Search
Close this search box.

سكودا كاميك 2022 سيارة اقتصادية عملية غير معروفة للكثير من الناس

قليل جداً من الناس الذي يعرفون سيارة سكودا كاميك ( Skoda Kamiq ) نجمة حلقة اليوم من برنامج تجربة قيادة التي سيعرفكم عليها بالتفصيل كريم ديب .

نود التنويه في البداية بأن شركة السيارات التشيكية سكودا تلفظ بشكل صحيح شكودا ، وهي مملوكة من قبل مجموعة VW الألمانية ، واليوم نحن نختبر سيارة اقتصادية في استهلاك البنزين مما يجعلها مناسبة للوضع الحالياً نظراً للارتفاع العالمي على أسعار البترول .

شاهد الفيديو لتتعرف بالتفصيل على سيارة سكودا 2022 الاقتصادية العملية :

ظهر الجيل الأول من سيارة سكودا كاميك للمرة الأولى في العالم خلال سنة 2019 وبالتحديد ضمن فعاليات معرض جنيف الدولي للسيارات ، ونحن نختبر اليوم الفئة الوحيدة المتوفرة من هذا الطراز في الامارات العربية المتحدة ، ولكن بالتأكيد هناك فئات أخرى من هذه السيارة في الأسواق الأخرى .

تقع كاميك ضمن فئة سيارات كروس أوفر SUV مدمجة ( B Segment ) ، أصغر سيارات SUV حجماً ، وتتميز نجمة اليوم بامتلاك مساحات داخلية أكبر مقارنة مع غيرها من المنافسين ضمن نفس الفئة ومع السيارات الأخرى التي تعتمد على نفس الشاصي ، وتأتي مع حمولة في الصندوق الخلفي تتسع إلى 400 لتر .

مواصفات سيارة سكودا كاميك 2022 الميكانيكية :

محرك 4 سلندر سعة 1,600 سي سي تنفس طبيعي يولد قوة 109 حصان و 155 نيوتن متر من عزم الدوران ، يتصل مع قير اوتوماتيكي من 6 سرعات ، تتسارع من 0 إلى 100 كم/س في 11,9 ثانية ، وتبلغ سرعتها القصوى 185 كم/س .

يتوفر محركات أخرى على سيارة سكودا هذه في السوق العالمي .

تأتي سيارة 2022 التي نعرفكم عليها اليوم في جميع أسواق العالم مع نظام دفع ثنائي للعجلات أمامي فقط ، كون الشاصي الذي تعتمد عليه مصمم فقط للاعتماد على نظام الدفع هذا .

يبلغ حجم خزان البنزين في هذه السيارة 55 لتر وتستهلك ما بين 6 إلى 6,5 لتر من البترول لتقطع مسافة 100 كم .

يبلغ سعر سكودا كاميك 2022 في السوق الامارات 24,500 دولار أمريكي أي ما يعادل 90 ألف درهم إماراتي أو 91,900 ريال سعودي .

تنافس كاميك كلاً من ؛ فوكس فاجن تي روك ، و كيا سونيت ، و مازدا CX30 .

بعد أن عرفناكم بالفصل على واحدة من سيارات سكودا 2022 ، نود تذكيركم بـ آخر 3 حلقات قمنا بعرضها من برنامج تجربة قيادة مع كريم ديب :

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع