سيارة جاكوار C-X75 هذه معروضة للبيع بعد أن ظهرت في فيلم جيمس بوند

سيارة جاكوار C-X75 هذه معروضة للبيع بعد أن ظهرت في فيلم جيمس بوند (4)

كان من المتوقع  أن سيارة جاكوار C-X75 ستكون سيارة خارقة رائعة ، ولكن للأسف لم تصل السيارة إلى خطوط الإنتاج  إلا أنها وصلت إلى أفلام السينما.

ولكن إذا كان لديك مبلغ 1.1 مليون دولار يمكنك الاستغناء عنه فتستطيع الآن شراء واحدة من السيارات القليلة النادرة التي صنعت ، والتي ظهرت في فيلم جمس بوند سبيكتر .

كشفت جاكوار النقاب عن سيارة C-X75  للمرة الأولى عام 2010 وقامت بتطويرها بالتعاون مع مجموعة ويليامز الهندسية ، حيث جاءت السيارة الاختبارية مع أربعة محركات كهربائية ( محرك لكل عجلة) تحصل على الطاقة من خلال زوج من التربينات الغازية التي تعمل على الديزل لتبلغ قوة السيارة الإجمالية 778 حصان .

ومن ثم عدلت جاكوار من هذا النظام وأعلنت عام 2011 أنها ستستخدم محرك بنزين مع تيربو وأربعة محركات كهربائية ، ولكن للأسف أوقفت شركة جاكوار المشروع بالكامل في أواخر عام 2012 بسبب الأزمة الاقتصادية العالمية ، وهو ما تسبب بخيبة أمل الكثير من عشاق جاكوار.

شاهد أيضاً تجربة جاكوار اف بيس هايبرد 

إلا أن الشركة صنعت خمس نماذج تجريبية من السيارة عام 2013 زودت بمحرك شاحن تيربو 1.6 لتر وأربعة محركات كهربائية تصل قوتها مجتمعة إلى 890 ، وهو ما كان ليجعل السيارة منافسة قوية لسيارات مثل بورش 918 سبايدر و مكلارين P1 و فيراري لافيراري، في حال تم إنتاجها بالفعل .

سيارة جاكوار C-X75 هذه معروضة للبيع بعد أن ظهرت في فيلم جيمس بوند (5)

أما سيارة جاكوار هذه تحديداً عزيزي القارئ فهي واحدة من سبع سيارات المغامرات التي ظهرت في فيلم سبيكتر ، وتحمل رقم شاصي 007 ، وعلى الرغم من أنها تبدو مشابهة للنماذج التجريبية من سيارة جاكوار C-X75 ، إلا أنها لم تزود بنظام هايبرد المعقد وتم تزويدها بمحرك V8 يعمل على البنزين مع سوبرشارجر.

وتم عرض السيارة للبيع على موقع بريطاني والذي اشتراها بدوره من شركة جاكوار لاندروفر ، حيث كانت السيارة تحت عناية قسم السيارات الكلاسيكية في الشركة طوال هذه السنين.

ما رأيك عزيزي القارئ؟ هل تستحق السيارة التي ظهرت في فلم جمس بوند هذا المبلغ ؟ مع العلم أنها لم تكن سارة البطل وإنما سيارة الشرير!

شاهد المزيد من صور سيارة جاكوار C-X75

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع