Search
Close this search box.

أكبر تجربة لـ سيارات مرسيدس بنز في العالم

لا شيء مستحيل مع فريق عرب جي تي واليوم سنعرض عليكم أكبر تجربة لـ سيارات مرسيدس بنز في العالم ، التي جمعنا من خلالها ٨ طرازات مختلفة ضمن فئة سيارات SUV متنوعة الأحجام التي توفرها الشركة الألمانية للعملاء بالإضافة إلى سيارة جديدة متطورة للغاية .

في بداية تجربة اليوم سيجيب زميلنا كريم ديب عن سؤال غريب ” لماذا تستخدم شركة مرسيدس بنز حرف G في سياراتها الـ SUV ؟ ” لتكون الإجابة بسيطة هذا الحرف مستمد من اسم سيارة غلاندا واغن ، ما تعني مركبة الاوف رود المخصصة لاقتحام أصعب التضاريس والطرق الوعرة ، وكانت بداية هذه الفئة من الطرازات مع جي كلاس (G Class) .

هذا فيديو أكبر تجربة لـ سيارات مرسيدس بنز في العالم :

أول الطرازات التي اختبارنا قيادتها في هذا الفيديو كانت مرسيدس AMG G63 ٢٠٢١ الشهيرة بتصميم الصندوقي الشكل .

محركات مرسيدس جي كلاس ٢٠٢١ وفقاً للفئة :

  • G500 ٢٠٢١ تعتمد على محرك V8 سعة ٤ لترات مع توين توربو بقوة ٤١٦ حصان و ٦١٠ نيوتن متر من عزم الدوران ، لتتسارع من ٠ إلى ١٠٠ كم/س في ٥،٩ ثانية وتبلغ سرعتها القصوى ٢١٠ كم/س .
  • AMG G63 ٢٠٢١ تعتمد على محرك V8 سعة ٤ لترات مع توين توربو بقوة ٥٧٧ حصان و ٨٥٠ نيوتن متر من عزم الدوران ، لتتسارع من ٠ إلى ١٠٠ كم/س في ٤،٥ ثانية وتبلغ سرعتها القصوى ٢٢٠ كم/س .

بعد ذلك اختبر مصعب شعشاعة السيارة الأكبر حجماً في حلقة اليوم ، إنها مرسيدس GLS ٢٠٢١ ، تتوفر بعدة نسخ ومحركات :

  • GLS 450 تعتمد على محرك ٦ سلندر خطي سعة ٣ لترات مع بقوة ٣٦٧ حصان و ٥٠٠ نيوتن متر من عزم الدوران ، لتتسارع من ٠ إلى ١٠٠ كم/س في ٦،٢ ثانية ، سرعة قصوى ٢٤٦ كم/س .
  • سيارة مرسيدس GLS 580 تعتمد على محرك V8 سعة ٤ لترات قوة ٤٨٣ حصان و ٧٠٠ نيوتن متر من عزم الدوران ، مع قنية EQ بوست وبطارية 48 كيلوواط يصدر منه قوة ٢٢ حصان و ٢٥٠ نيوتن متر من عزم الدوران ، لتتسارع السيارة من ٠ إلى ١٠٠ كم/س في ٥،٣ ثانية ، وتبلغ سرعتها ٢٨٠ كم/س .
  • مرسيدس AMG GLS 63 تعتمد على محرك V8 سعة ٤ لترات مع شاحن توربيني مزدوج بقوة ٦٠٣حصان و ٨٥٠ نيوتن متر من عزم الدوران ، لتتسارع من ٠ إلى ١٠٠ كم/س في ٤.١ ثانية ، وتبلغ سرعتها القصوى ٢٨٠ كم/س .

تضمنت أكبر تجربة لـ سيارات مرسيدس بنز في العالم اختبار طراز GLE ٢٠٢١ ، وهي تمثل التسمية الجديدة لطراز مرسيدس ML ، وجرب صهيب شعشاعة هذا الطراز في حلقة اليوم المميزة .

الفئات المتوفرة في أسواق الشرق الأوسط من مرسيدس GLE :

  • سيارة  GLE 450 تعتمد على محرك ٦ سلندر خطي سعة ٣ لترات مع توربو بقوة ٣٦٢ حصان و ٥٠٠ نيوتن متر من عزم الدوران ، لتتسارع من ٠ إلى ١٠٠ كم/س في ٥،٥ ثانية .
  • AMG GLE 53 تعتمد محرك ٦ سلندر سعة ٣ لتر مع توربو بقوة ٤٣٥ حصان و ٥٢٠ نيوتن متر من عزم الدوران ، لتتسارع من ٠ إلى ١٠٠ كم/س في ٥،٣ ثانية ، وتبلغ سرعتها القصوى ٢٥٠ كم/س .
  • AMG GLE 63 S ٢٠٢١ تعتمد على محرك ٨ سلندر سعة ٤ لترات مع توين توربو بقوة ٦١٢ حصان و ٨٥٠ نيوتن متر من عزم الدوران ، لتتسارع السيارة من ٠ إلى ١٠٠ كم/س في ٣،٨ ثانية ، أما سرعتها القصوى فتبلغ ٢٥٠ كم/س .

محركات سيارة مرسيدس GLE كوبيه ٢٠٢١ :

  • مرسيدس AMG GLE 53 كوبيه تعتمد على محرك ٦ سلندر سعة ٣ لترات مع توربو بقوة ٤٢٩ حصان و ٥٢١ نيوتن متر من عزم الدوران .
  • مرسيدس AMG GLE 63 S كوبيه تعتمد على محرك V8 سعة ٤ لترات مع توين توربو بقوة ٦٠٣ حصان و ٨٥٠ نيوتن متر من عزم الدوران .

الطراز الخامس مرسيدس GLC ٢٠٢١ ، بديلة مرسيدس GLK ، وتتوفر هذه السيارة الألمانية بهذه الفئات في أسواقنا :

  • مرسيدس GLC 200 تعتمد على محرك ٤ سلندر سعة لترين مع توربو بقوة ١٩٤ حصان و ٣٢٠ نيوتن متر من عزم الدوران ، لتتسارع من ٠ إلى ١٠٠ كم/س في ٨ ثواني ، وتبلغ سرعتها القصوى ٢١٦ كم/س .
  • مرسيدس GLC 300 تعتمد على محرك ٤ سلندر سعة لترين مع توربو بقوة ٢٥٥ حصان و ٣٧٠ نيوتن متر من عزم الدوران، لتتسارع السيارة من ٠ إلى ١٠٠ كم/س في ٦.٢ ثانية .
  • مرسيدس AMG GLC 43 تعتمد على محرك V6 سعة ٣ لترات مع شاحن توربيني مزدوج بقوة ٣٨٥ حصان و ٥٢١ نيوتن متر من عزم الدوران ، لتتسارع من ٠ إلى ١٠٠ كم/س في ٤.٨ ثانية .
  • مرسيدس AMG GLC 63 S تعتمد على محرك V8 سعة ٤ لترات مع توين توربو بقوة ٥١٠ و ٧٠٠ نيوتن متر من عزم الدوران ، لتتسارع من ٠ إلى ١٠٠ كم/س في ٣.٨ ثانية ، وتبلغ سرعتها القصوى ٢٥٠ كم/س .

أما سيارة مرسيدس GLC كوبيه ٢٠٢١ فتتوفر بالنسخ التالية في أسواق الشرق الأوسط :

  • GLC 200 كوبيه تعتمد على محرك ٤ سلندر سعة لترين مع توربو بقوة ١٩٤ حصان و ٣٢٠ نيوتن متر من عزم الدوران ، لتتسارع من ٠ إلى ١٠٠ كم/س في ٧،٥ ثانية ، وتبلغ سرعتها القصوى ٢١٦ كم/س .
  • GLC 300 كوبيه تعتمد على محرك ٤ سلندر سعة لترين مع توربو بقوة ٢٥٥ حصان و ٣٧٠ نيوتن متر من عزم الدوران ، لتتسارع من ٠ إلى ١٠٠ كم/س في ٦،٢ ثانية .
  • مرسيدس AMG GLC 43 كوبيه التي تعتمد على محرك ٦ سلندر سعة ٣ لترات مع توين توربو بقوة ٣٨٣ حصان و ٥٢١ نيوتن متر من عزم الدوران ، لتتسارع السيارة من ٠ إلى ١٠٠ كم/س في ٤،٧ ثانية .
  • مرسيدس  AMG GLC 63 S كوبيه تعتمد على محرك V8 سعة ٤ لترات مع توين توربو بقوة ٥٠٣ حصان و ٧٠٠ نيوتن متر من عزم الدوران ، لتتسارع من ٠ إلى ١٠٠ كم/س في ٣،٦ ثانية .

وتضم أكبر تجربة لـ سيارات مرسيدس بنز في العالم أيضاً طراز مرسيدس GLB ٢٠٢١ الجديدة ، التي تتوفر بهذه الفئات في أسواقنا :

  • مرسيدس GLB 250 تعتمد على محرك ٤ سلندر سعة لترين مع توربو بقوة ٢٢١ حصان و ٣٥٠ نيوتن متر من عزم الدوران .
  • مرسيدس AMG GLB 35 تعتمد على محرك ٤ سلندر سعة لترين مع توين توربو بقوة ٣٠٢ حصان و ٤٠٠ نيوتن متر من عزم الدوران ، تتسارع من ٠ إلى ١٠٠ كم/س في ٥.١ ثانية .

أما السيارة الأصغر حجماً في هذه التجربة فكانت مرسيدس GLA ٢٠٢١ بجيلها الثاني ، التي تتوفر في أسواقنا العربية بهذه الفئات :

  • مرسيدس GLA 200 تعمد على محرك ٤ سلندر سعة ١،٣ لتر بقوة ١٦٣ حصان و ٢٥٠ نيوتن متر من عزم الدوران ، تتسارع من ٠ إلى ١٠٠ كم/س في ٨،٧ ثانية ، وتبلغ سرعتها القصوى ٢١٠ كم/س .
  • مرسيدس AMG GLA 35 تعتمد على محرك ٤ سلندر سعة لترين مع توربو بقوة ٣٠٢ حصان و ٤٠٠ نيوتن. متر من عزم الدوران ، لتتسارع من ٠ إلى ٩٦ كم/س في ٥.١ ثانية .
  • مرسيدس AMG GLA 45 S تعتمد على محرك ٤ سلندر سعة لترين مع توربو بقوة ٤٢١ حصان و ٥٠٠ نيوتن متر من عزم الدوران ، لتتسارع من ٠ إلى ١٠٠كم/س في ٤.٣ ثانية ، وتبلغ سرعتها القصوى ٢٧٠ كم/س .

تتضمن هذه المغامرة تجربة أجدد سيارة كروس أوفر SUV من شركة مرسيدس بنز إنها السيارة الكهربائية مرسيدس EQC ٢٠٢١ ، تعتمد هذه السيارة الكروس أوفر المتطورة على محركين كهربائيين واحد في الأمام والثاني في الخلف يصدر منهما قوة ٤٠٨ حصان و ٧٦٠ نيوتن متر من عزم الدوران ، تستمد هذه المحركات طاقتها من بطارية ليثيوم ايون 80 كيلوواط ، لتتسارع من ٠ إلى ١٠٠ كم/س في ٥،١ ثانية ، وتبلغ سرعتها القصوى المحددة إلكترونياً ١٨٠ كم/س .

تستطيع هذه السيارة الكهربائية قطع مسافة تصل إلى ٤٧١ كم/س بالشحنة الكهربائية الواحدة ، وتتم عملية شحن ٨٠٪ من طاقة هذه السيارة خلال ٤٠ دقيقية باستخدام الشاحن السريع .

وإلى هنا تكون انتهت تجربتنا الضخمة مع ٨ + سيارة جديدة متطورة من شركة مرسيدس بنز .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع