جيب هيونداي 2022 تعرف على الطرازات عالية الركوب في السعودية

جيب هيونداي

جيب هيونداي هو مُصطلح يُطلق بشكل دارج في منطقة الخليج العربي على سيارات هيونداي عالية الركوب، وتتنوع هذه الطرازات من الصانع الكوري الجنوبي والذي يقدمها عند وكلائه الثلاثة في المملكة شركات الناغي والمجدوعي والوعلان.

واليوم في ( عرب جي تي ) سنلقي نظرة سريعة على أبرز الطرازات العائلية والتي ازدادت شعبيتها في الفترة الأخيرة.

تصفح أيضاً: هيونداي ايونيك 6 2024 بقوة 320 حصان تكشف عن نفسها رسمياً

جيب هيونداي كريتا 2022

هيونداي كريتا

نبدأ بـ جيب هيونداي كريتا هي سيارة تُنافس في قطاع الكروس أوفر المدمجة، والتي تمتلك شعبية كبيرة بفضل ملائمتها للسير في المدن، بالإضافة إلى تصميمها الشبابي الجذاب، حيث تحصل على شبك كرومي أنيق ومصابيح أمامية ونهارية ليد، ويضم المصد الأمامي مصابيح ضباب، كما تحصل على خيارين من الجنوط مقاسات 16 و17 بوصة، ومصابيح ليد في الخلف مع مخرجي عادم وحساسات أمامية وخلفية وكاميرا خلفية.

ومن الداخل، تحصل السيارة على مقصورة مريحة وبسعة ملائمة لأسرة صغيرة يجلسون في 5 مقاعد الأمامية منها مهواة، كما تحصل على الكثير من التقنيات مثل شاشة عدادات مقاس 7 بوصة، ونظام ترفيهي يدعم كلاً من آبل كاربلاي وأندرويد أوتو، والفئات العُليا تحصل على نظام صوتي بوز الفاخر، ومكيف هواء أوتوماتيكي.

بالنسبة للمحركات، فتتوفر السيارة بخيارين الأول بأربع أسطوانات سعة 1.5 لتر بقوة 115 حصان و144 نيوتن.متر من عزم الدوران متصل بناقل حركة CVT أما الثاني فهو بأربعة أسطوانات أيضاً لكن تيربو سعة 1.4 لتر بقوة 140 حصان و242 نيوتن.متر من عزم الدوران مُتصل بناقل حركة أوتوماتيكي بسبع سرعات.

جيب هيونداي كونا 2022

هيونداي كونا 2022

نصل بعد ذلك إلى جيب هيونداي كونا 2022 والتي تنتمي هي الأخرى لفئة سيارات الكروس أوفر المدمجة، وتتميز بتصميم خارجي شبابي وجذاب بفضل الاستعانة بلغة التصميم “النحت الانسيابي 2.0”، لتحصل على جسد ديناميكي وانسيابي، وتحصل الواجهة الأمامية على مصابيح نهارية ليد وشبك أمامي بتصميم مُميز، وسقف بلون مختلف، وخيارات جنوط متنوعة مقاسات 16 و17 و18 بوصة، وفي الخلف نرى مصابيح خلفية وكشافات ضباب ومصابيح فرامل جميعها ليد وجناح خلفي أنيق.

من الداخل، تتميز المقصورة بمساحتها الرحبة كما تُقدم مستوى رفاهية متميز، حيث نرى شاشة عدادات مقاس 10.25 بوصة وشاشة نظام ترفيهي بنفس المقاس، مع نظام ملاحة وخاصية العرض على الزجاج الأمامي، مع نظام صوتي فاخر، كما تم استخدام مواد عالية الجودة مثل الـ ألكانتارا في الفئات العُليا، مع مقود جلد متعدد الوظائف.

وبالنسبة للمحركات، فتتوفر كونا 2022 بخيارين الأول بأربعة أسطوانات سعة 1.6 لتر بقوة 195 حصان و264 نيوتن.متر من عزم الدوران يتصل بناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات، والثاني بأربعة أسطوانات سعة 1.0 لتر بقوة 118 حصان و170 نيوتن.متر من عزم الدوران مُتصل بنفس ناقل الحركة سالف الذكر.

اقرأ أيضاً: النترا 2022 تعرف على تفاصيل مواصفات واسعار سيارة هيونداي في السعودية

هيونداي توسان 2022

جيب هيونداي توسان 2022

بعد ذلك سنتحدث عن جيب هيونداي توسان 2022، وهي الكروس أوفر الأكثر شعبية في تشكيلة الصانع الكوري بمبيعات قياسية حول العالم، وقد حصلت على جيل جديد لموديل 2021 بتحسينات شاملة مع تصميم أكثر جرأة ورياضية، حيث نرى مصابيح أمامية ونهارية ليد متناغمة مع الشبك الأمامي بشكل فريد، بالإضافة إلى غطاء محرك بخطوط تصميم بارزة، ومن الجانب، نرى أقواس العجلات الضخمة خاصة في الخلف، وجنوط من الفولاذ أو الألومنيوم بمقاسات 17 أو 18 أو 19 بوصة، والمصابيح الخلفية تأتي منقسمة.

وبمجرد دخولك إلى المقصورة، ستُلاحظ استخدام هيونداي لمواد عالية الجودة مع توفير مقاعد مريحة تدعم الأمامية منها التهوية، في حين أن مقعد السائق يأتي بذاكرة لحفظ الوضعية الأنسب له، أما المقاعد الخلفية فيُمكن طيها لزيادة سعة التخزين، وبالنسبة للتقنيات، فنرى شاشة عدادات مقاس 10.25 بوصة وشاشة نظام ترفيهي مقاس 10.25 بوصة أيضاً، مع شاحن لاسلكي للجوال، ونظام تكييف هواء بتحكم مستقل، ونظام صوتي بوز.

نصل إلى القوة، حيث تستمدها الكروس أوفر الأنيقة من ثلاثة خيارات من المحركات، الأول بأربعة أسطوانات سعة 2.0 لتر بنظام حقن وقود متعدد النقاط بقوة 156 حصان و192 نيوتن.متر من عزم الدوران مُتصل بناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات، أما الثاني فهو بأربعة أسطوانات سعة 1.6 لتر بنظام حقن الوقود المباشر بقوة 180 حصان و265 نيوتن.متر من عزم الدوران مُتصل بناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج القابض بـ 7 سرعات، والثالث محرك بأربعة أسطوانات سعة 2.5 لتر بنظام حقن الوقود متعدد النقاط بقوة 190 حصان و242 نيوتن.متر من عزم الدوران، مُتصل بناقل حركة أوتوماتيكي بثمان سرعات.

جيب هيونداي سنتافي 2022

جيب هيونداي سنتافي

أما السيارة قبل الأخيرة التي سنتحدث عنها اليوم فهي جيب هيونداي سنتافي 2022، وهي سيارة اس يو في تتمتع بتصميم يجعلك تشعر أنها فاخرة من النظرة الأولى، حيث تتوفر بمصابيح مطموسة داخل المصد الأمامي، ومن الجانب نرى تصميماً ديناميكياً ومرايا كهربائية بالكامل مع كاميرات جانبية لتعزيز رؤية السائق، كما تحصل على فتحة سقف بانورامية وخيارات جنوط متنوعة مقاسات 17 و18 و19 بوصة.

بالانتقال إلى الداخلية، فستُلاحظ تصميم المقصورة الأنيق مع توفر مساحات كبيرة تتسع لأسرتك الكبيرة في 7 مقاعد الأمامية منها مدفأة ومهواة وقابلة للتعديل كهربائياً، ومن التجهيزات التقنية التي تأتي بها السيارة شاشة نظام ترفيهي مقاس 8 أو 10.25 بوصة حسب الفئة، وشاشة عدادات إل سي دي مقاس 12.3 بوصة، مع دعم عرض المعلومات على الزجاج الأمامي، ومقود جلدي متعدد الوظائف، بالإضافة إلى شاحن لاسلكي لهاتفك الذكي.

وبالنسبة للقوة، فتستمدها الاس يو في الأنيقة من خيارين من المحركات، الأول بأربعة أسطوانات سعة 2.5 لتر بقوة 180 حصان و240 نيوتن.متر من عزم الدوران، والثاني بستة أسطوانات سعة 3.5 لتر بقوة 272 حصان و335 نيوتن.متر من عزم الدوران، وتتصل المحركات إما بناقل حركة أوتوماتيكي بست أو ثمان سرعات، أو يدوي بست سرعات، مع نظام دفع كُلي.

هيونداي باليسيد 2022

باليسايد الجديدة

نختم قائمتنا بالاس يو في الأكبر في تشكيلة الصانع الكوري، وهي سيارة جيب هيونداي باليسيد 2022، والتي تتميز بتصميمها القوي بفضل الخطوط البارزة، مع شبك أسود أو فضي أو كرومي عاكس للضوء مُحاظ بمصابيح أمامية ليد ومصابيح نهارية وكشافات ضباب ضخمة، ومن الجانب، نرى جنوط مقاس 18 أو 20 بوصة حسب الفئة، ومن الخلف نرى مصابيح خلفية ليد ومصد خلفي قوي مع عوادم مزدوجة.

من الداخل، تتمتع السيارة بالعملية الشديدة حيث تتسع لـ 8 ركاب بالغين مع مساحة تخزين خلفية كبيرة يُمكن توسعتها بواسطة طي مقاعد الصفين الثاني والثالث، في حين يدعم مقعد السائق التدفئة ونظام ذاكرة لحفظ وضعيته، وبالنسبة للتقنيات، فتتوفر بشاشة عدادات مقاس 7 بوصة وشاشة نظام ترفيهي مقاس 10.25 بوصة تدعم كلاً من آبل كاربلاي وأندرويد أوتو، بالإضافة إلى نظام تنقية الهواء، في حين يضمن الزجاج مزدوج الطبقات رحلات هادئة لك ولكل أفراد أسرتك.

نصل إلى القوة، حيث تستمدها الاس يو في من خيارين من المحركات، الأول بست أسطوانات سعة 3.5 لتر بقوة 277 حصان و335 نيوتن.متر من عزم الدوران، أما الثاني فهو بست أسطوانات أيضاً لكن بسعة 3.8 لتر بقوة 295 حصان و355 نيوتن.متر من عزم الدوران، وتتصل المحركات بناقل حركة أوتوماتيكي بـ 8 سرعات.

وفي الختام، وصلنا الآن لنهاية استعراضنا لسيارات جيب هيونداي في المملكة العربية السعودية.. والسؤال لكم الآن أعزائنا المتابعين، هل تمتلك واحدة من هذه السيارات سواءً الحالية أو الموديل القديم؟ وما هي تجربتك لها؟

شاهد أيضاً: ايهما افضل السيارات الكورية ام الصينية ؟ – دردشة 79

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع