عائلة أمريكية تصاب بصدمة من سعر بطارية سيارة فورد فوكس الكهربائية المستعملة

عائلة أمريكية تصاب بصدمة من سعر بطارية سيارة فورد فوكس الكهربائية المستعملة (3)

أصيبت عائلة أمريكية تقطن فلوريدا بالدهشة – والحزن معاً – بعد أن تلقت عرض أسعار لشراء بطاريات جديدة من أجل السيارة  الكهربائية المستعملة التي اشتروها قبل بضعة أشهر فقط  حيث كان سعر بطارية سيارة فورد أكبر من سعر السيارة نفسها، وهي سيارة فورد فوكس كهربائية من موديل 2014.

وأتمت العائلة شراء سيارة فورد الكهربائية من أجل ابنتهم الصغيرة بعمر 17 عاماً والتي كانت متحمسة للحصول على سيارة تذهب بها إلى المدرسة، ودفعت العائلة 11 ألف دولار ثمنا لهذه السيارة المستعملة والتي قطعت مسافة تقارب 97 ألف كيلومتر كما يظهر على عداد المسافة المقطوعة .

شاهد أيضاً : تجربة قيادة فورد فيوجن 

وكما تقول البنت، فقد كانت السيارة جيدة في البداية، حتى أنها صرحت للصحافة بأنها أحبت السيارة وأُعجبت بحجمها الصغير وبتصميمها وبصوتها الهادئ ، ولكن للأسف لم يطل الأمر كثيراً قبل أن تتوقف السيارة عن العمل بالكامل!

عائلة أمريكية تصاب بصدمة من سعر بطارية سيارة فورد فوكس الكهربائية المستعملة (1)

فبعد مضي قرابة 6 أشهر فقط ظهرت أضواء تحذيرية على لوحة العدادات، فقامت العائلة بأخذ السيارة إلى ورشة سيارات لإصلاحها، وهناك توقفت السيارة عن العمل بالكامل ، وهو ما دفع بالجد ليتدخل ويحاول أن يجد حلاً لهذه المشكلة ، وتبيّن أن هذه مشكلة شائعة في سيارات فورد فوكس الكهربائية، وعند الاتصال بوكيل شركة فورد، نصحهم الموظف باستبدال بطارية جديدة بدلاُ من البطارية القديمة بسعر 14.000 دولار.

وكما تلاحظ عزيزي القارئ فإن سعر بطارية سيارة فورد فوكس الكهربائبية أغلى بـ3,000 دولار من السعر الذي دفعته العائلة ثمناً لسيارة ابنتهم، وبالطبع فهذا السعر هو للبطارية فقط، أما عند احتساب كلفة أعمال الصيانة وتركيب البطارية فسيرتفع السعر أكثر بكثير، وبالطبع فلم يبق من خيار أمام العائلة سوى بيع السيارة، أليس كذلك؟

المشكلة أن وكالة فورد هنالك عرضت عليهم 500 دولار فقط كسعر للسيارة ذات البطارية التالفة بحسب ما قال الجد لوسائل الإعلام، ومن جهة أخرى وبعد أن قام بالمزيد من البحث، يقول الجد أن بطارية سيارة فورد فوكس الكهربائية من موديل 2014 ليست متوفرة للبيع أصلا!

اقرأ أيضاً : ما البديل عن بطاريات ليثيوم في السيارات الكهربائية

عائلة أمريكية تصاب بصدمة من سعر بطارية سيارة فورد فوكس الكهربائية المستعملة (2)

الرسالة التي تقدمها العائلة الآن لمن يرغب في شراء سيارة كهربائية مستعملة هو أن يدرس الموضوع بعناية ويتأكد من مواصفات السيارة وبطاريتها وتوافرها للبيع قبل أن يخطو أي خطوة، فبطارية السيارة الكهربائية وموتور السيارة الكهربائية هما من أهم القطع فيها واستبدال أي من هاتين القطعتين سيكلفك الكثير، خاصة عندما تكون السيارة قليلة الانتشار مثل فوكس الكهربائية.

يمكنك شراء قطع غيار السيارات بأفضل الأسعار من هنا 

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع