Search
Close this search box.

سيارة كامارو ZL1 معدلة بقوة ألف حصان تعلن تحديها تشالنجر ديمون

سنعرفكم اليوم على سيارة كامارو ZL1 معدلة من قبل شركة هينيسي ( Hennessey
) بقوة ألف حصان ستتحدى سيارات ؛ دودج تشالنجر هيلكات ديمون ، و فورد موستنج شيلبي GT500 .

قبل الحديث عن السيارة الرياضية الأمريكية المعدلة ، نود تذكيركم أن زميلنا كريم ديب سبق وجربنا قيادة شيفروليه كمارو زد ال 1 ( Chevrolet Camaro ZL1 ) بشكل المفصل ، التي تعتمد بشكل أساسي على محرك LT4 V8 سعة 6,2 لتر مع سوبرتشارج يولد قوة 650 حصان و 881 نيوتن متر من عزم الدوران ، يتصل مع قير بوكس أوتوماتيكي من 10 غيارات ، أو قير عادي من 6 غيارات .

ولكن حزمة تزويدات شركة شركة هينيسي الأمريكية ، التي تحمل تسمية HPE1000 على الاصدار المحدود Hennessey Exorcist ، رفعت من أرقام أداء سيارة كامارو ZL1 معدلة لتصل قوة المكينة إلى ألف حصان ويبلغ عزم الدوران 1,200 نيوتن متر .

وتم توفير هذه الأرقام من محرك كمارو هذه بفضل إضافة سوبرتشارج من ويبل ( Whipple ) فائق التدفق سعة 2,9 لتر ، ورؤوس مستديرة للمحرك ، وعادم مخصص وعدد غير قليل من الترقيات الأخرى .

هذه السيارة المعدلة قادرة على الوصول إلى سرعة 96 كم/س ( 60 ميل/س ) في 2,1 ثانية ، بينما تستغرق 9,6 ثانية للوصول إلى سرعة 320 كم/س ( 200 ميل/س ) ، وتبلغ سرعتها القصوى 350 كم/س ( 217 ميل/س ) .

سيتم بيع إحدى هذه السيارات المعدلة الحصرية بالمزاد العلني في غضون أسبوعين تقريباً خلال بداية سنة 2022 إن شاء الله من خلال موقع Mecum ، وهي تعتبر النسخة رقم 42 من أصل 100 نسخة محدودة صنعت من هذه الكمارو المزودة ، وقطعت حتى الآن مسافة 5,110 كم ( 3,177 ميل ) .

التعديلات الخارجية التي حصلت عليها هذه السيارة الرياضية تضمنت طلاء خارجي باللون الرمادي Nightfall Gray ، وتأتي مع زجاج مظلل ، ولمسات أخرى من اطارات وغيرها .

داخلية سيارة كامارو ZL1 معدلة تأتي مع كراسي ريكارو ( Recaro ) ، وتطريزات حمراء ، وكسوة من الكنتارا ، وعجلة قيادة مسطحة القاع ، وعدادات رقمية بالكامل ومبدل سرعة قصير لعلبة التروس اليدوية بست سرعات .

بعيداً عن هذه السيارة المعدلة الحصرية ، نود تذكيركم بتحدي برنامج من الأسرع الذي جمع بين كمارو ZL1 ضد نيسان GTR نيسمو .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع