ثلاثة أخطاء شائعة احذر أن تفعلها عند زيارة معارض السيارات من أجل شراء سيارة جديدة

ثلاثة أخطاء شائعة احذر أن تفعلها عند زيارة معارض السيارات من أجل شراء سيارة جديدة (4)

كثير من الناس قد يقدمون لك النصائح – مشكورين – عما يجب أن تفعله عند زيارة أحد معارض السيارات بحثاً عن شراء سيارة جديدة، وهنالك الكثير من النصائح التي قد يقدمها أصدقاؤك حول طريقة تجربة القيادة أو حول التفاوض على السعر أوطرق التمويل، وهي نصائح مهمة بلا شك ، إلا ان عملية شراء سيارة جديدة قد تكون مليئة بالمطبات وإذا لم تكن متيقظاً أثناء خوضك هذه التجربة فقد تتعثر بأحد هذه المطبات .

عملية شراء سيارة جديدة من معارض السيارات هي في الحقيقة مسألة معقدة إلى درجة تجعلنا نعتقد أن معرفة الأخطاء الشائعة التي يجب عليك تجنبها خلال هذه العملية هو أهم من النصائح التي تخبرك ما يجب فعله ، ومن خلال خبرتنا في عالم السيارات ومراجعة تجارب الآخرين والمواقع العالمية توصلنا عزيزي القارئ في موقع عرب جي تي إلى أكثر ثلاثة أخطاء شائعة يرتكبها الزبائن في معارض السيارات.

فإذا كنت من الناس الذين يرتكبون هذه الأخطاء أو أحدها فنعتقد أنه سيكون من الصعب عليك الحصول على صفقة جيدة، ونقصد بالصفقة الجيدة شراء سيارة جديدة جيدة بسعر مقبول ، لذلك نقدم لك أهم ثلاثة أخطاء شائعة يجب أن تتجنبها عند زيارة معارض السيارات:

  • 1) لا تدخل معارض السيارات بدون خطة مالية واضحة

يمكنك الدخول إلى مطعم دون أن تعرف ماذا تريد أن تأكل ومع ذلك فقد تحصل على وجبة جيدة ، يمكنك كذلك أن تتجول في أحد المولات لتمضية الوقت والتسلية لتخرج بجهاز مايكروويف صغير أو ربما بحذاء أو قميص جديد ، كل هذا مفهوم عزيزي القارئ، ولكن معارض السيارات أمر آخر .

إذا دخلت إلى أحد معارض السيارات بدون خطة واضحة ، فمن المرجح أنك ستخرج من المعرض بخسارة كبيرة في حسابك البنكي ، ليس هذا فحسب فإن يوم الإجازة الذي قررت ان تمضيه في معرض السيارات بدون خطة مسبقة قد يبقى ذكرى أليمة تطاردك لسنوات قادمة .

ثلاثة أخطاء شائعة احذر أن تفعلها عند زيارة معارض السيارات من أجل شراء سيارة جديدة (2)

عملية شراء سيارة جديدة لا يجب أن يكون أمراً سريعاً وخاطفاً تفعله بدون تفكير وخطة !

ما نعنية بخطة هو أنه في البداية يجب أن تعرف قيمة سيارتك الحالية في السوق على وجه الدقة وكم لديك من المال وكم تستطيع أن تدفع كدفعات شهرية لقسط السيارة ، كما يجب أن تعرف أيضاً  سعر السيارة التي تريد شراءها، يجب أن تكون هذه الأرقام معروفة لديك بشكل واضح ودقيق وليس بشكل تقريبي قبل أن تطأ قدمك أرض معرض السيارات.

إذا كانت لديك الخطة واضحة بتفاصيلها كما أوضحنا ، فنؤكد لك أنك ستكون في وضع تفاوضي جيد مع معظم تجار السيارات وموظفي المبيعات في المعارض.

  • 2) لا تدع البائع يوجهك لشراء سيارة لا تريدها

عادة ما يحاول تجار السيارات والعاملون في معارض السيارات تسويق الموديلات التي تتوفر بكثرة في مخازنهم، وهذا الموديل ليس دائماً هو الخيار الأفضل لك . وإذا كان موظف المبيعات يعرف جيداً ما لديه من موديلات في المعرض فسيحاول أن يقنع الزبون بسيارة يمكنه أن يبيعها له اليوم  ويتمم الصفقة ويقبض عمولته ، بدلاً من الانتظار لشهر أو شهور قادمة لإحضار السيارة إذا لم يكن الموديل الذي يناسبك متوفراً لديه .

ثلاثة أخطاء شائعة احذر أن تفعلها عند زيارة معارض السيارات من أجل شراء سيارة جديدة (3)

لذلك نحذرك عزيزي القارئ ، إذا لم تكن تعرف على وجه التحديد ما الموديل الذي تريده  فمن المرجح أن يحاول موظف المبيعات بيعك سيارة من الموديلات المكدسة عنده بغض النظر إن كان هذا الموديل يناسبك أصلاً ، باختصار لا تدع الآخرين يبيعونك سيارة ، بل اشتر أنت .

  • 3) لا تشعر بأنك مضطر لإتمام صفقة شراء السيارة الآن

بالنسبة لكثير من الناس فإن شراء سيارة جديدة قد يكون عملية متعبة نفسياً لذلك فهم يحاولون الانتهاء من هذه العملية في أقرب وقت وبأسرع طريقة ممكنة ، وهذا قد يؤدي إلى نتائج سلبية.

فخلال سعيهم للانتهاء من هذه العملية وما تشكله من ضغوطات، تجد كثيراً من الناس لا يدرسون خياراتهم بحرص ولا يجرون عملية التفاوض بمهارة ، فعلى سبيل المثال ترك معرض السيارات والابتعاد عنه نحو سيارتك أو نحو معرض آخر هو من أساليب التفاوض الممتازة، ولكنك قد تتردد في تنفيذ هذه الخطوة إذا كنت تريد الانتهاء من إتمام الصفقة بسرعة .

أما الموظفون في معارض السيارات فمن الطبيعي أن يحاولوا الضغط عليك لتشتري السيارة حالاً باستخدام عبارات مناورة مثل “أستطيع أن أعطيك هذا السعر اليوم فقط” أو ” هذا العرض ينتهي اليوم” ولكن نصيحتنا لك أن لا تستمع لمثل هذه العبارات وأن تأخذ الوقت الكافي لدراسة قرار شراء السيارة.

ثلاثة أخطاء شائعة احذر أن تفعلها عند زيارة معارض السيارات من أجل شراء سيارة جديدة (1)

دعنا نؤكد لك أن سوق السيارات الجديدة بما فيه من شركات سيارات وموديلات متنوعة، هو سوق تنافسي للغاية عزيزي القارئ والعروض فيه تكاد لا تنقطع على مدار السنة، لا يوجد أي سبب يجعلك تستعجل وتتسرع لكسب عرض ما قد يوهمك أحد موظفي المبيعات أنه صالح لدقائق فقط، فمن المرجح أنك ستجد عرضاً آخر بنفس القيمة أوأفضل منه في اليوم التالي .

تجنب هذه الأخطاء الثلاثة عزيزي القارئ ونضمن لك – بإذن الله – أن طريقك لشراء سيارة جديدة من معارض السيارات سيكون أسهل بكثير وسسينتهي بك المطاف مع السيارة التي تريدها ودون أن تدفع أكثر .

شاهد أيضاً : أهم 5 نصائح عند شراء سيارة مستعملة

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع