Search
Close this search box.

رنج روفر 2022 جديدة كلياً ملكة سيارات SUV تأتي بكل هذه المواصفات

تأتي تجربة قيادتنا لـ سيارة رنج روفر 2022 جديدة كلياً من نابا فالي بولاية كاليفورنيا الأمريكية برفقة مصعب شعشاعة ، الذي سيعرفكم على أجدد سيارات لاندروفر في حلقة اليوم من برنامج تغطية خاصة .

نحن نختبر اليوم الجيل الخامس والجديد بالكامل من سيارات رنج روفر ( Range Rover ) ، ملكة سيارات SUV ، التي سبق والتقينا بها وعرفناكم عليها عن قرب عند إطلاقها العالمي الأول يوم 26 أكتوبر الماضي .

فيديو تجربة قيادة عرب جي تي الأول لـ سيارة رنج روفر 2022 جديدة كلياً :

بعد أن شاهدتم تجربة قيادتنا الأولى لـ أجدد سيارات رنج روفر ، نود تذكيركم بـ آخر 3 نجمات عرفناكم عليها ضمن برنامج تغطية خاصة :

شكل رنج الجديدة يحمل واجهة أمامية بتصميم محافظ على هوية الجيل السابق مع لمسات عصرية تتضمن أضواء عالية الجودة متطورة جداً تتضمن مليون و 200 ألف مرآة صغيرة ( micromirror ) لتكشف الطريق أمام السائق حتى مسافة 300 متر موصوله على ماسحات ليدر وحساسات ، وحصلت على هيكل بخطوط ممسوحة أنيقة تظهر فخامة وعصرية مع بساطة .

من الجوانب تأتي أجدد سيارات رنج روفر مع اطارات بحجم 20 أو 21 أو 22 إنش ، والنسخة التي جربها مصعب تعتمد على اطارات 23 إنش ، وهناك خط بالتصميم ممتد من الأضواء الأمامية حتى الخلف حيث توجد قطعة باللون الفضي ، وعلى خطى شقيقتها الأصغر فيلار تم توفير مقابض أبواب مخفية بالهيكل تبرز عند فتح السيارة .

وصولاً إلى الخلف ظهرت الجرأة العالية بالتصميم الذي يؤكد أننا نشاهد أجدد سيارات رنج روفر مع هوية إخفاء الاضاءة الموجود بشكل عمودي جانبي ، أما مصابيح الاشارة فتتواجد بشكل عرضي ، وتظهر الأنوار ضمن قطع تصميم باللون الأسود مما جعل لاند روفر توفر إشاعات عالي الإنارة فيها .

ينفتح صندوق سيارة رنج روفر 2022 جديدة كلياً مع الطرازات السابقة ضمن قطعتين ، بحيث يمكنك الجلوس على القطعة البارزة عند القيام برحل في الطبيعة مع مسند للظهر ، كما تم توفير أماكن متطوره لتثبيت الأمتعة .

وأخيراً وبعد سنوات من الانتظار تم توفير مقاعد صف ثالث في المقصورة الداخلية لتتسع السيارة إلى 6 أو 7 أشخاص ، ضمن نسخة قاعدة العجلات الطويلة التي يزداد طولها بمقدار 20 إنش عن السيارة الأساسية .

واستعرض مصعب خلال الحلقة داخلية نسخة الفخامة المطلقة رنج روفر SV جديدة ، التي تركز على توفير أعلى مواصفات الدلع لركاب مقاعد الصف الثاني بالتحديد كونها تعتمد على نسخة العجلات الطويلة ، وهي لا تمتلك مقاعد صف ثالث .

تأتي الداخلية أنيقة وفخمة مع عدد بسيط من الأزرار وتدعم نظام بيفي برو ( PIVI PRO ) من لاندروفر لترفيه والمعلومات مع شاشة وسطية حجم 12,3 إنش وتمتلك شاشة رنج روفر جديدة أبرز الاعدادات ، ويوجد خلف المقود بالتأكيد شاشة عدادات و هيد اب ديسبلي ، شاشة عرض على الزجاج ، وشاشة مرآة وسطية .

محركات رنج روفر جديدة :

  • جربنا قيادة رنج روفر V8 جديدة تعتمد على مكينة 8 سلندر على شكل حرف V سعة 4,4 لتر توين توربو يولد قوة 525 حصان و 750 نيوتن متر من عزم الدوران ، لتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س في 4,6 ثانية .
  • محرك رنج روفر 6 سلندر ضمن تقنية مايلد هايبرد يتضمن محرك 6 سلندر خطي جديد بالكامل من شركة لاندروفر سعة 3 لترات يحصل على دعم من بطارية ليثيوم ايون موجودة أسفل السيارة ليصدر منها قوة 400 حصان و 550 نيوتن متر من عزم الدوران .
  • محرك رنج روفر هايبرد ضمن تقنية بلج ان هايبرد يجمع بين عمل محرك 6 سلندر خطي سعة 3 لترات يولد قوة 400 حصان و 550 نيوتن متر من عزم الدوران ، لكن تسارع السيارة يكون من 0 إلى 100 كم/س في 6,1 ثانية .

قير رنج جديدة اوتوماتيكي من 8 سرعات من نوع زد اف ( ZF ) .

تتوفر سيارة رنج روفر 2022 جديدة كلياً أيضاً بخيارات من محركات الديزل في بعض الأسواق العالمية .

أسعار سيارات رنج روفر جديدة في السوق العربي :

  • يبدأ سعر رنج روفر 2022 جديدة من 157,950 دولار أمريكي أي ما يعادل 592,250 ريال سعودي و 580 ألف درهم إماراتي .
  • سعر رنج روفر SV جديدة يبدأ من 212,400 دولار أمريكي أي ما يعادل 796,450 ريال سعودي أو 780 ألف درهم إماراتي .

تجمع رنج روفر في جيلها الجديد كلياً بين الفخامة والبساطة وتحاول أن تبقى النجمة المترتبة على لقب ” ملكة سيارات الـ SUV ” على الرغم من أن السنوات القليلة الماضية شهدت على دخول شركات سيارات غير متوقعة عالم صناعة سيارات SUV مثل ؛ رولز رويس ، و بنتلي ، و استون مارتن ، و لامبورجيني ، و فيراري ، و مازيراتي ، و الفا روميو .

ولمن لا يذكر تعتبر رنج روفر أكبر سيارة ضمن عائلية سيارات لاند روفر رنج روفر من الصانع البريطاني لاند روفر المملوكة من قبل مجموعة تاتا الهندية :

رنج روفر السيارة الأكبر حجماً .

رنج روفر سبورت .

رنج روفر فيلار .

رنج روفر ايفوك أصغر سيارة ضمن هذه العائلية من سيارات SUV فخمة .

حجم سيارة رنج روفر جديدة :

نسخة قاعدة العجلات العادية

  • طول السيارة 5,052 ملم .
  • عرض السيارة 1,990 ملم .
  • ارتفاع السيارة 1,870 ملم .

 

نسخة قاعدة العجلات الطويلة LWB

  • طول السيارة 5,252 ملم .
  • عرض السيارة 2,003 ملم .
  • ارتفاع السيارة 1,870 ملم .

 

تنافس سيارة رنج روفر الانجليزية الفخمة كل من ؛ بورش كايين ، و مرسيدس GLS ، و بي ام دبليو X7 ، و اودي Q8 ، و لكزس LX ، و كاديلاك اسكاليد .

كانت هذه معلومات مهمة حول واحدة من أهم سيارات SUV الفخمة في العالم ، والتي تمتلك قاعدة جماهيرية قوية في أسواقنا العربية وبالتحديد في السوق الخليجي حيث أن الطلب عالي على هذه الفئة من السيارات .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع