من سيارات الأطفال المقلدة عن سيارات حقيقية والتي نعتقد أنها من بين أفضل سيارات اطقال كهربائية في العالم ، فربما يكون شراء سيارات اطفال كهربائية بنفس تصميم سيارتك الحقيقية هي أفضل هدية من الممكن أن تقدمها لابنك أو ابنتك الصغيرة!

شاهد الفيديو:

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع