Search
Close this search box.

سيارة لكزس رياضية جديدة بديلة الأسطورة LFA ستعتمد على هذا المحرك

سنتحدث اليوم عن المحرك الذي ستعتمد عليه سيارة لكزس رياضية جديدة بديلة الأسطورة الخارقة لكزس LFA التي صنع منها 500 نسخة في العالم تم إنتاجها من شهر ديسمبر في سنة 2010 حتى شهر ديسمبر من سنة 2012 .

في أواخر سنة 2021 ، أعلنت شركة لكزس اليابانية عن عدد كبير من السيارات الكهربائية الاختبارية ، وكانت سيارة Electrified Sport الاختبارية واحدة منها ، وهي سيارة كوبيه رياضية أنيقة يُقال إنها سيارة عالية الأداء تعمل بالكامل على الكهرباء تحل كطراز بيدل عن LFA الأسطورية .

وفقاً لتقرير منشور الياباني من قبل Mag-X ، من المحتمل أيضاً أن يتوفر من خليفة لكزس LFA اصدارين ؛ واحد سيارة لكزس رياضية جديدة ICE أي مع محرك احتراق داخلي ، والثاني اصدار كهربائي بالكامل EV .

بالعودة إلى سنة 2018 ، كشفت لكزس النقاب عن سيارة السباق لكزس LC500 التي شاركت في سباق 24 ساعة للتحمل على حلبة نوربورغرينغ ( Nurburgring ) في ألمانيا ، وبعد عام زودوها بمحرك V8 توين تيربو جدبد بالكامل قيل إنه يتم اختباره على سيارة السباقات قبل توفيره على سيارة إنتاج تجاري قادمة في المستقبل ، هذا المحرك سيشق طريقه إلى لكزس LC F عالية الأداء ، ولكن تم تأجيل المشروع .

يدعي التقرير الصحفي الذي نشره موقع Mag-X الآن أنه بدلاً من استخدام هذه المكينة على لكزس LC ، يمكن لهذا المحرك أن يشق طريقه لتعتمد عليه السيارة الرياضية الجديدة البديلة عن LFA .

على الرغم من أن هذه الأخبار المحتملة قد تكون مثيرة ، إلا أنها تتعارض مع التوجه العالم نحو الاعتماد بالكامل على محركات كهربائية في السيارات الجديدة ، علاوة على ذلك تم الإبلاغ من قبل Mag-X نفسها قبل عام أن الشركة الأم تويوتا كانت توقف تطوير محركات V8 ، والتي لا تدعمها سوى على سيارات أمثال ؛ تويوتا سيكويا ، و تويوتا تندرا ، والتي تخلت في جيلها الجديد عن محرك 8 سلندر واعتمدت على مكينة V6 .

في حال كان هذا التقرير الصحفي الجديد صحيح سيترتب على تويوتا المالكة لـ شركة لكزس مصاريف مالية مرتفعة لتطوير نسختين من سيارة لكزس رياضية جديدة بديلة الأسطورة LFA واحدة كهربائية بالكامل والثانية تعتمد على محرك V8 توين تيربو مستمد من سيارة السباق لكزس LC500 ، وهذا ليس بالأمر السهل لسيارة سيتم بيعها بلا شك بأعداد منخفضة جداً .

ومع ذلك ، إذا كانت هذه المحادثات حول اعتماد خليفة LFA على محرك 8 سلندر مزدوج التيربو صحيحة فستكون بالتأكيد جوهرة .

ملاحظة الصور المرفقة ضمن هذا الخبر لـ لكزس اختبارية ظهرت في شهر فبراير الماضي .

آخر تجاربنا مع سيارات الصنع الياباني كانت مع لكزس LX 600 2022 جديدة كلياً .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع