Search
Close this search box.

ردة فعل بطل فورمولا ون عند قيادة واحدة من أروع سيارات فيراري قديمة

مع بداية العد التنازل لنعلن نهاية سنة 2021 سنعرض عليكم فيديو حماسي يوضح ردة فعل بطل العالم للفورمولا ون عند قيادة واحدة من أروع سيارات فيراري قديمة أسطورية نادرة .

نجمة هذا الخبر هي نسخة من أصل 1,311 سيارة تم صنعها من طراز فيراري اف 40 ( Ferrari F40 ) ، تم إنتاجها من قبل شركة السيارات الايطالية خلال الفترة من عام 1987 حتى سنة 1992 ، لتمثل خلال ذلك الوقت سيارة خارقة بديلة عن فيراري 288 GTO .

ونود التنوية أنه عند إطلاق سيارة F40 كانت نوع من الاحتفال بمناسبة مرور 40 سنة على تأسيس شركة فيراري الايطالية على يد الراحل نزو فيراري ، لتكون في ما ماضى أقوى وأسرع وأغلى سيارات فيراري ، ولكنها خسرت هذا اللقب منذ سنوات للعديد من شقيقتها من سيارات فيراري الأجدد منها .

شاهد ردة فعل بطل العالم للفورمولا ون عند قيادة فيراري F40 :

وقعت واحدة من نسخ أروع سيارات فيراري قديمة بقبضة السائق الألماني المحترف نيكو روسبيرغ ( Nico Rosberg ) البالغ من العمر 36 عاماً ، بطل العالم في سباقات الفورمولا 1 في عام 2016 ، الذي أعلن اعتزاله عالم سباقات الفورمولا 1 بعد أيام من التتويج في اللقب قبل 5 سنوات .

يعيش روزبرغ في موناكو وأحد جيرانه يمتلك نسخة من سيارة F40 الأسطورية قدمه له ، وسمح بأخذها في رحلة على التلال حول موناكو حيث قام بطل الفورمولا 1 باستعراض قيادته الاحترافيه على متنها .

يقول روزبرغ عند قيادة F40 : ” إنه شعور محفوف بالمخاطر ، أعتقد أنك بحاجة إلى توخي الحذر قليلاً مع هذا النوع من السيارات الخارقة ” .

مواصفات سيارة فيراري F40 الميكانيكية :

تعتمد هذه الأسطورة القديمة على محرك 8 سلندر بشكل حرف V سعة 3 لترات مع توين تيربو يولد قوة 471 حصان (478 حصان أوروبي PS) و 577 نيوتن متر من عزم الدوران ، وتعتبر هذه الأرقام كبيرة فنحن نتحدث عن سيارة تم تقديمها قبل 29 عاماً .

يبلغ وزن سيارة فيراري هذه 1,369 كيلوغرام مما يجعلها تتسارع من السكون وصولاً إلى سرعة 100 كم/س في 4,7 ثانية ، وتبلغ سرعتها القصوى 321 كم/س ! وهي سرعة كبيرة بالنسبة لـ واحدة من أروع سيارات فيراري قديمة .

من باب التذكير آخر تجارب فريقنا مع سيارات الشركة الايطالية كانت على متن فيراري 812 كومبيتزيوني الحصرية الإنتاج برفقة صهيب شعشاعة ضمن برنامج تغطية خاصة .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع