سرقة شاحنات رابتر 2022 جديدة من مصنع فورد سعرها يزيد عن مليون دولار

يبدو أن على مصانع السيارات تكثيف حماية ممتلكاتها حيث تم مؤخراً تسجيل سرقة شاحنات رابتر 2022 جديدة من مصنع فورد سعر هذه المركبات يزيد عن مليون دولار أمريكي أي ما يعادل 3,750,000 ريال سعودي .

تحدث بعض الأشياء الغريبة مؤخراً في جميع أنحاء مدينة ديترويت بولاية ميشيغان الأمريكية ، موطن مصانع السيارات الأمريكية ، لأن الشركات لا يمكنها على ما يبدو تسليم السيارات الجديدة للتجار قبل أن تتم سرقتها من محطة الإنتاج ، وآخر ضحايا عمليات السرقة كانت مجموعة من مركبات بيك اب فورد F150 رابتر جديدة كلياً قيمتهم المالية تزيد عن مليون دولار أمريكي .

تم سرقة أجدد شاحنات فورد مؤخراً من مصنع فورد ديربورن ( Dearborn plant ) ، بعد أن تم مؤخراً سرقة سيارات موستنج جديدة من مصنع فورد فلات روك ( Flat Rock Plant ) ، وهذه أجدد عمليات السرقة التي توجهها شركات السيارات في مصنعها مما يؤخر من عملية تسليم العملاء للمركبات الجديدة .

أبلغت شركة فورد شرطة ديربورن عن سرقة شاحنات رابتر جديدة خلال عطلة نهاية الأسبوع وبالتحديد في يوم 10 يونيو الحالي ، وبحسب تقرير في صحيفة ديترويت فري برس ، قدم المتحدث باسم مدينة ديربورن ، بلال بيضون ، بعض التفاصيل المهمة حول الوضع .

وقال بيضون عن السرقة الأولى ، ” كانت هناك أدلة على ازالة جزء من السياج المحيط بالمصنع واقتحام مخزن المصنع ، وعثرت شرطة ديربورن على 13 شاحنة مسروقة حتى الآن ، وتستمر عملية البحث عن باقي الشاحنات المسروقة ، كما قام اللصوص بسرقة اطارات وبعض الأجزاء من شاحنات قبل تم تركها ” .

لحسن الحظ بالنسبة لفورد تم استعادة سيارات موستنج المذكورة أعلاه باستثناء سيارتين ، وتم القاء القبض على اثنين من المشتبه بهم ، وهذه العملية لا علاقة لها وللأسف بسرقة 4 سيارات شيلبي GT500 في شهر ديسمبر من سنة 2021 الماضية .

لا تعتبر فورد شركة صناعة السيارات الوحيدة التي تواجه مشاكل أمنية تتعلق بحماية منتجاتها الجديدة من اللصوص ، يبدو أن هذه المشكلة تؤثر على عدد من العلامات التجارية في ديترويت .

حيث تمكن اللصوص في شهر مارس الماضي من سرقة 4 شاحنات رام جديدة تتضمن نسخة TRX القوية والسريعة من مصنع ستيرلنج هايتس للتجميع ، وفي مايو تم الاستيلاء على 5 سيارات شفروليه كامارو جديدة من مصنع جنرال موتورز في لانسينغ .

في هذه المرحلة ، ليس من الواضح ما إذا كانت أي من هذه السرقات مرتبطة بشكل مباشر مع بعضها البعض ، ولكن من الواضح أنه يتوجب تحسين الأمن في هذه المصانع .

نتمنى أن يتم القاء القبض على من قام بـ سرقة شاحنات رابتر 2022 جديدة وغيرهم من السيارات من المصانع الأمريكية في أقرب وقت ممكن .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع