جولة من السرعة مع سيارات بورش GTS الرياضية الألمانية على حلبة ايطالية

سنعرض عليكم جولة من السرعة مع مجموعة من سيارات بورش GTS الرياضية الألمانية على حلبة في اللونجا ( Vallelunga ) في العاصمة الايطالية روما برفقة كريم ديب ضمن حلقة اليوم من برنامج تغطية خاصة .

توجه كريم من الفندق إلى الحلبة على متن سيارة 911 تارجا 4 GTS ليذهب بجولة على شوارع روما وهو يقود السيارة الألمانية قبل الوصول إلى مضمار الحلبة حيث جرب مجموعة من طرازات جي تي اس ( GTS ) .

شاهد مغامرتنا في ايطاليا مع اختبار قيادة سيارات بورش GTS الرياضية على الحلبة :

تعتمد سيارة بورش 911 تارجا 4 GTS 2022 على محرك 6 سلندر تنفس طبيعي سعة 3 آلاف سي سي بقوة 480 حصان و 570 نيوتن متر من عزم الدوران .

استعرضنا لكم الفرق بين سيارة بورش تارجا عن طراز 911 كابروليه العادية ؟ سيارة بورش كابروليه تأتي مع سقف يتم كشفه بالكامل عن طي الغطاء ، أما سيارة تارجا فتحافظ على جزء خلفي زجاجي مغلق تأتي خلف عمود ع شكل قوس يعمل أيضاً كنوع من الحماية لركاب السيارة الكشف في حال انقلابها لا قدر الله ، وتوفر عزل أفضل أيضاً ،

يعود تاريخ سيارات بورش تارجا إلى سنة 1966 ومازالت الشركة الألمانية محافظة على تير اصدارات تارجا ( Targa ) كنوع من الاحترام التاريخي لها ، وهي توفر مقادار حماية أعلى للركاب في حال وقوع حوادث انقلاب مقارنة مع سيارات كابروليه ، كانت في الماضي عملية إزالة سقف هذه الفئة من السيارات تتم بشكل يدوي ولكن في الموديلات الأجدد أصبحت تتم بضغطة زر واحدة .

بعد ذلك جرب كريم ضمن أسطول سيارات بورش GTS الرياضية الطراز الكهربائي بالكامل تايكان GTS 2022 ، ونوه أنه سبق وجرب قيادة بورش تايكان بشكل مفصل ضمن برنامج تجربة قيادة ، وتأتي نسخة GTS مع بطاريات بقدرة 380 كيلوواط أي ما يعادل بأقصى قوة فيها عند تفعيل لانش كنترول 590 حصان ، وتبلغ سرعتها القصوى 250 كم/س وتعمل بالتأكيد بنظام دفع رباعي للعجلات .

ومن ثم جربنا قيادة بورش كايمن GTS 2022 التي تعتمد على محرك وسطي موجود في الخلف تنفس طبيعي سعة 4 لترات بقوة 400 حصان و 430 نيوتن متر من عزم الدوران ، وتعمل بنظام دفع خلفي للعجلات ، تأتي مع قير PDK وتتوفر مع قير عادي من 6 سرعات ، تتسارع من 0 إلى 100 كم/س في 4,5 ثانية ، وتصل إلى سرعة 200 كم/س في 14,1 ثانية .

من باب التنويه ترمز احرف GTS إلى جملة جراند توريزمو سبورت ( Gran Turismo Sport ) ، مما يشير أن سيارات بورش GTS الرياضية تمثل فئة يومية عملية مريحة رياضية واقتصادية ، وتقع هذه الفئة من السيارات أقل من بورش تيربو و بورش تيربو S وأعلى من بورش S .

يمتد تاريخ طرازات GTS لأكثر من 60 سنة وكانت البداية مع بورش كاريرا GTS ، ثم انتقلت إلى بورش كايين GTS ، و بورش باناميرا GTS ، و بورش بوكستر GTS ، و بورش كايمن GTS ، و بورش ماكان GTS ، و بورش تايكان GTS .

تتميز سيارات جي تي اس من بورش بعدم حصولها على أي لمسات كروم فهي تحمل لمسات باللون الأسود بكل مكان ، وأضواء السيارة تكون معتمة ، وتمتلك اطارات سوداء اللون ، ويوجد ملصقات جانبية باحرف GTS .

بعد أن عرفناكم على مجموعة من سيارات بورش رياضية جديدة ، هذا تذكير بـ آخر 3 حلقات قمنا بعرضها من برنامج تغطية خاصة :

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع