Search
Close this search box.

شاهد كيف يقود رئيس شركة تويوتا سيارة GR ياريس 2022 الرياضية

جذبت أنظار فريقنا في عرب جي تي اليوم فيديو جديد نشر على قناة تويوتا جازو ريسينغ ( Toyota Gazoo Racing ) على اليوتيوب يظهر كيف يقود رئيس شركة تويوتا سيارة GR ياريس 2022 الرياضية ويستعرض بها باحتراف على المضمار .

عندما تولى السيد أكيو تويودا ( Akio Toyoda ) زمام القيادة في شركة تويوتا ( Toyota ) اليابانية منذ أكثر من عقد من الزمان ، وعد بجعل سياراتهم أكثر متعة ، وقامت أكبر شركة لصناعة السيارات في اليابان بطرح المزيد من العروض الرياضية منذ أن تولى حفيد المؤسس زمام القيادة .

على مر السنين ، رأينا طرازات مثل تويوتا 86 ، و لكزس LF-A ، وتم إعادة إنتاج تويوتا سوبرا ، وتم تقديم علامة Gazoo Racing التجارية .

في الواقع ، كان السيد تويودا شخصية رئيسية في إعطاء جرعة من الأدرينالين للعلامة التجارية ، بما أنه من عشاق السيارات الرياضية ،و لقد أتم 24 ساعة على حلبة نوربورغرينغ ، وحتى أنه تلقى دروساً في قيادة الرالي من بطل العالم للراليات أربع مرات تومي ماكينين ( Tommi Makinen ) .

شاهد الفيديو الذي يوضح كيف يقود رئيس شركة تويوتا واحدة من أجدد السيارات الهاتشباك الرياضية :

ولمن لا يذكر سبق وعرفكم زميلنا صهيب شعشاعة على سيارة GR ياريس 2022 الرياضية من شركة تويوتا ضمن إحدى حلقات برنامج سبيشل كار .

مواصفات تويوتا جي ار ياريس 2022 الميكانيكية :

تعتمد هذه النسخة الهاتشباك الرياضية من سيارات تويوتا ياريس على محرك 3 سلندر سعة 1,600 سي سي مع تيربو يصدر منه قوة 260 حصان و 360 نيوتن متر من عزم الدوران ، ويرتبط مع قير عادي من 6 سرعات .

تتسارع سيارة الدفع الكلي للعجلات AWD والتي يبلغ وزنها 1,280 كيلوغرام من السكون وصولاً إلى سرعة 100 كم/س في 5,2 ثانية .

تمتلك السيارة 3 وضعيات للقيادة ؛ عادية ، و سبورت ، و الحلبة .

ومن باب المعرفة كانت سنة 2021 جيدة جداً على شركة تويوتا في رياضة السيارات ، ولم يقتصر الأمر على انتزاع كأس المصمم في بطولة العالم للراليات فحسب ، بل ساعدت الشركة أيضاً سيباستيان أوجييه وجوليان إنجراسيا في انتزاع لقبهما الثامن في هذه الرياضة ، اكتسحت تويوتا بطولة العالم للقدرة هذا العام أيضاً ، ولا عجب بأن مزاج رئيس شركة تويوتا جيد للغاية للذهاب إلى السباق .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع