Search
Close this search box.

سيارة مرسيدس AMG One تظهر في أول فيديو وهي تستعرض عضلاتها أمام الجماهير

سيارة مرسيدس AMG One تظهر في أول فيديو وهي تستعرض عضلاتها أمام الجماهير

ظهرت سيارة مرسيدس AMG One الجديدة في مهرجان جودوود للسرعة لتستعرض بمواصفاتها وبمحركها المستوحى من سيارات فورمولا 1 للمرة الأولى على المضمار القصير الصاعد ولتثير إعجاب المشاهدين بتصميمها الفضائي الشبيه بالطائرات .

وتعتبر سيارة AMG One استعراضاً للتقنيات الحديثة التي طورتها الشركة الألمانية والمستوحاة من سياراتها المشاركة في سباق فورمولا 1 ، والتي حققت الفوز لسبع سنوات متواصلة بين عامي 2014 و 2020 مع بطل السباقات لويس هاميلتون ، وتبلغ قوة السيارة الإجمالية 1.049 حصان يولدها محرك V6 سعة 1.6 لتر وأربعة محركات كهربائية.

وبالطبع فإن الفيديو لا يعرض سوى جزء بسيط من قدرات السيارة! فمنذ البداية تظهر السيارة وهي تقاد بسرعة بسيطة ويصدر عنها صوت كهربائي يذكرنا بأصوات الأطباق الطائرة في الأفلام ، فيما تقول مرسيدس أن السيارة تستطيع قطع مسافة 18 كم بالاعتماد فقط على بطاريتها التي تبلغ قدرتها 8.4 كيلو واط س .

شاهد الفيديو: 

وفجأة خلال الفيديو القصير تتوقف السيارة في منتصف المضمار ، وفيما قد يبدو في البداية أن هذه إحدى اللحظات المحرجة في المهرجان ، إلا أنها ليست في الحقيقة كذلك ، حيث تستغل مرسيدس هذا التوقف لتقوم بتخفيض ارتفاعها بأكثر من 2.5 سم كما يظهر الجناح الخلفي العملاق والذي يزيد من مقدار القوة الضاغطة للأسفل بأكثر من خمسة أضعاف، كما تفتح كذلك 4 أجنحة صغيرة على كل من أقواس العجلات الأمامية .

وبعد هذا التوقف الاستعراضي تكمل سيارة مرسيدس AMG One الطريق بسرعة أكبر ولكنها بالطبع أبطأ بكثير من قدرات السيارات التي تتسارع من صفر إلى 100كم/س في 2.9 ثانية ، وعلى الرغم من هذا فيمكننا سماع صوت شبيه بما اعتدنا عليه في سباقات فورمولا1 فيما تكمل السيارة صعود الطريق .

ولا نعرف في الحقيقة ما إذا كان لفريق عرب جي تي نصيب في تجربة قيادة السيارة خاصة وأنها سيارة إنتاج محدود نادرة لن يصنع منها سوى 275 سيارة فقط ، ولكن دعنا نذكرك عزيزي القارئ أن زميلنا صهيب شعشاعة قدم لكم فيديو تفصيلي عن أقوى وأسرع سيارة في تاريخ مرسيدس قبل بضعة أسابيع!

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع