خفايا قرار تسريح الموظفين في تسلا خلال الثلاثة أشهر القادمة

في حديثه خلال منتدى قطر الاقتصادي الأخير ، أعلن إيلون ماسك ، الرئيس التنفيذي لشركة تسلا ، أن هناك قرار رسمي قادم يتضمن تسريح الموظفين في تسلا ، وبحسب رويترز ، قال إن 10 في المائة من عمال الشركة بأجر سيتم تسليمهم أوراق فصلهم عن العمل .

في حال تم تنفيذ قرار فصل 10% من الموظفين بالأجرة لدى شركة السيارة الكهربائية الأمريكية ، سيعادل هذا ما يقرب من 3 إلى 3,5 في المائة من إجمالي القوى العاملة في شركة صناعة السيارات خلال الثلاثة أشهر القادمة .

يأتي هذا الإعلان وسط مخاوف من دخول الاقتصاد الأمريكي في حالة ركود ، بعد أسبوعين فقط من رسالة بريد إلكتروني مسربة من إيلون ماسك إلى المسؤولين التنفيذيين في تسلا دعا إلى تخفيض بنسبة 10 في المائة في القوة العاملة العالمية لشركة صناعة السيارات ، دعا البريد الإلكتروني أيضاً إلى وقف جميع التعيينات الجديدة .

وفقاً لملفات لجنة الأوراق المالية والبورصات ، فقد وظفت شركة تسلا ما يقرب من 100 ألف شخص في نهاية عام 2021 ، وباستثناء التغييرات الكبيرة منذ ذلك الحين ، فإن التخفيض بنسبة 3,5 في المائة يساوي خسارة 3,500 وظيفة بحلول نهاية صيف 2022 .

ولكن يبدو أن بعض عمليات التسريح قد حدثت بالفعل ، وقد تكون مشكلة لشركة صناعة السيارات وفقاً لرويترز ، حيث رفع موظفو تسلا السابقون دعوى قضائية يزعمون فيها أن الشركة انتهكت القانون الفيدرالي مع عمليات تسريح جماعي للعمال حدثت بالفعل في ولاية نيفادا ، تقول الدعوى إنه تم تسريح 500 موظف ، وأن تسلا لم تقدم إشعاراً مسبقاً لمدة 60 يوماً كما هو مطلوب بموجب قانون تعديل وإخطار إعادة تدريب العمال (WARN) ، وتم تحديد أكثر من 20 شخصاً على أنهم موظفين سابقين تم التخلي عنهم ، وتسعى الدعوى للحصول على دعوى جماعية .

ولم تصرح شركة تسلا بشكل رسمي أنها ستنفذ قرار تسريح الموظفين في تسلا الذين يعملون بالأجرة وليس بعقد دائم ، كما أنها لن تعلق حول أخبار الدعوى القضائية .

من باب التذكير هذا آخر ما تحدثنا به عن سيارات تسلا :

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع