Search
Close this search box.

شيري تيجو 2 برو 2022 تعرف على مواصفاتها واسعارها في السعودية

شيري تيجو 2

أثبتت الشركات الصينية نفسها في السوق السعودي في السنوات الأخيرة بفضل طرازاتها المتنوعة والتنافسية، وواحدة من أشهرهم هي شركة شيري والتي تقدم عدداً من الطرازات المميزة في السوق السعودي مثل شيري تيجو 2 برو 2022.

واليوم في ( عرب جي تي ) سنتعرف على مواصفات وأسعار الكروس أوفر تحت المدمجة الأنيقة من الصانع الصيني.

في بداية المقال، سنذكر بعض الحقائق الهامة عن شيري تيجو 2 برو 2022، فبالرغم من أنها تنافس في قطاع سيارات الكروس أوفر تحت المدمجة، إلا أنها تميل أكثر إلى سيارات الهاتشباك، وذلك بسبب طولها الأقرب لهذه الفئة بالإضافة إلى تصميمها.

وقد دُشنت السيارة لأول مرة في 2016 في معرض بكين الدولي للسيارات، وتُباع حالياً في سوقها المحلي باسم تيجو 3X، وفي الشرق الأوسط والبرازيل باسم تيجو 2 برو.

تصفح أيضاً: وداعاً سيارة سبارك … سيارة صغيرة أخرى تودع عالم صناعة السيارات

تصميم شيري تيجو 2 برو 2022

شيري تيجو 2

تعد شيري تيجو 2 برو واحدة من أحدث طرازات شيري التي دخلت السوق السعودي، وهذه السيارة الرياضية الصغيرة مليئة بالميزات وتوفر قيمة كبيرة مقابل سعرها، كما تتميز بالتصميم الشبابي العصري، حيث تحصل على مصابيح أمامية ليد وخلفية ليد أيضاً، بالإضافة إلى شبك كرومي لامع، ومن الجانب نرى جنوط مقاس 17 بوصة، بالإضافة إلى فتحة سقف.

وبالنسبة لأبعاد السيارة فطولها يبلغ 4,200 مم، أما عرضها فيبلغ 1,760 مم وارتفاعها يصل إلى 1,570 مم، وتحصل على قاعدة عجلات طولها 2,555 مم، في حين أن وزنها الإجمالي يصل إلى 1,215 كجم.

مقصورة شيري تيجو 2 برو

نصل بعد ذلك إلى داخلية شيري تيجو 2 برو 2022، والتي تأتي بتجهيزات عديدة وتصميم يستكمل شبابية وعصرية التصميم الخارجي، حيث تحصل على مقود مصنوع من الجلد كما أنه متعدد الوظائف، في حين أن نوع المواد المستخدمة في المقاعد هي الجلد، وتتسع السيارة لـ 5 ركاب في صفين من المقاعد.

وبالنسبة للتجهيزات الداخلية فتحصل السيارة على مكيف هواء أوتوماتيكي، مع شاشة لمسية 9 بوصة، وتأتي أيضاً بوسادتين هوائيتين، ومثبت سرعة، مع نظام ثبات إلكتروني، وحساسات خلفية مع كاميرا خلفية، وميزة التشغيل بالبصمة.

محرك شيري تيجو 2 برو

شيري تيجو 2

نصل بعد ذلك إلى القوة، حيث تستمدها شيري تيجو 2 برو 2022 من محرك بنزين تيربو بثلاثة أسطوانات يولد قوة 101 حصان وعزم دوران 150 نيوتن.متر، مع نظام دفع أمامي وناقل حركة متغير باستمرار ( سي في تي ) في حين أن صرفية الوقود هي 20.2 كلم لكل 1 لتر بنزين.

امان تيجو 2 برو 2022

لم تبخل شيري في مزايا السلامة وأنظمة مساعدة السائق التي توفرها في سيارتها، حيث تتوفر السيارة بعدة أنظمة منها التحكم الإلكتروني في فرامل الانتظار، حيث يتم تنشيط فرامل الانتظار عن طريق التحكم الإلكتروني للتأكد من إمكانية تطبيق قوة الفرملة على كل عجلة دون تمايز ، وبالتالي ضمان تأثير الركن.

بالإضافة إلى حصولها على جسد عالي الصلابة، حيث تم صنع أكثر من 60٪ من الهيكل من الفولاذ عالي القوة، وتتميز أيضاً بمستشعر ضغط الإطارات، حيث يحمل كل إطار مستشعر والذي يعرض ضغط الإطارات ودرجة الحرارة على الشاشة عبر إشارات تردد الراديو اللاسلكية، مما يساعد على تجنب الحوادث بشكل فعال.

سعر شيري تيجو 2 برو

توفر شركة سنابل الحديثة للسيارات وهي إحدى شركات مجموعة الناغي، والوكيل الحصري لسيارات شيري في المملكة العربية السعودية، سيارة شيري تيجو 2 برو 2022 الجديدة بسعر يبدأ من 46,700 ريال سعودي شامل الضريبة.

اقرأ أيضاً: ارخص واغلى الدول في اسعار البنزين

شركة سنابل الحديثة للسيارات

وبعد أن تعرفنا على شيري تيجو 2 برو 2022، سنتعرف على الوكيل الحصري للصانع الصيني، وهو شركة سنابل الحديثة للسيارات إحدى شركات محمد يوسف ناغي الناشطة في ستة قطاعات رئيسية تشمل السيارات والنقل والسلع الاستهلاكية والخدمات اللوجستية والأدوية والأدوات الكهربائية.

وتستند الشركة على خبرات طويلة في مجال توزيع وصيانة السيارات، راكمتها عبر سنين من الخدمة المتواصلة لعملائها على إختلاف فئاتهم ونشاطاتهم في المملكة العربية السعودية، وتعتبر واحدة من أكبر الشركات العاملة في قطاع السيارات في المملكة.

ولدى الشركة تاريخ حافل في التسويق المبتكر وتطوير استراتيجيات المبيعات وتقديم خدمات ما بعد البيع، وهو الأمر الذي يوفر مبرراً وجيها لسمعتها الرائدة كواحدة من أبرز العلامات التجارية السعودية.

أما عن فروع سنابل الحديثة للسيارات فهي كالتالي:

1- أوتو مول – جدة، الرقم: 0590027777، ومدير المبيعات: خالد مطر

2- السليمانية – جدة، الرقم: 8002440228، ومدير المبيعات: ماجد ابوطالب

3- خريص – الرياض، الرقم 8002440228، ومدير المبيعات: ماجد الخالدي

4- الخبر – الدمام، الرقم: 8002440228، ومدير المبيعات: نايف المزيعل

5- السليمانية – الرياض، الرقم 8002440228، ومدير المبيعات: طلال القرني

6- المدينة المنورة، الرقم 8002440228، ومدير المبيعات: حتان خان

شركة شيري

وفي الختام، قبل أن ننهي مقالنا اليوم، سنتعرف بشكل سريع على الصانع الصيني صاحب الحضور القوي في المملكة العربية السعودية، حيث نمت شركة شيري للسيارات المحدودة بشكل كبير في فترة زمنية قصيرة لتصبح واحدة من أشهر شركات صناعة السيارات المستقلة في الصين مدعومة بالابتكار، لتصبح شيري اليوم علامة تجارية تتمتع سياراتها ومركباتها التجارية بحضور عالمي في أكثر من 80 دولة.

وتجمع شيري بين الجودة والتكنولوجيا والأسعار التنافسية، وتقدم مجموعة واسعة من السيارات التي تغطي عدة فئات مختلفة، وعلى مدى العقدين الماضيين، أنشأت شيري مراكز البحث والتطوير في الصين وألمانيا والولايات المتحدة والبرازيل.

كما تستضيف الشركة أيضًا فريقًا عالميًا للبحث والتطوير في مجال السيارات يتألف من أكثر من 5,500 شخص، أدت جهودهم المشتركة إلى إنشاء سيارات مصممة ومهندسة بشكل جميل مثل أريزو وتيجو برو، وكانت النتيجة مبيعات عالمية تراكمية لأكثر من 8.3 مليون سيارة.

وتتميز شيري بكونها أول شركة سيارات صينية تقوم بتصدير السيارات، وهو إنجاز تحقق لأول مرة في سوريا في عام 2001، ومنذ ذلك الحين، اتخذت الشركة العديد من الخطوات التي أدت إلى نجاح أكبر عاماً بعد عام، واليوم، وضعت شيري نفسها كواحدة من أكبر عشر شركات لتصنيع السيارات والمصدر الرئيسي للسيارات في الصين.

شاهد أيضاً: السيارة التي نستخدمها بتصوير حلقات عرب جي تي ✌️

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع