Search
Close this search box.

فشل معظم السيارات في اختبار تصادم سيارات السيدان الجديد

فشل معظم السيارات في اختبار تصادم سيارات السيدان الجديد (2)

لا يوجد الكثير من سيارات السيدان متوسطة الحجم في السوق اليوم ، ولكن مع المقاييس الجديدة التي تم وضعها من أجل اختبار تصادم سيارات السيدان الجديد الذي وضعته هيئة التأمين الأمريكية للسلامة على الطرقات والتي تُعرف اختصاراً بحروفها الأولى IIHS يبدو أن معظم هذه السيارات لا تقدم أداءً جيداً في حالة وقوع حادث تصادم جانبي على أرض الواقع

وفي هذه الحالة، فالمقصورد بأرض الواقع هو عندما يتضمن الحادث التصادم مع سيارة من فئة  الدفع الرباعي المرتفعة SUV أو من فئة سيارات كروس اوفر ، وذلك لأن هذه السيارات هي الأكثر انتشاراً على الطرق اليوم .

اختبار تصادم سيارات السيدان الجانبي الجديد يستخدم  حاجز تصادم أثقل يبلغ وزنه 4,200 باوند (1905 كجم) بدلًا من 3,300 باوند (1497 كجم) في الاختبار السابق، كما أن سرعة الاصطدام تم رفعها إلى 37 ميل/س (60 كم/س) بدلاً من 31 ميل/س (50 كم/س) في الاختبار السابق ، ومع هذه التغييرات زادت قوة الحادث بمقدار 82% مقارنة بالطريقة القديمة.

وتم إحداث هذه التغييرات بعد أن أوضحت المعلومات المسجلة في الحوادث الحقيقية وقوع أضرار أكبر مما هو متوقع بناءً على الاختبارات المعمول بها، وتقول هيئة IIHS أن الاختبار المحدّث الجديد يحاكي بشكل أفضل حادث تصادم جانبي مع سيارة SUV اعتيادية.

فشل معظم السيارات في اختبار تصادم سيارات السيدان الجديد (1)

 

ونتيجة لهذه التغييرات فلم تنجح سوى سيارة سوبارو اوتباك في تحقيق تقييم جيد من بين السيارات السبعة التي خضعت للاختبار ، وحصلت سيارة هونداي سوناتا و سيارة فولكسفاجن جيتا على تقييم مقبول، وأشارت IIHS إلى وصول تأثير الحادث إلى غرفة الركاب بشكل أكبر مقارنة بسيارة سوبارو، بينما حصلت السيارات الثلاث على تقييم جيد من حيث الحماية التي توفرها الوسائد الهوائية.

وحصلت سيارة هوندا اكورد على تقييم قريب من الحد الأدنى مع تأثير متوسط على مقصورة، وخطورة مرتفعة لحدوث اصابات في الرأس  والحوض نتيجة للحادث. ، كما حصلت 3 سيارات وهي سيارة تويوتا كامري و نيسان ألتيما و شيفروليه ماليبو على تقييم ضعيف ، حيث تقول IHS أن التأثير على مقصورة الركاب كان كبيراً جداً في سيارة ألتيما وماليبو أما كامري فكان التأثير أقل.

ولكن السيارات الثلاث أظهرت خطورة متوسطة إلى عالية لوقوع اصابات في الرأس والعنق والعمود الفقري، وفي معظم الاختبارات أدى التصادم إلى نزول رأس دمية السائق والراكب إلى تحت الوسادة الهوائية ليصطدم بحافة النافذة بشكل مباشر.

“بسبب انخفاض هذه السيارات، فإن حاجز الاصطدام يضرب أعلى الباب، وهذه يعتبر معيقاً لنجاح سيارات السيدان والسيارات من فئة ستيشن واغن في هذا التقييم ، ولكنه يعكس ماذا يحدث في حالة وقوع حادث على أرض الواقع عندما تصطدم هذه السيارات بسيارة بيك اب مرتفعة أو سيارة دفع رباعي SUV|”

شاهد فيديو اختبار التصادم:

شاهد أيضاً: وانيت هونداي سانتا كروز 2022 يجتاز اختبار التصادم.. وهذه النتيجة

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع